close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

أفلام عربية مشاركة في مهرجان البندقية السينمائي 2022

أفلام عربية مشاركة في مهرجان البندقية السينمائي 2022

السينما العربية والشرق أوسطية تبرز من جديد في المهرجانات العالمية وآخرها مهرجان البندقية السينمائي 2022. هيّا، القي نظرة على أبرز هذه الأفلام وهي أعمال لمخرجين عرب بالإضافة إلى مخرجين آخرين من الشرق الأوسط.

أفلام عربية في مهرجان البندقية السينمائي 2022

فيلم Pour La France

مصدر الصورة: انسترام Labiennaleفيلم Pour La Franceمصدر الصورة: انسترام Labiennale

متى مهرجان دبي للتسوق 2022؟ إليك أبرز فعالياته لتجربة متكاملة من التسوّق، الترفيه والربح
play icon

يروي فيلم Pour La France للمخرج ريتشارد هامي، قصة عائلة تركت في حزن بعد وفاة أحبائها بشكل غير متوقع خلال طقوس مزعجة في أكاديمية عسكرية. عُرض فيلم Pour La France في 3 سبتمبر 2022 في فئة أوريزونتي من مهرجان البندقية السينمائي.

افضل مسلسلات تركية على الاطلاق وأكثرها شهرةً

فيلم نزوح

فيلم نزوحمصدر الصورة: انسترام Labiennale

نزوح هو فيلم درامي يهدف لتحرير المرأة، من تأليف وإخراج المخرجة السورية سودادي كعدان. يتتبع الفيلم قصة فتاة تبلغ من العمر 14 عام وعائلتها، ثقب سقف بيتها بقذيفة وسط الصراع السوري في دمشق. هذا الثقب في السقف يكشفها، بالمعنى الحرفي والمجازي، للعالم الخارجي وعلى كل الظروف التي تقع خارج المنزل. الفيلم شخصي بالنسبة إلى سودادي كعدان، ففي فترة إخراجها لمهرجان فينيسيا السينمائي، أخبرت كيف غادرت المنزل مع أختها، بعد أن بدأ القصف في الحي الذي تقطن فيه في دمشق. في حين أن المجتمع الدمشقي كان محافظاً، حتى في العائلات الليبرالية، مع موجة النزوح الجديدة، أصبح من الطبيعي ولأول مرة، رؤية شابات دمشقيات يعشن بمفردهن بعيداً عن عائلاتهن. الفيلم من فئة Orizzonti Extra في المهرجان، حيث عرض في 3 سبتمبر 2022.

فيلم الحديقة المعلقة

مصدر الصورة: انستغرام Labiennaleفيلم الحديقة المعلقةمصدر الصورة: انستغرام Labiennale

الحديقة المعلقة هو فيلم سيعرض في 9 سبتمبر 2022 في فئة Orizzonti Extra في مهرجان البندقية السينمائي. يحكي الفيلم عن قصة الصبي أسعد (12 عام) وشقيقه البالغ طه، اللذين يعملان في وظيفة غير مرغوب فيها في جمع القمامة في الحدائق المعلقة في بغداد. يتغير مصير أسعد ذات يوم، عندما يعثر على دمية جنسية أمريكية، والتي يستغلها من أجل الربح مع صديقه أمير البالغ من العمر 14 عام. تزداد مخاطر الوظيفة مع ازدياد عمل الأولاد، ويتلقون في النهاية عقاباً وحشياً على أفعالهم.

فيلم ما وراء الجدار

مصدر الصورة: انستغرام Labiennaleفيلم ما وراء الجدارمصدر الصورة: انستغرام Labiennale

يروي فيلم ما وراء الجدار للمخرج الإيراني وحيد جليلفاند، قصة مؤثرة عن رجل أعمى أوقفت محاولته الانتحار من قبل بواب شقته، الذي ينبهه إلى وجود امرأة هربت من حجز الشرطة في المبنى. علم أنها لجأت إلى شقته وأنه يشعر بالأسى من اختفاء ابنها البالغ من العمر أربع سنوات، والذي فقدته أثناء الاحتجاز. يشكل الاثنان رابطاً عاطفياً طوال الفيلم، وبمساعدتها يجد الأعمى إرادة في العيش. يعرض فيلم Beyond the Wall في مهرجان البندقية السينمائي في 8 سبتمبر 2022 في مسابقة فينيسيا 79.

فيلم بدونها

مصدر الصورة: انسترام Labiennaleفيلم بدونهامصدر الصورة: انسترام Labiennale

بدونها هو فيلم عن الهوية المسروقة من إخراج أريان فازيردافتاري. تدور أحداث الفيلم حول قصة الصحفية الإيرانية، رويا، التي تتعرض للخطر عندما تدخل امرأة حياتها في مهمة لسرقتها. في سياق القصة، تفقد رويا هويتها الحقيقية فتتعلم درساً مأساوياً...الفيلم من فئة Orizzonti Extra لمهرجان البندقية السينمائي ويعرض في 6 من سبتمبر 2022.

فيلم الحرب العالمية الثالثة

مصدر الصورة: انسترام Labiennale فيلم الحرب العالمية الثالثةمصدر الصورة: انسترام Labiennale

يعرض فيلم الحرب العالمية الثالثة، للمخرج الإيراني همان سيدي في فئة أوريزونتي في مهرجان البندقية السينمائي يوم 6 سبتمبر 2022. يروي الفيلم قصة العامل المياوم شكيب، الذي حصل على فرصة ثانية للحياة بعد أن تم اختياره كممثل في فيلم مأخوذ عن الحرب العالمية الثانية. كان كل شيء يسير في طريقه حتى عاد إلى حياته القديمة، ما أجبر شكيب على التصالح مع ماضيه قبل أن يبدأ من جديد.

فيلم No Bears

مصدر الصورة: انستقرام Labiennaleمصدر الصورة: انستقرام Labiennale

No Bears هو أحدث فيلم للمخرج الإيراني جعفر بناهي الذي نال إعجاب النقاد. سيتم عرضه لأول مرة في 9 سبتمبر 2022 في مهرجان البندقية السينمائي، في منافسة للحصول على جائزة الأسد الذهبي. تتمحور قصة فيلم No Bears حول قصتَي حب متوازيتين يتم إحباط الشركاء فيهما من خلال عقبات خفية لا مفر منها.