فيروس كوروناكل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. إضغطي هنا 

قد يكون طلب الأغراض أونلاين هو من أكثر الخطوات التي تلجئين إليها حالياً أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا المنتشر في العالم أجمع، وذلك بهدف عدم التعرّض لأحد المصابين بهذه العدوى وتجنّب نقلها إليكِ. لكن من الضروري أيضاً اتّباع بعض الخطوات عند استلام الأغراض من خدمة التوصيل كي تبقي في أمان ولضمان عدم انتقال فيروس كورونا إلى البيت. تابعي القراءة لكل التفاصيل. 

6 خطوات عليكِ اتّباعها عند استلام الأغراض من خدمة التوصيل، للوقاية من فيروس كورونا

اطلبي من الشخص الذي يوصل الأغراض أن يتركها على الباب

إن قمتِ بطلب الأغراض أونلاين وقمتِ بدفع ثمنها عن هذه الطريقة، فاحرصي إذاً على طلب من الشخص الذي يوصل الأغراض أن يتركها على الباب، وأن يعلمكِ بوصولها عن طريق دق الجرس أم الاتّصال بكِ. بهذه الطريقة، لن تضطري إلى التواصل مباشرة مع الشخص وهذه الخطوة تُسمّى بـcontact-less delivery. في حال لم تستطيعي اللجوء إلى هذه الخطوة، فاحرصي إذاً على ارتداء القفازات عند استلام الأغراض إلى جانب الكمامة، وذلك عند التواصل مع الشخص الذي يوصل الأغراض، للوقاية من فيروس كورونا. 

ادفعي من خلال بطاقة الإئتمان

إن لم تتسنّى لكِ فرصة دفع ثمن الأغراض أونلاين، فيمكنكِ اللجوء إلى بطاقة الإئتمان للقيام بهذه الخطوة فهي أيضاً من بين الطرق الآمنة لدفع ثمن الأغراض عند استلامها. لكن انتبهي! بعد استلام هذه البطاقة مجدّداً، احرصي على تنظيفها وتعقيمها من خلال استخدام المناديل المبلّلة المعقّمة أم من خلال نثر المطهّر عليها وتجفيفها بواسطة المناديل.
إن لم تتسنّى لكِ فرصة دفع ثمن الأغراض أونلاين أو من خلال بطاقة الإئتمان، احرصي إذاً على إعطاء ثمنها عبر العملة النقدية إلى رجل الديلفري بطريقة دقيقة، كي لا يضطر أن يرجع لكِ النقود التي قد تحمل معها فيروس كورونا. أمّا في حال اضطررتِ إلى دفع مبلغ معيّن واستلام من بعدها الأموال، فاحرصي إذاً على تنظيف وتعقيم النقود التي أرجعها لكِ الشخص الذي أوصل لكِ الأغراض. كيف؟ رشّي المطهرات على كل ورقة من النقود واحرصي على وضعها في مكان بعيداً عن أغراضكِ لكي تتطهّر في حال كانت تحمل فيروس كورونا.

ارتدي القفازات

من المهمّ جداً ارتداء القفازات عند استلام الأغراض من خدمة التوصيل، والتخلّص منها بشكلٍ مباشر خارج المنزل وذلك بعد تنظيف الأغراض. 

تخلّصي من الأكياس بشكلِ سريع

عند الحصول على اغراض من خدمة التوصيل، احرصي على نزعها من الأكياس، ترك هذه الأخيرة في الخارج والتخلصّ منها بشكلٍ سريع. فالأكياس قد تحمل معها فيروس كورونا، وإن قمتِ بإدخالها إلى المنزل قد تتسبّب بإنتقال هذا الفيروس إلى الداخل. 

قومي بتعقيم الأغراض 

عند استخراج الأغراض من الأكياس، قومي بتعقيم الأغراض جيداً من خلال اتباع هذه النصائح:

  • يمكنكِ أن تنظّفي معلّبات الطعام، الأدوية أم غيرها بواسطة المعقمات أو المطهرات الطبية قبل إدخالها إلى المنزل. 
  • بالنسبة للخضار والفاكهة، فاحرصي على وضعها داخل إناء خاص بعد إزالتها من الأكياس، لتنظيفها في ما بعد بواسطة الماء والخل الأبيض.

كيفية تنظيف الخضار والفاكهة للواقية من فيروس كورونا

  • إن استلمتِ أغراض أخرى مثل الملابس وغيرها، فاحرصي إذاً على وضعها في الخارج تحت أشعة الشمس التي تساعد في قتل الباكتيريا وفيروس كورونا، من بعدها قومي بغسلها جيّداً. 
  • إن استلمتِ أغراض منزلية أخرى، احرصي على تنظيفها جيّداً بواسطة المعقمات التي تأتي على شكل رذاذ أم مناديل مبللة وذلك قبل إدخالها إلى المنزل. 

1- PURELL Professional Multi-Surface Sanitizer & Disinfectant
2- LYSOL Disinfectant Spray To Go
3- CLOROX Disinfecting Wipes On The Go

  • إن استلمتِ مأكولات جاهزة، احرصي على فتح علبة الطعام، نقل المأكولات إلى صحن نظيف والتخلّص بشكلٍ فوري من العلبة. تنبّهي على عدم إدخال العلبة إلى الداخل، أمّا في حال قمتِ بذلك، فاحرصي على تعقيم الغرض الذي وُضعت عليه. 

اغسلي يديكِ جيّداً

بعد القيام بكل الخطوات التي ذكرناها أعلاه وبعد التخلّص من القفازات، احرصي على غسل يديكِ جيّداً لمدّة لا تقل عن 20 ثانية!