كل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا

في ظل فرض الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا، ندعوكِ لفكرة تحويل منزلكِ إلى سبا لتدليل نفسكِ بنفسكِ من دون الاضطرار إلى الخروج من المنزل. ما عليكِ سوى قراءة السطور التالية، حيث سنقدّم لكِ 10 نصائح سهلة حول طريقة عمل سبا خاص بكِ في المنزل للعناية بجمالكِ والشعور بالاسترخاء.

كيفية عمل سبا في البيت، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا 

1- بدء اليوم بممارسة اليوغا 

نصيحتنا الأولى لكِ حول كيفية قضاء يوم ممتع في منزلكِ وكأنكِ في سبا، هو الحصول على حالة مزاجية رائعة من خلال القيام ببعض تمارين اليوغا ولا سيما تمرين التنفس العميق. كل ما عليكِ فعله هو الجلوس بشكل مستقيم، التنفّس بدقّة من خلال الشهيق العميق والبطيء من الأنف، ومن ثم القيام بالزفير السريع من الفم .هذا التمرين البسيط سيخلصكِ من التوتر نهائياً.

5 دقائق من التنفّس العميق يومياً، تمنح بشرتكِ النضارة والشباب!

2- الاستحمام بماء ساخن مع بتلات الورد ورائحة البرتقال المنعشة

النصيحة التالية حول كيفية الحصول على يوم سبا في المنزل اثناء الحجر المنزلي هو قيامكِ بالاستحمام مع بتلات الورد ورائحة البرتقال المنعشة. ما عليكِ سوى ملء حوض الاستحمام بماء ساخن مع إضافة من 5 إلى 7 قشور من البرتقال أو الليمون إلى الماء مع حفنة من بتلات الورد العطرية. يمكنكِ أيضاً إضاءة بعض الشموع أو البخور العطرية مع الاستماع إلى موسيقى هادئة، للحصول على المزيد من الاسترخاء والراحة.

3- القيام بعمل حمام بخار للوجه لنضارة البشرة 

واحدة من أفضل نصائح كيفية قضاء يوم سبا منزلي هي القيام بتنظيف عميق لمسام بشرتكِ بالبخار للتخلص من الأوساخ والشوائب العالقة بها. قومي بغلي الماء واسكبيه في وعاء عميق وكبير. أضيفي للماء بعض من عصير الليمون الطازج أو بعض من الزيوت العطرية. ضعي وجهكِ فوق بخار الماء المنبعث مع وضع منشفة فوق رأسكِ لتغطية الوجه بالكامل للاستفادة من بخار الماء الذي يفتح مسام بشرتكِ وينظّفها.

4- إزالة شعيرات الحاجبين

استفيدي من حمام بخار الوجه الذي يرطب جلدكِ مما يجعل إزالة شعيرات حواجبكِ أسهل بكثير وأقل آلماً وقومي بتحديد شكلها بحسب ملامح وجهكِ. خذي وقتكِ اثناء نتفهما حتى تحصلي على حواجب مثالية.

5- تطبيق ماسك مغذي ومرطب للوجه 

من أبرز النصائح لعمل سبا منزلي ناجح هو قيامكِ بصنع ماسكات طبيعية بنفسكِ للعناية بالبشرة. كل ما تحتاجين إليه لصنع قناع فعّال هو نصف ثمرة أفوكادو مهروسة وملعقة كبيرة من كريم مرطب المفضل لديكِ. امزجي المكونين جيداً ثم طبقيهما على وجهكِ لمدة 15 دقيقة بعدها اغسلي وجهكِ بالماء الدافىء ثم البارد لغلق مسام بشرتكِ. هذا القناع يترك بشرتكِ ناعمة ومرطبة.

6- تطبيق ماسك للشعر بالزيت الساخن 

مثل البشرة يحتاج الشعر إلى العناية لاستعادة حيويته. لذا، ينصح بعمل قناع للشعر من الزيت الساخن والذي بعدّ من ابسط وأكثر الطرق فعالية لتغذية وترطيب شعركِ. اختاري من الزيوت الطبيعية: زيت الزيتون، زيت الارغان، زيت جوز الهند، زيت اللوز الحلو أو زيت الخروع، جميعها زيوت تغذّي فروة رأسكِ وشعركِ. دلّكي بها فروة الرأس و اتركيها لمدة 20 دقيقة قبل غسيل الشعر بالطريقة المعتادة واستمتعي بشعر لامع وصحي في اقل من نصف ساعة.

7- ترطيب الوجه والجسم جيداً 

من أبرز الأمور التي يتمّ القيام بها أثناء قضاء يوم سبا مميّز في اي منتجع صحي، هو العناية بترطيب البشرة ككل. لذا، قومي بالتخلص من جفاف بشرة وجهكِ وجسمكِ بإستخدام خلطات طبيعية منزلية، باتّباع الخطوات التالية:

تحتاجين إلى:

  • ¾   كوب زيت زيتون 
  • 3 ملاعق كبيرة من شمع العسل 
  • ملعقتان كبيرتان من زبدة الشيا 
  • ¾ كوب ماء ورد 

اخلطي جميع المكونات جيداً وطبّقيها على بشرتكِ واستمتعي ببشرة ناعمة ومرطبة لأطول فترة ممكنة.

8- عمل باديكير للقدمين 

انقعي قدميكِ لمدة 5 دقائق في وعاء ملىء بالماء الدافىء وقليل من الملح. جفّفي قدميكِ وأزيلي طلاء الاظافر القديم وتخلّصي من الجلد الميت بالادوات الخاصة للعناية بالقدمين مع ترطيبها بقليل من كريم مرطب للقدم أو زبدة الشيا الممزوجة بقطرات من زيت الورد العطري. انهي مهمتكِ بتطبيق طلاء اظافر من اختياركِ.

9- العناية بجمال اليدين 

كيف يمكنكِ تنفيذ يوم سبا في منزلكِ بدون القيام بعمل مانيكير انيق لاظافر يديكِ؟ ابدئي بتدليك يديكِ بكريم أو لوشن ترطيب للأيدي. قلّمي اظافركِ إذا كنتِ في حاجة إلى ذلك. استخدمي مقشر لليد لإزالة خلايا الجلد الميتة. يمكنكِ اعداد مقشر طبيعي من القهوة أو السكر مع زيت الزيتون. أخيراً يمكنكِ وضع طلاء اظافر بحسب ذوقكِ.

10- تدليك الجسم للتخلص من التوتر 

لإستكمال نصائحنا لكِ في تنفيذ يوم سبا في البيت أثناء الحجر المنزلي للوقاية من كورونا، نقترح عليكِ أن تطلبي من زوجكِ مثلاً القيام بمهمة التدليكِ جسمكِ لأن هذه الخطوة سيصعب عليكِ فعلها بنفسكِ.