فرضت الامارات العربية المتحدة نفسها كواحدة من الوجهات السياحية الهامة على خارطة السياحة الدولية حيث يمتزج فيها الاصالة مع الحداثة والتطور. الوجهات السياحية في هذا البلد لا تعدّ ولا تحصى من المطاعم، المناطق، المنتجعات وغيرها الكثير. في هذا الإطار، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم زار الكثير منها بنفسه ليكتشف روعة الامارات من كل نواحيها. من هنا، وبمناسبة اليوم الوطني الـ50، جمعنا لكِ 35 وجهة زارها الشيخ حمدان بنفسه في الامارات. 

50 صورة تكشف مدى جمال الامارات عبر السنين

35 وجهة زارها الشيخ حمدان في الامارات

1- عين دبي

بمناسبة افتتاح عين دبي نشر ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو مذهل يظهر فيه جالساً ويشرب فنجان قهوة فوق احدى مقصورات عين دبي. أنتِ أيضاً يمكنكِ  اكتشاف أفق دبي على متن أكبر وأعلى عجلة مشاهدة في العالم. تتسع العجلة لحوالي 1400 راكب في دورة واحدة، وتتمتّع الكبسولات بزجاج مزدوج يحمي الركاب من الأشعة تحت الحمراء وفوق البنفسجية، وهو مصنّع بتقنية قمرات الطائرات الحربية نفسها، ما يمنح الركاب إضاءة مثالية ورؤية واضحة.

كل المعلومات عن عجلة عين دبي  

2- اكسبو دبي 2020 

طبعاً الشيخ حمدان زار اكسبو دبي أكثر من مرّة في أكثر من مناسبة وأنتِ حتماً عليكِ اكتشاف هذا الحدث والمعرض التاريخي.

كلّ ما عليكِ معرفته عن اكسبو دبي 2020 

3- أعمق مسبح للغطس في العالم Deep Dive Dubai 

عام 2021 سجلّت دبي رقماً قياسياً عالمياً جديداً بعد أن أصبحت تحتضن أعمق مسبح للغطس في العالم. هذا المسبح يعادل ستة مسابح أولمبية وأعمق بخمسة عشر مترا من أي مسبح آخر، ويقدّم تجارب غوص استثنائية لعشاق المغامرة. بالإضافة إلى ذلك، يساعدهم على استكشاف أسرار جديدة للعوالم الموجودة تحت الماء ضمن بيئة آمنة وتحت إشراف نخبة من المدرّبين المحترفين. المسبح مصمم على شكل محارة في إشارة إلى تراث صيد اللؤلؤ في الإمارات وفي دلالة على ارتباط أهل الإمارات بالبحر ورياضة الغوص.

4- منطقة حتا 

لعشاق الاستجمام والطبيعة الخلابة مثل الشيخ حمدان من الضروري زيارة منطقة حتا! هى واحدة من أهم المناطق التي يحرص آلاف السياح على زيارتها لطبيعتها الفريدة، وهى مقصد عدد كبير من العائلات للاسترخاء في عطلات الاسبوع. أهم ما يميز منطقة حتا هو تنوع النشاطات التي يمكن القيام بها مثل التجديف، ركوب الدراجات أو قوارب الكاياك

 

5- حديقة مشرف الوطنية 

عام 2021 نشر الشيخ حمدان صور له في حديقة مشرف الوطنية في دبي وعبّر عن استمتاعه بهذه التجربة حيث تسابق على الدراجة في أوّل مسار دراجات جبلية في قلب دبي بطول 50 كم.


6- Skydive Dubai

إذا كنتِ من عشاق المغامرة والتجارب الجديدة مثل الشيخ حمدان فعليكِ زيارة Skydive Dubai والقفز من الطائرة برفقة مدرّبين. ستعيشين تجربة لا تشبه غيرها أبداً في هذا المكان!

7- Xline

يمكنكِ تجربة أطول Zipline في العالم في Xline. الشيخ حمدان قام بهذه التجربة بنفسه ونشر أكثر من صورة على انستغرام عام 2017. 

8- معرض Art Dubai

عام 2019 زار الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم معرض دبي للفنون Art Dubai الذي ينظمه مركز دبي المالي العالمي في مدينة الجميرا. أنتِ أيضاً يمكنكِ زيارة هذا المعرض بنفسكِ في دبي. 

9- مشروع السيف

 عام 2017 زار الشيخ حمدان مشروع الsيف التراثي الذي يقع على ضفاف خور دبي، حيث يبرز هذا المشروع تاريخ دبي بصفته مركزاً رئيسياً للتجارة البحرية ويجمع بين الحداثة والتراث. كما يضم سوقاً يحاكي أسلوب النمط القديم، تغلب عليه العمارة القديمة، لتجعله موقعاً جاذباً للزوّار.

50 معلومة تُثبت أن الامارات هي من أكثر البلاد العربية تميّزاً

10- معرض دبي للطيران  

لا تتردّدي بزيارة معرض دبي للطيران خصوصاً إذا كنتِ من هواة الطائرات والتكنولوجيا. 

11- مطعم Caviar Caspia

تذوّقي أشهى المأكولات الفاخرة في هذا المطعم في دبي. الشيخ حمدان قام بزيارة مطعم Caviar Caspia أكثر من مرّة، فيبدو أنه من أشد المعجبين به.

12- مطعم The Maine Land Brasserie

زار الشيخ حمدان هذا المطعم في العام 2021 برفقة مجموعة من الأصدقاء. هذا المطعم يقدّم مجموعة كبيرة من الأطباق من السمك، الباستا، البرغر وغيرها الكثير. 

13- مطعم Il Borro

هذا المطعم الحائز على جوائز عديدة قد يكون من الوجهات المفضلة لدى الشيخ حمدان كونه زاره أكثر من مرّة على مدار السنوات. يقدّم مجموعة واسعة من الأطباق الشهية والمتنوّعة. 

أفخر وأفخم 17 مطعم في دبي

14- مطعم L’Atelier de Joël Robuchon

هذا المطعم حائز على نجمة ميشلان، ويقدّم مجموعة من الأطباق الفرنسية التي يعدّها الشيف الفرنسي Joël Robuchon. زار الشيخ حمدان هذا المطعم في دبي أكثر من مرّة. 

15- مطعم Carine

مع استمراره في تقديم دعمه للعديد من المطاعم المحلية في الإمارات العربية المتحدة، أعرب الشيخ حمدان عن إعجابه منذ فترة طويلة بالشيف إيزو آني الذي يدير مطعم Carine. 

16- مطعم Gudee Pizza Café

يشتهر هذا المطعم بأطباقه الأفغانية، ويتخطى حدود المأكولات الأصيلة في قلب دبي، مع بعض مجموعات البيتزا الأكثر إبداعاً التي يتم تقديمها في جو مريح للغاية.

17- مطعم CZN Burak

افتتح هذا المطعم التركي أبوابه في دبي عام 2020 بعد أن أصبح من أشهر المطاعم في تركيا. بعد افتتاحه بفترة قصيرة زار الشيخ حمدان هذا المكان وقام بجولة مع الشيف الشهير Burak. 

18- مطعم Roka

هذا المطعم يقدّم مجموعة من المأكولات اليابانية من سوشي، أطباق ساخنة وغيرها. الشيخ حمدان بدوره زار هذا المطعم أكثر من مرّة على مدار السنوات. 

19- مطعم Ammos

هذا المطعم يقدّم أشهى الأطباق اليونانية وسط أجواء وديكور ساحر. قد يكون هذا المكان من المطاعم المفضلة لدى الشيخ حمدان في دبي كونه زاره أكثر من مرّة. 

20- مطعم Alici

مطعم Alici يقدّم مجموعة من المأكولات البحرية على الطريقة الإيطالية وهذا ما يميّزه عن غيره بشكل بارز. عام 2020 زار الشيخ حمدان هذا المطعم واستمتع بأشهى المأكولات.

21- مطعم Somewhere

يمكنكِ عيش تجربة السفر وتذوّق أشهى المأكولات في مطعم Somewhere كونه يقدّم مجموعة واسعة من الأطباق من مختلف البلدان. الشيخ حمدان زار هذا المطعم أكثر من مرّة من العام 2018 حتى اليوم. 

22- مطعم Shanghai Me

هذا المطعم حائز على جوائز تميز بتقديم أطباق تعكس الجو المعاصر للمطبخ الصيني. لا تترددي يزبارته لتذوّق أشهى المأكولات الصينية مع نفحة مختلفة وفريدة. 

23- مطعم BB Social Dining

هذا المطعم يقدّم مجموعة واسعة جداً من الأطباق العالمية. ستجدين عنده أطباق من اللحم، الدجاج، السمك أو غيرها الكثير. الشيخ حمدان زار هذا المطعم أكثر من مرّة من العام 2018 حتى اليوم. 

24- مطعم Gaia

هذا المطعم اليوناني حائز على جوائز عديدة ويقدّم مجموعة واسعة من الأطباق المشهورة في منطقة البحر المتوسّط. زار الشيخ حمدان هذا المطعم بعد 5 أيام من افتتاحه فقط. 

25- مطعم Avli By Tashas

زار الشيخ حمدان هذا المطعم اليوناني عام 2020 برفقة مجموعة من الأصدقاء. هذا المطعم مستوحى من أثينا الحديثة والأفنية الريفية للبحر الأبيض المتوسط.

26- مطعم She Burger

هذا المطعم يقدّم مجموعة واسعة جداً من البرغر لتتذوّقي أشهى النكهات والأطباق. الشيخ حمدان زار هذا المكان عام 2018.

27- مطعم Crab Market

كما يدلّ اسمه هذا المكان متخصّص في تقديم السلطعون، كما يمكنكِ أن تتذوّقي أشهى المأكولات البحرية. الشيخ حمدان بدوره زار هذا المطعم عام 2018. 

28- مطعم Sal

يمكنكِ عيش تجربة فريدة في هذا المطعم المتواجد إلى جانب البحر كما ستتذوّقين أشهى المأكولات. 

29- مطعم CÉ LA VI

يحتوي المطعم السنغافوري، الذي تم افتتاحه في فندق العنوان سكاي فيو، وسط مدينة دبي، على صالة وشرفة واسعة بزاوية 360 درجة ومسبح ساحر، هذا بالإضافة إلى أشهى الأطباق. 

30- مطعم Siraj

هذا المطعم المتواجد في دبي يقدّم أشهى المأكولات الأماراتية كما السورية. زار الشيخ حمدان هذا المكان عام 2019 برفقة العائلة. 

31- مطعم Club Vista Mare

زار الشيخ حمدان مطعم Club Vista Mare لاختبار مفهوم "أطباق المهاجرين" الذي يحتوي على قائمة من الأطعمة اللذيذة للمهاجرين اليابانيين في البيرو.

32- مطعم Aji

مطعم Aji هو من أشهر المطاعم العصرية في فندق نخلة جميرا ويقدّم مجموعة واسعة من الأطباق المتنوّعة. عام 2016 زار الشيخ حمجان هذا المكان وتذوّق أشهى الأطباق. 

33- مطعم Social House

هذا المطعم يقدّم قائمة واسعة من الأطباق العالمية من مختلف البلدان. بالإضافة إلى ذلك، هو مطل على برج خليفة وبالتالي ستستمتعين برؤية مثالية. 

 34- مطعم Cove Beach Caesars Palace

زار الشيخ حمدان هذا المكان أكثر من مرّة على مدار السنوات ليستمتع بأشهى المأكولات والأجواء الفريدة.  

35- مطعم Nobu

زار الشيخ حمدان عام 2015 هذا المطعم الذي يقدّم مجموعة من الأطباق التي هي مزيج من المطبخ البيروفي والياباني.