فيروس كورونا الوقاية من فيروس كورونا دليفري

كل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا 

مع انتشار فيروس كورونا، قد تفضّلين البقاء في المنزل للوقاية من هذا الوباء مع تجنّب زيارة الأماكن المكتظّة بالأشخاص كالسوبرماركت والمطاعم. من هنا، قد تختارين اللجوء إلى الطلبات اون لاين التي تقدّم لكِ كل حاجياتكِ، من أبرزها المأكولات. لكن ولتبقي في أمان في زمن كورونا، لا بدّ من اتّباع بعض الخطوات عند طلب واستلام الطعام اون لاين. في هذا المقال سنقدّم لكِ أبرز النصائح عند طلب واستلام دليفري في زمن كورونا.

كيفية طلب واستلام دليفري مأكولات بطريقة آمنة في زمن كورونا

اطلبي المأكولات أون لاين

التطبيقات التي تقدّم خدمة توصيل الطعام تختلف وتتعدّد، يمكنكِ من دون شكّ اللجوء إليها لطلب المأكولات سواء كانت من المطاعم أم السوبرماركت. هذه الخطوة ستسهّل عليكِ عملية طلب المأكولات وتبقيكِ في أمان في زمن كورونا، من دون الحاجة إلى زيارة مطعم أو سوبرماركت ما.

أفضل 8 تطبيقات خدمة توصيل الطعام في الرياض

أفضل 7 تطبيقات خدمة توصيل الطعام في الإمارات العربية المتحدة        

اطلبي مأكولات جاهزة من مطاعم موثوق بها

عند طلب المأكولات الجاهزة من تطبيقات خدمة التوصيل، يتمّ بالإجمال تصنيف المطاعم، خدماتها وجودة مأكولاتها. ابحثي دائماً عن طلب الوجبات من تلك الموثوق بها حيث يكون ذلك مذكور ضمن لائحة المراجعات المكتوبة من قبل المستخدمين في تعليقات إيجابيّة. كذلك، بعض المطاعم تذكر ضمن صفحتاها الخاصّة على السوشيل ميديا بأنّها تتبّع خطوات الوقاية من فيروس كورونا، مثل تعقيم الطعام، ارتداء القفازات عند تحضير المأكولات، وغيرها من الأمور. كل هذه التفاصيل ستساعدكِ في تصنيف المطاعم والتأكّد من جودة المأكولات التي تقدّمها مع انتشار فيروس كورونا.

اطلبي مأكولات جاهزة مطبوخة وابتعدي عن تلك النيئة

عند طلب المأكولات الجاهزة، احرصي على اختيار الأطباق المطبوخة والإبتعاد عن تلك النيئة مثل السوشي وغيره. فطبخ الطعام على حرارة عالية يساعد في قتل فيروس كورونا، في حال كان يحتوي عليه.

ادفعي اون لاين واطلبي من الشخص الذي يوصل الطعام أن يتركها على الباب

إن قمتِ بطلب الطعام اون لاين وقمتِ بدفع ثمنها عن هذه الطريقة، فاحرصي إذاً على طلب من الشخص الذي أوصلها لكِ أن يتركها على الباب، وأن يعلمكِ بوصولها عن طريق دق الجرس أم الاتّصال بكِ. بهذه الطريقة، لن تضطري إلى التواصل مباشرة مع الشخص وهذه الخطوة تُسمّى بـcontact-less delivery. في حال لم تستطيعي اللجوء إلى هذه الخطوة، فاحرصي إذاً على ارتداء القفازات عند استلام الأغراض إلى جانب الكمامة، وذلك عند التواصل مع الشخص الذي يوصل الطعام، للوقاية من فيروس كورونا.

ادفعي من خلال بطاقة الإئتمان

 إن لم تتسنّى لكِ فرصة دفع ثمن الطعام اون لاين، فيمكنكِ اللجوء إلى بطاقة الإئتمان للقيام بهذه الخطوة فهي أيضاً من بين الطرق الآمنة لدفع ثمن المأكولات عند استلامها. كذلك، احرصي على الدفع عن طريق Tap to Pay أي من دون التماس بطاقة الإئتمان بالآلة. أمّا في حال دفع عن طريق تمرير بطاقة الإئتمان في الماكينة، فاحرصي على تنظيف البطاقة وتعقيمها بعد استلامها مجدّداً، من خلال استخدام المناديل المبلّلة المعقّمة أم من خلال نثر المطهّر عليها وتجفيفها بواسطة المناديل.

إن لم تتسنّى لكِ فرصة دفع ثمن الطعام أونلاين أو من خلال بطاقة الإئتمان، احرصي إذاً على إعطاء ثمنها عبر العملة النقدية إلى رجل الديلفري بطريقة دقيقة، كي لا يضطر أن يرجع لكِ النقود التي قد تحمل معها فيروس كورونا. أمّا في حال اضطررتِ إلى دفع مبلغ معيّن واستلام من بعدها الأموال، فاحرصي إذاً على تنظيف وتعقيم النقود التي أرجعها لكِ الشخص الذي أوصل لكِ الأغراض. كيف؟ رشّي المطهرات على كل ورقة من النقود واحرصي على وضعها في مكان بعيداً عن أغراضكِ لكي تتطهّر في حال كانت تحمل فيروس كورونا.

ارتدي القفازات والكمامة

من المهمّ جداً ارتداء القفازات والكمامة عند استلام الطعام من خدمة التوصيل، والتخلّص من القفازات بشكلٍ مباشر خارج المنزل وذلك بعد تنظيف علب الطعام.

تخلّصي من علب وأكياس المأكولات الجاهزة

إن استلمتِ مأكولات جاهزة، احرصي على فتح علبة الطعام، نقل المأكولات إلى صحن نظيف والتخلّص بشكلٍ فوري من العلبة والأكياس. تنبّهي إلى عدم إدخال العلبة إلى الداخل، أمّا في حال قمتِ بذلك، فاحرصي على تعقيم الغرض الذي وُضعت عليه. 

عقّمي المأكولات التي قمتِ بطلبها من السوبرماركت 

إن قمتِ بطلب المأكولات من السوبرماركت أو محلات البقالة، يمكنكِ أن تنظّفي معلّبات الطعام وغيرها بواسطة المعقمات أو المطهرات الطبية قبل إدخالها إلى المنزل. انتبهي! احرصي على التخلّص من الأكياس فور استلام الأغراض وتركها خارج المنزل من دون إدخالها إليه، إذ قد تحمل معها فيروس كورونا. بالنسبة للخضار والفاكهة، فاحرصي على وضعها داخل إناء خاص بعد إزالتها من الأكياس، لتنظيفها في ما بعد بواسطة الماء والخل الأبيض.

كيفية تنظيف الخضار والفاكهة للواقية من فيروس كورونا

اغسلي يديكِ جيّداً

بعد القيام بكل الخطوات التي ذكرناها أعلاه وبعد التخلّص من القفازات، احرصي على غسل يديكِ جيّداً لمدّة لا تقل عن 20 ثانية!

قومي بتسخين المأكولات 

لتبقي في أمان في زمن كورونا، يمكنكِ تسخين المأكولات الجاهزة التي قمتِ بطلبها عن طريق الديلفري. انتبهي! ليس كل الأطعمة قابلة للتسخين، فمن المفضّل عدم اللجوء إلى هذه الخطوة قي حال طلب المأكولات التي تحتوي على المايونيز. بالتفاصيل، تسخين المأكولات على حرارة عالية في الميكرويف أم الفرن باستطاعته أن يقتل فيروس كورونا. 

إلى جانب هذه الخطوات التي عليكِ اتّباعها عند طلب واستلام ديلفري مأكولات في زمن كورونا، عليكِ أن تلجئي إلى خطوات أخرى في ما يتعلّق بمختلف الأصعدة وذلك لكي تبقي في أمان في ظلّ انتشار هذا الوباء صحياً ونفسياً. خطوات معيّنة وكثيرة، كفيلة بالحفاظ على سلامتكِ وسلامة كلّ المحبّبين إلى قلبكِ، اكتشفي في ما يلي كل التفاصيل.

أهمّ الخطوات التي عليكِ اتّباعها لتبقي بأمان في زمن كورونا

في المقابل، في حال أردتِ زيارة السوبرماركت أو أي مكان آخر لشراء الطعام، عليكِ أيضاً اتّباع خطوات معيّنة وذلك للوقاية من فيروس كورونا. ما هي الأمور التي عليكِ القيام بها أثناء وبعد التسوّق في السوبرماركت في زمن كورونا؟ اكتشفي ما يلي كل التفاصيل.

خطوات للوقاية من فيروس كورونا أثناء التسوّق في السوبرماركت وبعده