جل معقم اليدين

اصبح الان جل معقم اليدين البديل المضمون للماء والصابون خارج المنزل للعناية بنظافة وطهارة الأيدي من الجراثيم والبكتيريا التي يقضي عليها بسهولة. لكن هل تعلمين انه يمكنكِ استخدام جل معقم اليدين بشكل مختلف ايضاً إذ يمكنه ان يفيدكِ في روتين العناية بجمالكِ أو في اغراض منزلية تسهل حياتكِ اليومية؟ اكتشفي المزيد من استخداماته المتعددة والمذهلة في المقال التالي.

5 استخدامات مختلفة لجل معقم اليدين لجمالكِ

1- استخدمي جل معقم اليدين كمزيل للعرق

على الرغم من اتفاق خبراء التجميل على عدم تطبيقه بإستمرارية اسفل الإبط لمنع جفاف وتهيج تلك المنطقة غير ان جل معقم اليدين يعتبر الحل السريع في القضاء على رائحة العرق المنفرة في حالة نسيانكِ لمزيل العرق الخاص بكِ وانتِ خارج المنزل، إذ يحارب البكتيريا المسببة للروائح الكريهة.

2- استخدمي جل معقم اليدين كبديل للشامبو الجاف

كحل مؤقت بسبب نفاذ الشامبو الجاف الخاص بكِ يمكنكِ تطبيق لمسة ناعمة من جل معقم اليدين على فروة رأسكِ الدهنية ليقوم بدور الشامبو الجاف في إزالة الزهم من شعركِ وترطيبه بطريقة سريعة وناجحة. ما عليكِ سوى وضع القليل منه على اطراف اصابعكِ ثم تدليك جذور شعركِ بلطف للقضاء على دهونها المتراكمة.

3- استخدمي جل معقم اليدين كمنظف لمكواة الشعر

في العادة ,تتراكم الجراثيم والبكتيريا فوق اللوحات المعدنية الخاصة بمكواة شعركِ السيراميك التي قد تتسبب في عدم انزلاقها بسهولة على الخصلات اثناء عملية فرد الشعر بها .لذا,ينصح بالإستعانة بجل معقم الأيدي في مسح وتنظيف المكواة الخاصة بكِ عقب تبريدها ,فهو مثالي في تلميعها وجعلها كالجديدة مثل مفعول بيكربونات الصوديوم المختلط مع الكحول.

4- استخدمي جل معقم اليدين كمطهر لادوات المكياج

يوصيكِ خبراء التجميل حول العالم بضرورة العناية بنظافة فرش مكياجكِ وذلك لحماية بشرتكِ من الإلتهابات الجلدية وتهيجها وظهور البثور المزعجة والتجاعيد. من هنا ينصحونكِ بعدم التردد في التأكيد على تطهيرها بغمسها في القليل من جل معقم الايدي وذلك بعد تنظيفها بشكل جيد وتركها لتجف في الهواء الطلق أو في حال لم يكن لديكِ الوقت لغسلها بالماء والصابون كحل مؤقت وفعّال.

5- استخدمي جل معقم اليدين كمزيل لطلاء الاظافر

اكتشفت فجأة ان مزيل المانيكير الخاص بكِ قد انتهى؟ لا تنزعجي إذ يمكنكِ تطبيق جل معقم الايدي على اظافركِ الملونة وتركه لمدة دقيقة واحدة قبل مسحه بقطعة قطن نظيفة ثم كرري العملية إذا لزم الأمر. انتبهي إلى ان الجل المعقم لن يعمل على إزالة طلاء الاظافر اللامع لكنه يزيل اللون المات الكلاسيكي الخالي من اللمعان.

5 استخدامات منزلية لجل معقم اليدين

إلى جانب استخداماته من الناحية الجمالية يمكنكِ في المقابل أيضاً الاستعانة بجل معقم اليدين في اغراض منزلية اخرى تسهل عليكِ حياتكِ اليومية كالتالي:

  • يمكنه تنظيف آثار اصابع اليد فوق المرآة أو عدسات نظارتكِ الطبية.
  • يعمل على إزالة الملصقات الموجودة خلف الاطباق أو ادوات المطبخ الجديدة بتطبيق القليل منه فوقها فهو كفيل بمحاربة مادتها اللاصقة.
  • يمكن استخدامه في تلميع ادوات الطعام المصنوعة من مادة الاستنلس ستيل المقاومة للصدأ. وذلك بفرك اسطحها به جيداً بواسطة قطعة قماش ناعمة.
  • هو مثالي كمزيل للبقع العنيدة من على الملابس وذلك بسكب المزيد منه مباشرة على البقعة وتركها بضعة دقائق من دون فرك.
  • إلى جانب فعاليته في تنظيف الاجهزة الإلكترونية مثل لوحة الماوس، لوحة المفاتيح المتسخة الخاصة باللاب توب أو شاشة الهاتف المحمول وتطهريهم من الجراثيم العالقة. هذا بالإضافة إلى فعاليته في تلميع خواتمكِ الماسية واستعادة بريقها. مع ذلك تجنبي استخدامه على الذهب أو الفضة المطلية.