فاكهة فراولة بطيخ تفاح جريب فروت

لا يخلو أي نظام غذائي صحي من حصص الفواكه المتنوعة، حيث لها دور في تزويد الجسم بما يحتاجه من فيتامينات، معادن ومضادات الأكسدة.

تعد الفواكه من أفضل أنواع "الحلوى" التي يمكنك إضافتها إلى الرجيم من دون التخوف من مشكلة عدم خسارة الوزن، كما أنها تجعل الرجيم أكثر تنوعاً وتزيد من الرغبة في الالتزام به.

في هذا المقال سنذكر أفضل 7 أنواع من الفواكه التي يمكن إضافتها إلى الرجيم، مع ضمان خسارة الوزن.

1- فاكهة الفراولة

تتميز فاكهة الفراولة بطعمها الحلو، وكمية السعرات الحرارية القليلة وأنها غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، لذا عليك إضافتها عند اتباع نظام غذائي للتنحيف كنوع من الوجبات الخفيفة.

كما أن الاستهلاك المنتظم لفاكهة الفراولة من شأنه المساعدة في الحفاظ على صحة القلب والعينين والجهاز المناعي، حيث يمكنك تناولها كما هي أو إضافتها إلى السموذي.

2- فاكهة التفاح

لا يخلو أي نظام غذائي للتنحيف من فاكهة التفاح كخيار صحي للوجبات الخفيفة.

تتميز فاكهة التفاح بأنها قليلة السعرات الحرارية وغنية بالفيتامينات والألياف والمعادن.

3- فاكهة الكيوي

إن أكثر ما يميز فاكهة الكيوي هو محتواها العالي من الألياف وهي بذلك مناسبة جداً للرجيم، حيث يمكنك تناولها ضمن نظام غذائي للتنحيف كوجبة خفيفة وإضافتها إلى السموذي لإعطائه طعماً مميزاً.

4- فاكهة الموز

الموز فاكهة غنية بالألياف والبوتاسيوم، وهو من الأطعمة سهلة الأكل وتعد مثالية لتناولها خاصة عندما تكونين مشغولة، حيث يمكنك إضافتها إلى نظام غذائي للتنحيف كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية.

5- فاكهة الجريب فروت

يساعد تناول الجريب فروت قبل الوجبة الرئيسية بمدة 30 دقيقة في زيادة الشعور بالشبع وتجنب الإفراط في تناول الطعام.

تتميز فاكهة الجريب فروت بمحتواها من فيتامين ج والألياف الغذائية. على الرغم من حجم فاكهة الجريب فروت الكبير هي لا تحتوي على عدد هائل من السعرات الحرارية، وإنما يستهلك هضمها كمية سعرات حرارية أكبر من الكمية التي توفرها لجسمك.

6- فاكهة التوت الأزرق

أشارت دراسات إلى قدرة التوت الأزرق على مكافحة الخلايا الدهنية، والمساعدة على التقليل من السمنة.

يعدّ التوت الأزرق من الفاكهة التي يمكن تناولها كوجبة خفيفة عند اتبام نظام غذائي للتنحيف، وهو من أغنى الفاكهة بمضادات الأكسدة.

7- فاكهة البطيخ

تتميز فاكهة البطيخ بمحتواها العالي جداً بالماء، وهي من الفاكهة التي تساعد على ترطيب الجسم وزيادة الشعور بالشبع.

تعد من أفضل أنواع الفاكهة التي يمكن تناولها عند اتباع رجيم بهدف خسارة الوزن، فهي غنية بالأحماض الأمينية، وقليلة السعرات الحرارية، حيث يحتوي كل 100 غرام منها على 30 سعرة حرارية فقط.

يمكنك تجنب استهلاك أي من الوجبات الخفيفة غير الصحية وتناول فاكهة البطيخ بدلاً منها لما لها من فوائد عديدة.