اليوم، وأكثر من أي وقت مضى، من الضروري الحفاظ على صحة الجسم والعقل معًا من خلال اعتماد أساسيات العناية الشاملة بالبشرة. بالتوسع من الداخل إلى الخارج، تصبح العناية بالبشرة فعل حب للذات يرسم مستقبل جمال كل امرأة وشبابها. لذلك، اختارت CHANEL Beauty وبالتعاون مع JAMALOUKI من أن تأخذكِ في رحلة استجمام مع خبيرات تغذية ومدرّبات يوغا وتأمّل فيكشفن لكِ عن روتينهن اليوميّ وخطوات العناية بالبشرة الخاص بهنّ.

Hana Elleithy، مدرّبة يوغا ورسّامة مصرية، تعيش حياتها بكلّ هدوء وسلام، نظراً لروتينها اليوميّ الذي تتّبعه. ما هي الخطوات التي تقوم بها للتمتّع ببشرة نقية، جسم رشيق ومزاج هادئ؟ اكتشفيها معنا في الفيديو أعلاه وفي السطور أدناه!

في التفاصيل، هنا الليثي أخذتنا وراء الكواليس وكشفت عن روتينها اليومي الذي تتّبعه والذي يزوّد بشرتها، جسمها وصحّتها النفسيّة بكلّ النتائج المُرضية. تابعي القراءة واكتشفي كلّ التفاصيل.

روتين الصباح الذي تلجأ إليه هنا الليثي

تشرب المياه: خطوة أولى أساسية في روتينها الصباحي

تبدأ هنا الليثي نهارها بشرب المياه لترطيب جسمها بالكامل! فهذا العنصر يلعب دور مهمّ في إزالة الأوساخ من الجسم إلى جانب منح البشرة كلّ الإشراقة والنضارة.

تتّبع روتين خاصّ للعناية بالبشرة 

غسل وجهها بواسطة المياه

في الروتين العناية ببشرتها في الصباح، أشارت هنا الليثي إلى أنّها في بعض الأحيان تغسل وجهها بواسطة المياه فقط، وفي أوقات أخرى تلجأ إلى غسول الوجه. كشفت أنّها تختار هذا الروتين بهدف عدم تجريد بشرتها من زيوتها الطبيعية، ما يساعد في ترطيبها بطريقة تلقائية. 

تطبيق ماسك CHANEL Hydra Beauty Camellia Repair Mask

شانيل chanel قناع ماسك بشرةبعد غسل بشرتها، تحرص هنا الليثي على تطبيق ماسك وجه Hydra Beauty Camellia Repair Mask من Chanel. هذا المنتج يمدّ البشرة بمنافع عدّة أهمّها ترطيبها ومنحها نضارة لا مثيل لها. فوائد هذا المنتج تعود إلى تركيبته الغنيّة بمكوّنات نشطة، مرطّبة ومغذية مشتقة من الكاميليا اليابانية ومستخلص الزنجبيل الأزرق المضاد للأكسدة، فتمدّ سطح البشرة بالدهون الأساسية. عند تطبيق الكريم على بشرتكِ، تمتزج التركيبة تماماً معها فتصبح مشبّعة بالعناصر المغذية والمرطّبة بشكل مثالي. على الفور، تستعيد البشرة حيويتها كما يصبح ملمسها ناعم كالمخمل. 

- كيف تطبّق هنا الليثي ماسك شانيل؟

تطبّق هنا الليثي هذا المنتج بطريقتين مختلفتين:

  • تغطية الوجه بواسطة هذا الكريم بالكامل وتركه لمدّة 10 دقائق، بمثابة ماسك. من ثمّ إزالته بالكامل أو ترك كمية صغيرة منه وفركها على الوجه لترطيب البشرة.
  • وضع طبقة خفيفة من هذا المنتج على بشرتها، حيث أنّها تدلّك بشرتها به بحركات تصاعديّة نحو الأعلى. كذلك، هي لا تنسى وضع هذا المنتج على عنقها، للإستفادة من منافعه 100%!

تصنع حليب اللوز بنفسها

هنا الليثي تقوم بصنع حليب اللوز بنفسها بهذه الطريقة:

  • تنقع كوب من اللوز بالمياه طيلة ليلة كاملة. 
  • في اليوم التالي، تقوم بتصفية اللوز من المياه من ثمّ تغسله جيّداً.
  • تخلط اللوز مع 3 إلى 4 أكواب من المياه داخل الخلّاط الكهربائي.
  • تمزج الخليط جيّداً ولمدّة دقيقة واحدة.
  • تقوم بتصفية الحليب من خلال استخدام كيس مخصّص للأجبان والألبان.
  • من بعدها، تضع الحليب في زجاجة، تشربه وتستفيد من منافعه!

يُذكر أن حليب اللوز يمدّ البشرة بفوائد عدّة منها:

  • حليب اللوز يرطّب البشرة.
  • يحتوي حليب اللوز على فيتامين ب6، فيتامين سي، وفيتامين ه، بالإضافة إلى الزنك، الكالسيوم، المغنيسيوم، وغيرهم من الفيتامينات والمعادن المفيدة للبشرة.
  • يحافظ حليب اللوز على نضارة ونعومة البشرة.
  • حليب اللوز غني بمضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد، ويحمي خلايا البشرة من عوامل الأكسدة.
  • يحتوي على خصائص تعمل على تفتيح البشرة، إزالة آثار حب الشباب، والبقع الداكنة.
  • يساعد حليب اللوز في علاج إحمرار وتهيج البشرة.

تختار وجبة فطور صحية ولذيذة!

لوجبة الفطور، تمزج هنا الليثي في الخلّاط الكهربائي قطع من الموز المثلّج مع كوسة مثلّجة أيضاً، إلى جانب إضافة بودرة البروتين، الكاكاو وكمّية صغيرة من حليب اللوز. هذه الوجبة تحتوي على مكوّنات مغذّية كما أنّها تساعد في الشعور بالشبع لمدّة طويلة.

تمارس التأمّل ورياضة اليوغا

تمارس هنا الليثي تمارين التأمّل، وذلك بهدف تخليص جسمها ودماغها من كلّ الأفكار السلبيّة والمشاعر المزعجة. كذلك، تحرص على ممارسة اليوغا للمحافظة على اللياقة البدنية، وللإسترخاء جسدياً وعقلياً.

تتوجّه إلى شاطئ البحر لتصفية ذهنها

من خلال ركوب الدراجة الهوائية، تنطلق هنا الليثي بمشوارها إلى شاطئ البحر! تصغي إلى صوت الطبيعة، تستمتع بأشعة الشمس المشرقة وتصفّي ذهنها.