دخلت نافورة النخلة الواقعة في ذي بوينت بمنطقة نخلة الجميرة، الواجهة البحرية لدبي، موسوعة غينيس للأرقام القياسية، باعتبارها أكبر نافورة في العالم، بعد الاحتفال بإطلاقها في فعالية جرى بثها مباشرة حول العالم ليل الخميس 22 أكتوبر.

حضر الاحتفال مجموعة من الضيوف والمقيمين والسياح الذين شاهدوا تحطيم نافورة النخلة للرقم القياسي واستمتعوا بأغنية حصرية حملت عنوان دبي كوكب آخر Dubai is another planet والتي تم إنتاجها احتفاء بروح هذه المدينة النابضة بالحياة والملهمة.

شهدت الاحتفالات بإطلاق نافورة النخلة التي تم خلالها الالتزام بالبروتوكولات الصارمة المتعلقة بالصحة والسلامة، مجموعة من العروض الترفيهية والفنية الحية، بما في ذلك عروض الألعاب النارية الساحرة. كما تم عزف أغنيتين من أكثر أغاني ديزني شهرةً في الشرق الأوسط والحائزة على جوائز وهما Let It Go from Frozen وA Whole New World from Aladdin احتفالاً بهذه المناسبة العظيمة. تشكل هاتان الأغنيتان جزء من برامج نافورة النخلة المنتظمة.

نافورة النخلة أكبر نافورة في العالم بحسب موسوعة غينيس

حصلت نافورة النخلة على لقب موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر نافورة في العالم، سالبة اللقب من نافورة بانبو مونلايترينبو في كوريا الجنوبية. هذه هي النافورة الوحيدة متعددة الألوان في دبي، وتتميز بأنها تمتد على مساحة 14 ألف قدم مربعة من مياه البحر بمضخة عملاقة تقذف المياه إلى ارتفاع 105 أمتار وهي مزينة بأكثر من 3 آلاف مصابيح الصمام الثنائي الباعث للضوء Led ومزودة بأدوات للتحكم في درجة اللون والبريق.

ستقدم نافورة النخلة 20 عرضاً مفصّلاً أمام الجمهور على مدار العام مع 5 عروض مختلفة تُعرض يومياً بين غروب الشمس ومنتصف الليل، من 7 مساءً وحتى 12 بعد منتصف الليل. ستتمايل أعمدة المياه على أنغام مجموعة من الأغاني المشهورة بما في ذلك الخليجية والبوب والكلاسيكية والعالمية وغيرها، ويستمر كل عرض لمدة 3 دقائق وتتم تأدية العرض كل 30 دقيقة.

في هذا الإطار، قال شادي جاد، مدير التسويق في موسوعة غينيس للأرقام القياسية في الشرق الأوسط، في بيان: "يسعدنا أن نرى نافورة النخلة تحطم لقب أكبر نافورة"، مضيفاً: "هذه النافورة هي مثال على معلم آخر من الإنجازات المعمارية في دبي". 

هذا وسبق أن دخلت دبي موسوعة غينيس للأرقام القياساية من بوابة ناطحات السحاب والمباني الشاهقة، حيث تتربع مدينة دبي على عرش أطول وأكثر ناطحات السحاب في العالم، متجاوزة بذلك أبراج نيويورك والصين وكوريا الجنوبية واليابان. كما تتصدر دبي مدن العالم في عدد الأبراج التي يتجاوز ارتفاعها 200 متر، متفوقة على مدن مثل نيويورك وهونغ كونغ وشنغهاي وطوكيو، بما في ذلك برج خليفة الأعلى في العالم والبالغ ارتفاعه 828 متر.