لاقت هذه العلامات العربيّة الخاصّة بالديكور، شهرة على الصعيد المحلّي والعالمي، تميّز البعض منها بهويّته العربية الخالصة والبعض الآخر بدمجه الأسلوب العربي مع الغربي. أضيفي قطعاً فريدة من ابتكارات هذه العلامات، وحوّلي منزلكِ إلى مزيج من الحضارات والثقافات، إنّما دائماً بلمسة عربية.

مواقع تسوق اون لاين، لتبضّع اكسسوارات منزلية للصيف

10 علامات عربية تقدّم اكسسوارات منزلية فريدة

1- علامة Kashida Design

أتحبّين شراء مفروشات وأكسسورات بنفحة عربيّة، وتحت الطلب؟ علامة Kashida التي أسّسها Elie Abou Jamra وMirna Hamady هي عنوانكِ المقبل، إذ تتميّز بقطع تحمل روحاً شرقيّة وتحديداً الخطّ العربيّ الذي أستوحي منه اسم العلامة Kashida، وهو أحد أشكال الخطّ العربيّ. مفروشات وأكسسوارات ستضفي لمسة شرقيّة وتحتفل بجمال الخطّ العربيّ عبر قطع عمليّة تناسب منزلكِ، خصوصاً إن كان أسلوب الديكور عصرياً. 

اكسسوارات المنزل ديكور المنزل اكسسوارات منزلية

2- علامة Bokja Design

يجمع استوديو التصميم الذي يقع في قلب العاصمة اللبنانيّة بين حرفيّين، نجّارين ومصمّمين من 10 دول عربيّة،  كالعراق، سوريا، كردستان، مصر، لبنان... يتكوّن فريق العمل من 35 شخصاً يقفون خلف كلّ تصميم مميّز من علامة Bokja التي أسّستها كل من Maria Hibri وHoda Baroudi. تحاكي تصاميم العلامة الهوية الشرقيّة مع التركيز على تنوّع الأنسجة في التصميم الواحد واستخدام التطريز والرسم على المنسوجات ليحمل كلّ تصميم هويّة خاصة.

11 علامة عربية خاصة في تنسيق ديكور المنزل لاقت شهرة محلية وعالمية

3- علامة Soufiane Aissouni

هو مصمّم ديكور وسينوغرافيا، يعمل في مجال تصميم الأثاث وإعادة هيكلة المنازل وأثاثها، يمثّل جيل الحرفيّين الشباب في المغرب. يهدف من خلال عمله إلى تطوير الحرف اليدويّة من خلال التعاون مع حرفيّين محليّين فقط. يعتبر الحرفيّة المغربيّة جزءً لا يتجزّأ من ثقافته يجب الحفاظ عليها، لذلك تتميّز تصاميمه بالأشغال المغربيّة التقليدية، ممّا يمنحها روحاً فنيّة مميّزة تجمع بين القديم والحديث. يمكن وصف أسلوبه بالبسيط والذكي.

اكسسوارات المنزل ديكور المنزل اكسسوارات منزلية

4- علامة Talata Design

كما يدلّ عليها اسمها (ثلاثة)، فوراء إطلاق هذه العلامة 3 مصمّمين مصريّين، Mehry El Masry وMona Ramzy وDana Zoghbi، تهدف إلى دمج التصاميم التراثيّة مع التركيز على الألوان والأنماط الجريئة. يعتمد مفهوم العمل على خدمتين، تصميم المنتج وخدمات التصميم الداخليّ. تتميّز تصاميمهن بالإبداع، لإضفاء الحيويّة على عناصر التصميم الخالدة وإعادة ابتكارها بإضافة بريق عصري.

اكسسوارات المنزل ديكور المنزل اكسسوارات منزلية

5- علامة Silsal Design House

اكسسوارات منزل؟ علامة Silsal Design House من بين الأكبر في العالم العربيّ والخيار المثاليّ من الآن فصاعداً! أسّست Samar Habayeb هذه العلامة لتبعد الملل عن يوميّاتكِ ولتضيف رونقاً إلى مائدتكِ. تتميّز هذه التصاميم غير الاعتيادية بشكلها المتقن والزخرفة التي تزيّنها، من بينها الحروف والنقوش العربيّة، لتجمع ما بين الماضي والمستقبل. هذه العلامة المعاصرة مستوحاة من التراث الفنّي الشرق أوسطيّ.

اكسسوارات المنزل ديكور المنزل اكسسوارات منزلية

6- علامة Nimerology

Nimerology هي عنوانكِ الأوّل، لاقتناء أدوات منزليّة فاخرة. ولدت العلامة على يد Nour Al-Nimer بفضل حبّها وشغفها للتصميم والطعام. تعتبر هذه العلامة مزيجاً من الثقافات من منظارها الخاصّ، التي تترجمها إلى قطعٍ أنيقة، تتضمّن أدوات مخصّصة للمائدة وتتميّز بجماليّة فنيّة، بالإضافة إلى وظائفها العمليّة. يعتبر السفر مصدر وحيها وإبداعها، باعتبارها أنّ هذه التجارب يجب أن تدخل ضمن حياتنا اليومية.

اكسسوارات المنزل ديكور المنزل اكسسوارات منزلية

7- علامة Studio Nada Debs

عرفت Nada Debs بتصميم الأكسسوارات المنزليّة والأثاث، وتميّزت بتصاميمها الأشبه بالتحف الفنّية. تعتمد ندى في أعمالها على الأسلوب العربيّ الحرفيّ، ليشكّل ذلك  جزء من هويّتها، إلى جانب مزجه مع الأسلوب المعاصر. تجدر الإشارة إلى أنّها أمضت فترات طويلة في الاستكشاف، كطريقة لإيجاد روابط بين مختلف الثقافات. هناك بصمة من تجاربها في كلّ عمل من أعمالها.

اكسسوارات المنزل ديكور المنزل اكسسوارات منزلية

8- علامة Zuleya

لا يمكن التكلّم عن الحرفيّة ومصمّمي الديكور العرب دون التكلّم عن فنّ حياكة أجود أنواع السجّاد. Zuleya، علامة إماراتيّة مختصّة بتصميم وصناعة السجّاد والحِرف اليدويّة، وهي من تأسيس الإماراتية Fatima Bint Mohamed Bin Zayed. يتمّ استثمار أرباح مبيعات Zuleya للمحفاظة على  الحرف القديمة ونقلها للأجيال القادمة. تتميّز عمليّة التصنيع بالعضويّة واتّباعها معايير الاستدامة من شراء الصوف من البدو إلى غزله، صباغه وتصنيعه يدويّاً، إلى جانب احترامها للمعايير الإنسانيّة في مصانعها في أفغانستان.

اكسسوارات المنزل ديكور المنزل اكسسوارات منزلية

9- علامة Casa Designs

أضيفي لمسة بوهيمية إلى منزلكِ من خلال اقتناء تصاميم Casa Design. هي علامة مصريّة، تتميّز بأسلوبها البوهيميّ، يسعى من خلالها Khaled Rashwan وAbdallaEl Masry وAhmed AboZeid إلى إنشاء قطع تعبّر عن الأصالة من خلال الموادّ، الملمس والألوان. تتمّ صناعة كل منتج يدوياً، وهي تسعى لإعادة الثقافة المصريّة إلى المنزل الحديث من خلال تصاميم مبتكرة، لا تزال تحمل جزءاً من تاريخ الحرف التقليديّة المصرية.

اكسسوارات المنزل ديكور المنزل اكسسوارات منزلية

10- علامة Shamaa 

فكرة إطلاق علامة خاصة بالشموع في الإمارات كانت فريدة من نوعها، خاصةً مع ما يميّز هذه العلامة من جمالية وانتباه إلى التفاصيل، فالشموع واللوحات الخشبية مصنوعة يدوياً في الإمارات من قبل حرفيين متخصصين. إذا كنت امرأة ذات أسلوب مينيمالي، فسوف تعشقين التصاميم البسيطة والفريدة في آن واحد، إذ تأتي الشموع بمختلف الأطوال، والألوان على لوحة خشبية، تزينين بها مائدتك أو زاويتك المفضلة في المنزل. الجدير ذكره، أن Shamaa تقدّم خدمة التصنيع حسب الطلب والحفر على الخشب لتكون قطعها هدايا مثالية.

اكسسوارات المنزل ديكور المنزل اكسسوارات منزلية