close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

7 تطبيقات تخطيط تنظّم حياتكِ وتساعدكِ في تحقيق أهدافكِ

7 تطبيقات تخطيط تنظّم حياتكِ وتساعدكِ في تحقيق أهدافكِ
play icon

الأفكار دائماً موجودة، لكن ماذا عن التنفيذ؟ لا بدّ من التخطيط والتنظيم أوّلاً خاصّةً في ظلّ تراكم المهام! فبين متطلّبات العمل والأسرة والاهتمامات الشخصية، يصبح تنظيم الوقت وإدارة المهام أمراً ضرورياً لتحقيق التوازن المنشود والحفاظ على الإنتاجية والسعادة. في هذا السياق، تبرز تطبيقات التخطيط الإلكترونية كأداة فعّالة يمكنكِ الاستفادة منها لتعزيز كفاءتكِ، تنظيم وقتكِ وتحقيق أهدافكِ الشخصيّة والمهنيّة.

قائمة المحتويات
  1. أهميّة تطبيقات التخطيط
  2. خطوات نحو تخطيط ناجح
  3. تطبيقات تخطيط ستسهّل روتينكِ اليوميّ

أهميّة تطبيقات التخطيط

التنظيم والترتيب: توفّر تطبيقات التخطيط واجهة واضحة لتسجيل المواعيد والمهام اليوميّة والشهريّة، ممّا يقلّل من احتمال نسيانها ويساعد على ترتيب الأولويّات بطريقة فعّالة.

تحسين الإنتاجية: تتيح هذه التطبيقات تقسيم المهام الكبيرة إلى خطوات أصغر وأسهل، ممّا يزيد من الشعور بالرضا ويساهم في إتمام المهام بشكل أسرع وبجودة أعلى.

إدارة الوقت بكفاءة: تساعد ميزات تحديد المواعيد وإعداد التنبيهات في هذه التطبيقات على الاستغلال الأمثل للوقت وتجنّب التسويف والمماطلة، ممّا يمنحكِ مزيداً من الحرية والمرونة في جدولكِ اليومي.

تتبّع الأهداف الشخصيّة والمهنيّة: تتيح العديد من التطبيقات وضع أهداف محدّدة وتقسيمها إلى مراحل وتتبّع التقدّم المحرَز نحو تحقيقها، ممّا يزيد من الدافع والتحفيز الشخصيّ ويساعد على تقييم المسار باستمرار وإجراء التعديلات اللازمة عند الحاجة.

خلق التوازن بين العمل والحياة الشخصيّة: يمكن استخدام تطبيقات التخطيط لتخصيص مساحات للأنشطة الشخصيّة والعائليّة وتحديد فترات الراحة والاسترخاء، ممّا يساعد على تحقيق التوازن المنشود بين متطلّبات العمل والحياة الشخصيّة والحفاظ على الصحّة النفسيّة والجسديّة.

خطوات نحو تخطيط ناجح

  • حدّدي أهدافكِ.
  • حدّدي مهاراتكِ ووقتكِ المتاح.
  • إستخدمي تطبيقات التخطيط أو المفكّرات الورقية.
  • قسّمي أهدافكِ إلى خطوات صغيرة وملموسة يمكن تحقيقها بسهولة.
  • ركّزي على المهام الأكثر أهمية والأكثر إلحاحاً أوّلاً.
  • ضعي جداول زمنية واقعيّة. إلتزمي بخطّتكِ.
  • إستخدمي ميزات تتبّع المهام في تطبيقات التخطيط.
  • كافئي نفسكِ واحتفلي بإنجازاتكِ.
7 تطبيقات تخطيط تنظّم حياتكِ وتساعدكِ في تحقيق أهدافكِ
play icon

تطبيقات تخطيط ستسهّل روتينكِ اليوميّ

1- تطبيق Todoist

يتكامل مع العديد من التطبيقات والخدمات، ممّا يسهّل نقل المهام وعرضها من مختلف المصادر. يقدّم ميزات ذكيّة مثل اقتراحات المهام والإكمال التلقائي للكلمات، لتوفير الوقت وتحسين الإنتاجية.

2- تطبيق TickTick

يساعد على إدارة حياتكِ اليوميّة، سواء في العمل أو على الصعيد الشخصيّ. أكتبي المهام وحدّدي المواعيد المرتقَبة. يتضمّن خَيار التذكيرات ويمكنكِ من خلاله مشاركة مهامكِ بسهولة مع الآخرين.

3- تطبيق Clickup

سواء كنتِ طالبة أو امرأة عاملة، يساعدكِ هذا التطبيق في إنشاء خطّة عمل واضحة. قومي من خلاله بتحديد الجداول الزمنية للمشاريع المرتقبة، العمل دون إنترنت، جدولة المهام وإنشاء التذكيرات.

4- تطبيق Any.do

هو عبارة عن قائمة مهام مجانية وتطبيق للتخطيط للمهام اليومية. يوفّر إنشاء قوائم المهام، الملاحظات والتذكيرات وغيرها الكثير من الميزات.

5- تطبيق Notion

مساحة لتنظيم مهامكِ وجدولكِ الزمنيّ وإنشاء الملاحظات وخطط المشاريع والعروض التقديمية والمستندات المنظّمة. يمكنك استخدام التطبيق بمفردكِ أو دعوة فريق عملكِ بأكمله للتعاون في مساحة مشتركة.

6- تطبيق ZenDay

يضمّ خيار التركيز على مهمّة واحدة فقط أو رؤية مهام يومكِ كلّها قبل البدء بها. يحتوي أيضاً على ميزة الترميز اللّوني التي تساعدكِ على تحديد المهام بحسب أولويّاتها والانتباه للمهام المعلّقة.

7- تطبيق Artful Agenda

يسمح بإضافة الرسومات والصّور والملاحظات الشخصيّة على المهام، لتعزيز الإلهام والتحفيز. كما يوفّر ميزات أخرى مثل قائمة الرغبات والملاحظات لتخطيط الأهداف طويلة الأمد وتسجيل الأفكار العابرة.

فيديو قد تحبين مشاهدته

العودة الى المدرسة: ٣ تسريحات شعر سهلة وسريعة للمدرسة مع مصفف الشعر من دايسون