أثبتت الإمارات خلال السنوات أنها تسعى دائماً وما تزال إلى تحقيق نجاحات على الأصعدة كافة، ما جعلها من أكثر البلدان تميّزاً في العالم العربي. تهدف إلى تغيير البلاد نحو الأفضل؛ اقتصادياً، سياسياً، اجتماعياً وثقافياً. انطلاقاً من هنا، وبمناسبة اليوم الوطني الاماراتي، سنأخذكِ بجولة على 50 عام من تطور الامارات في 5 دقائق. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.   

50 معلومة تُثبت أن الامارات هي من أكثر البلاد العربية تميّزاً

نبذة تاريخية عن اليوم الوطني الاماراتي

العيد الوطني الاماراتي يوافق في 2 من ديسمبر من كلّ عام، تحتفل فيه دولة الإمارات العربية المتحدة بذكرى اتحادها الذي تمّ عام 1971. كانت الانطلاقة التاريخية لهذا الاتحاد قد بدأت بإجماع حكام الإمارات السبع على الاتحاد فيما بينهم، حيث أقرّ دستور مؤقت ينظّم الدولة ويحدّد أهدافها. في 18 يوليو 1971، قرّر حكّام 6 إمارات من الإمارات المتصالحة، هي: أبو ظبي، دبي، الشارقة، عجمان، أم القيوين، والفجيرة، تكوين دولة الإمارات العربية المتحدة. في نفس الإطار وفي 10 فبراير عام 1972، أعلنت إمارة رأس الخيمة انضمامها للاتحاد ليكتمل عقد الإمارات السبع في إطار واحد، ثم أخذت تندمج تدريجياً بشكل إيجابي بكل إمكاناتها.

لمحة عن تطور البنى في الامارات، بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي 

الامارات العربية المتّحدة لم تعد كما كانت، فتطوّرت بشكل ملحوظ من 50 سنة حتى اليوم. الفرق يبدو واضحاً في الصور التي جمعناها  لكِ بين الماضي والحاضر. ستلاحظين في اللقطات أدناه، أن الهندسة المعمارية تبدّلت كثيراً، فبعد أن كانت بسيطة، قديمة ومصنوعة من الأحجار، ها هي اليوم تتميّز بالبنايات الطويلة التي تغزو شوارع المدينة بأسلوب معاصر ومزدهر. أشهر العمارات موجودة في الامارات اليوم وبعضها يدخل ضمن موسوعة جينيس لأكبر أو أطول المباني المعمارية. كما أنّه من الواضح، أن الأسواق كانت شعبية في السابق، لكن باتت معظمها اليوم مع التطوّر التكنولوجي من أحدث وأكثر الأسواق عصرية حول العالم.

أبرز إنجازات الامارات

احتلّت الامارات بإنجازاتها المراكز الأولى التي من أبرزها:

  • برج خليفة: أطول برج في العالم 
  • عين دبي: العجلة الأعلى في العالم 
  • اكسبو دبي 2020: أكبر حدث في عامي 2020 و2021 في العالم أجمع
  • مسبار الأمل: جعل من الإمارات أول دولة عربية وخامس دولة في العالم تصل إلى المريخ
  • نافورة النخلة: أكبر نافورة في العالم 
  • دبي مول: ثاني أكبر مجمع تجاري في العالم
  • مسبح Deep Dive: أعمق مسبح للغطس في العالم
  • أكواريوم دبي مول: ثاني أكبر حوض سمك في العالم
  • أرجوحة Bollywood Skyflyer: أعلى أرجوحة ملاهي دوارة في العالم

السياحة في الامارات 

1- وجهات سياحية في الامارات تستحق الاستكشاف

1.1- حديقة دبي المعجزة

صحيح أن دبي منطقة صحراوية، لكن طبيعتها ستذهلكِ. زوري حديقة دبي المعجزة Dubai Miracle Garden التي تعتبر واحدة من أكبر الحدائق السياحية في إمارة دبي. تضم هذه الحديقة أكثر من 50 مليون زهرة متنوّعة وأقساماً مختلفة، كما يتضمّن هذا المكان حديقة فراشات.

1.2- الكوكب الأخضر في دبي

هي ليست الغابة الاستوائية بل مشروع بيئي وسياحي في مجمّع City Walk، يحاكي عالم الغابات الاستوائية، ويتيح للزوّار التعرّف على العالم البيولوجي بما يحتضن من نباتات وحيوانات. كما يعرض هذا المشروع أسرار وخفايا النظام البيئي، الذي يضم بدوره أكبر شجرة اصطناعية في العالم. 

1.3- عين دبي

اكتشفي أفق دبي على متن أكبر وأعلى عجلة مشاهدة في العالم. تتسع العجلة لحوالي 1400 راكب في دورة واحدة، وتتمتّع الكبسولات بزجاج مزدوج يحمي الركاب من الأشعة تحت الحمراء وفوق البنفسجية، وهو مصنّع بتقنية قمرات الطائرات الحربية نفسها، ما يمنح الركاب إضاءة مثالية ورؤية واضحة.

50 وجهة سياحية في الامارات تستحق الاستكشاف

2- أفخم فنادق ومنتجعات في الامارات

2.1- فندق SLS Dubai  في دبي 

يتيح هذا الفندق الذي يتميز بموقعه في منطقة داون تاون دبي، إطلالات بانورامية على مناظر المدينة، وإطلالة واسعة على برج خليفة الأيقوني وعلى خور دبي. يتكون البرج من 75 طابقاً، ليكون بذلك "إس إل إس" دبي أحد أعلى الفنادق والشقق السكنية في المنطقة. كما يضمّ الفندق الذي تم تطويره بالتعاون مع شركة أيداس Aedas العالمية للهندسة المعمارية، 254 غرفة فندقية تحمل توقيع مصمّم الديكور الشهير بول بيشوبPaul Bishop، 371 وحدة سكنية و321 شقّة فندقية.

2.2- منتجع Mysk Moon Retreat في الشارقة

منتجع لا يشبه غيره أبداً! هو عبارة عن غرف مصممة على شكل كوخ الاسكيمة لكن في وسط الصحراء. ستجدين أيضاً مسبح خاص أمام كل غرفة لتجربة لا مثيل لها. 

2.3- فندق ومنتجع Emirates Palace في ابو ظبي

يقع الفندق على شواطئ الخليج العربي، ويطل على شاطئ خاص به. الديكور الفضي والذهبي والزجاجي الفسيفسائي يعيد إلى الأذهان تاريخ الضيافة الغنية في الجزيرة العربية. يوفر الفندق أماكن إقامة فاخرة، وغرف ملائمة للعائلات، وأماكن ترفيه للأطفال، بالإضافة إلى 14 مكان للطعام والشراب للاختيار من بينها أثناء إقامتك.

أفضل وأفخم 50 فندق ومنتجع سياحي في الامارات

3- افضل مطاعم في الامارات

3.1- مطعم Carna by Dario Cecchini في فندق SLS في دبي

إنه مطعم فخم بامتياز، فهو حائز على جائزة Contempory steakhouse concept. يتميّز بديكور خشبي جميل، وبزينة أضواء في كل الأنحاء. هو من بين أفضل المطاعم في دبي، التي توفّر أجواء تجمع بين الفخامة والرفاهية.

3.2- مطعم BOA Steakhous في ابو ظبي

بالإضافة إلى الطعام الشهي الذي يقدّمه هذا المطعم، ستعيشين تجربة استثنائية بفضل ديكوره، الأضواء الهادئة والألوان التي تعكس الطابع الفاخر. 

3.3- مطعم Amazonico في دبي

مطعم أمازونيكو دبي يعتبر واحد من أفخر وأفخم مطاعم دبي، يقع في قلب مركز دبي المالي العالمي، ويفتح من وقت الغداء حتى وقت متأخر من الليل. يجمع هذا المطعم بين مزيج من المأكولات الاستوائية ومأكولات أميركا اللاتينية وهي ليست فقط مستوحاة من بلدان الأمازون، بل من المجتمعات الآسيوية والمتوسطية أيضاً. 

أفضل 50 مطعم في الامارات لا بدّ من زيارتها