close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

في خطوةٍ هي الأولى في العالم، الإمارات تعتمد تقنية ميتافيرس في القطاع الصحي

الامارات العربية المتحدة - تقنية ميتافيرس - القطاع الصحي في الامارات - وزارة الصحة الاماراتيةأطلقت الإمارات في 26 يناير 2022 لأول مرة في العالم تقنية للواقع الافتراضي ثلاثي الأبعاد أو ميتافيرس، وذلك لتوفير الخدمات الطبية عن بُعد. جاء الإعلان عن الخدمة الجديدة، خلال معرض ومؤتمر الصحة العربي Arab Health 2022. تشمل تقنية ميتافيرس خدمات الصحة النفسية، وتعزيز صحة الأسرة، وسعادة المتعاملين. إليكِ كل التفاصيل في ما يلي.

اعتماد تقنية ميتافيرس في القطاع الصحي في الامارات

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية ضمن معرض ومؤتمر الصحة العربي 2022 المُقام في مركز دبي التجاري العالمي، عن تجربة غير مسبوقة لزيارة المستقبل، حيث أطلقت أول مركز افتراضي لسعادة المتعاملين في الفضاء الرقمي ثلاثي الأبعاد في العالم من خلال تقنية ميتافيرس. هي أول تجربة من نوعها في العالم، تعلن عن بداية حقبة جديدة من الواقع الرقمي والتفاعل بين الإنسان والحاسوب في خدمات الرعاية الصحية الحكومية، من خلال تعزيز الدمج بين العالم الواقعي والافتراضي والرقمي. ستكون منصة وزارة الصحة الإماراتية مسرحاً فريداً لعرض هذه التقنية الفريدة واختبار أداء أنشطة افتراضية تقدم تجارب حقيقية في واحدة من أكثر المبادرات المبتكرة والمستقبلية التي أطلقتها الوزارة. ستتاح لزوار معرض الصحة العربي 2022 الفرصة للانتقال الفوري إلى داخل عالم Meta Health واختيار التحدث مع موظفين حقيقيين من مركز إسعاد المتعاملين حيث يمكنهم طلب معلومات حول الخدمات وتقديم المستندات ودفع الرسوم وأكثر من ذلك. يتمّ عرض الوجوه الفعلية للمستخدمين في الغرفة الافتراضية بدلاً من الصور الرمزية، كذلك تقدّم هذه التقنية حلاً مناسباً لأصحاب الهمم غير القادرين على التنقل جسدياً من منازلهم إلى أحد مراكز سعادة المتعاملين التابعة للوزارة وإنهاء معاملاتهم بكل سلاسة. في هذا الإطار، من المتوقع أن يتمّ إطلاق الإصدار الكامل لمنصة MOHAP Meta Health بحلول منتصف عام 2022.

الامارات العربية المتحدة - تقنية ميتافيرس - القطاع الصحي في الامارات - وزارة الصحة الاماراتيةمن جهته، أشار وزير الصحة ووقاية المجتمع بالإمارات عبد الرحمن بن محمد العويس، إلى أنّ: "دولة الإمارات سباقة ورائدة في تسريع الابتكار المتقدم في جميع القطاعات الحيوية ومنها الصحة وكانت الوزارة من الجهات الرائدة والنشطة في مجال تقنيات الثورة الصناعية الرابعة والتي تركز على الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين والواقع الافتراضي والمعزز. اليوم نخوض تجربة عالم ميتافيرس مع الإعلان عن إطلاق أول مركز افتراضي لسعادة المتعاملين في الفضاء الرقمي ثلاثي الأبعاد في العالم في أول تجربة من نوعها استعداداً لتأسيس قطاع صحي مستقبلي جديد وواعد وذلك من خلال بوابة معرض الصحة العربي أحد أكبر المعارض العالمية".
من جانبه، أشار وكيل الوزارة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية الدكتور محمد سليم العلماء إلى أنّ: "ازدهار التحول الرقمي في القطاع الحكومي يدفعنا قدماً لمواصلة تحقيق أهداف دولة الإمارات وتطلعاتها لقيادة قطاع الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي مما يضع الدولة في وضع مثالي لاستقطاب واستخدام التقنيات المتطورة ولاسيما ميتافيرس. ويعتبر مجال خدمة وإسعاد المتعاملين الذي نعيد ابتكاره ضمن بيئة افتراضية مستدامة أفضل نموذج ملاءمة وأماناً لاستقبال المتعاملين في الوزارة وإنجاز معاملاتهم في منصة رقمية لا مركزية".
أما المديرة التنفيذية لقطاع المعلومات في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية مباركة إبراهيم فقالت خلال معرض الصحة العربي في دبي: "منصة تقنية الواقع الافتراضي ثلاثي الأبعاد الجديدة تمهد الطريق نحو مستقبل ذكي غني بالخدمات التي تلبي تطلعات المتعاملين وتسهم في ترشيد الجهد والوقت. تتيح الخدمة الجديدة لجميع أفراد المجتمع الإماراتي وزواره التنقل في منشآت ومرافق مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية".

الامارات العربية المتحدة - تقنية ميتافيرس - القطاع الصحي في الامارات - وزارة الصحة الاماراتيةالامارات العربية المتحدة - تقنية ميتافيرس - القطاع الصحي في الامارات - وزارة الصحة الاماراتيةالامارات العربية المتحدة - تقنية ميتافيرس - القطاع الصحي في الامارات - وزارة الصحة الاماراتيةالامارات العربية المتحدة - تقنية ميتافيرس - القطاع الصحي في الامارات - وزارة الصحة الاماراتيةالامارات العربية المتحدة - تقنية ميتافيرس - القطاع الصحي في الامارات - وزارة الصحة الاماراتيةالامارات العربية المتحدة - تقنية ميتافيرس - القطاع الصحي في الامارات - وزارة الصحة الاماراتية