close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

3 خطوات منزلية عليكِ اتّباعها للتمتع براحة البال

راحة البال صحة نفسية

ليس هناك أجمل من أجواء الصيف التي تتميز بطول الوقت والليالي ذات الهواء الطلق، والاستمتاع أيضاً بشمس الصيف وغيرها من الأجواء الممتعة والمليئة باللحظات المميزة.

إلا أننا بين الحين والآخر نرغب بالابتعاد عن كل تلك الأجواء والحصول على راحة العقل والبال، كذلك الابتعاد عن التوتر والحصول على الاسترخاء.

15 خطوة عليكِ اتّباعها حتى لا يصبح الطلاق أزمة
play icon

هناك العديد من الأمور التي يمكننا القيام بها لتوفير راحة النفس، وفي هذا المقال ستتعرفين على 3 خطوات مختلفة يمكنك تطبيق ما ترغبين منها في المنزل، من دون الاضطرار للتخطيط لعطلة خارجية أو حتى السفر، لتتمتعي بالراحة.

1- ابتعدي عن التكنولوجيا

مع زيادة استخدام التكنولوجيا، الهواتف ووسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك كثرة التواصل والحديث مع الآخرين، فبالتأكيد نحتاج بعد كل هذا إلى عطلة وراحة عقلية.

حتى تحصلي على راحة البال والنفس، عليك القيام باستراحة تقنية والابتعاد عن التكنولوجيا حتى لو كان ذلك لبضع ساعات أو حتى لبضع دقائق.

قومي بإيقاف تشغيل الحاسوب والتلفاز، واجعلي الهاتف المحمول صامت silent، واستمتعي بوقتك من دون أي تكنولوجيا أو إلكترونيات. ابدئي بممارسة الأنشطة المريحة كالتنفس العميق، التأمل، المشي أو أي من تلك التي تجعل عقلك يأخذ استراحة من أي نوع من التفكير أو التوتر.

2- حوّلي الحمّام إلى منتجع

يمكنك القيام بتصميم السبا الخاص بك في منزلك من خلال إجراء بعض التغييرات البسيطة التي تشمل، على سبيل المثال، وضع الشموع وتشغيل الموسيقى الهادئة للحصول على أجواء السبا المريحة.

بهذه الطريقة ستحصلين على راحة نفسية واسترخاء جيد وأنت في منزلك.

3- احصلي على أجواء الفنادق في المنزل

جميعنا نستمتع بأجواء الخدمات، الراحة والعناية الخاصة التي تقدمها الفنادق، كالملاءات الناعمة مثلاً وغيرها من الخدمات.

يمكنك الحصول على ذلك وأنت في منزلك، فقط قومي بجلب بعض من تلك الكماليات إلى المنزل واستمتعي بها. أيضاً يمكنك طلب طعامك المفضل والاستمتاع بتناوله في المنزل، وغيرها العديد من طرق الراحة والترفيه.

مفاتيح