close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هل أنتِ شخصية متوازنة المزاج؟ 7 إشارات توصلكِ إلى الجواب

هل أنتِ شخصية متوازنة المزاج؟ 7 إشارات توصلكِ إلى الجواب

نحن نعلم جميعاً أن الشخص يمكن أن يكون إما منفتحاً أو منطوياً، ولكن هل يمكن لشخص ما أن يكون قليلاً من كليهما؟ الإجابة هي: بالطبع نعم! يطلق على الشخصيات التي تقع بين تشخيص الإنسان المنطوي والإنسان المنفتح، شخصيات متوازنة المزاج. أصحاب تلك الشخصيات تجدينهم في بعض الأحيان منفتحين ومقبلين على الحياة وفي أوقات أخرى تجدينهم يفضّلون العزلة والإنفراد بأنفسهم. الشخصيات متوازنة المزاج تشكّل النسبة الغالبة من تعداد سكان العالم.
كيف تعرفين إذا كنتِ شخصية متوازنة المزاج أم لا؟ هذه هي أشهر العلامات الواضحة للشخص متوازن المزاج!

1- وضع الثقة في محلّها
الشخصيات المنطوية لا تستطيع وضع ثقتها في أحد بسهولة وتأخذ كل الوقت الذي تحتاجه حتي تؤمّن لمن حولها، على عكس الشخصيات المنفتحة والتي يكون من السهل عليها أن تضع ثقتها في من حولها. هنا تأتي الشخصيات الوسطية أو كما يطلق عليها علماء النفس "متوازنة المزاج" حيث أن أصحاب تلك الشخصيات لديهم شعور جيد عند الوثوق بالشخص من دون أن يغلقوا أنفسهم عن بقية العالم.

2- التكيّف مع الأوضاع المختلفة
الشخصيات متوازية المزاج لديها القدرة على التكيف مع كافة الأوضاع التي تفرض عليها. سواء كانوا هؤلاء الأشخاص في بيئة محفزة أم لا، تجدينهم طوال الوقت متكيفين وغير متذمّرين. يمكنهم قضاء يوم كامل وسط الحشود والإندماج معهم ويمكنهم أن يقضوا أيضاً أيام في المنزل يفعلون ما يريحهم ولن يشعروا بالملل أو التخوف من الإحتكاك بالعالم الخارجي.

3- امتلاك مهارات تواصل جيدة
يعرفون متى يتكلمون ومتى يستمعون، وغالباً ما يكون لديهم نصيحة قوية لمنحها لمن حولهم. يميلون للتفكير قبل التحدث مما يساعدهم على التحكم في إنفعالاتهم تجاه المواقف والشخصيات المختلفة كما أنهم لا يخشون أبداً التحدث بصراحة مطلقة مع من يحبون.

4- إتخاذ قرارت غير حاسمة
بقدر ما الحصول على القليل من طبائع الشخصيتين يكون ممتعاً لكنه يأتي بجوانبه السلبية في أحيان أخرى. في كثير من الأحيان ستجدين نفسكِ غير قادرة على فهم رغباتكِ وما يشبعها. ما كان يثيركِ اليوم، يصبح في اليوم التالي ممل. في بعض الأحيان الشخصيات متوازنة المزاج تنحاز لشخصية المنفتح أو المنغلق وتجد فيها منطقة راحتها لبعض الوقت مما يسبب لها الحيرة والتوتر وقت إتخاذ قرارت حاسمة في الحياة.

5- الاستمتاع بصحبة أنفسهم بقدر ما يستمتعون مع الآخرين
أصحاب تلك الشخصيات لديهم قدرة هائلة على العمل بنفس طاقتهم في مختلف الظروف ولا يخشون أبداً مشاهدة فيلم في السينما أو للعشاء في مطعم بمفردهم.

6- التعامل مع كافة الشخصيات
قدرتهم على التعامل مع كافة الشخصيات تفوق الخيال. سواء كان الشخص الذي يتعاملون معه منطوي أو منفتح فهم يستطيعون التعامل معه كما يستطيعون التعامل مع الأنواع المتطرفة من تلك الشخصيات. إذا كان الشخص منفتح تجدينهم يندمجون في النقاشات والأنشطة معه، أما إذا كان منطوي فتجدينهم يقودون النقاش ويكونون أول من يتحدثون.

7- غير توّاقين للمخاطر
يأخذون ما يسمى بالخطر المحسوب، حيث يفكرون في العديد من السيناريوهات المختلفة، يستعدّون لها ثم يأخذون القرار الذي يرتاحون له ويجدونه ذا منفعة لهم ولمن حولهم. يعرفون حق المعرفة أن هناك دائماً مفاجآت بالطريق ولكنهم لا يأبهون ويتعاملون مع ما يأتي في طريقهم طالما تم إتخاذ القرار بالمضي قدماً.


إقرئي أيضاً: 5 طرق لتتخلصي من التوتّر... استرخي وانسي الضغوطات
6 روائح طعام طيّبة تجعلكِ أكثر سعادة عند استنشاقها، ما هي؟