إلى جانب الرجيم، التمارين الرياضيّة وغيرها من الطرق التي تساعد في التخلّص من دهون البطن، تلعب الوصفات الطبيعيّة دوراً مهمّاً في التخلّص من الدهون المتكدّسة في هذه المنطقة. شراب الزنجبيل، الكركم والفلفل الأسود مثلاً، هو من بين الخلطات التي تساعدكِ في التمتّع ببطن مسطّح وخصر منحوت. شاهدي الفيديو أعلاه لمعرفة كيفيّة تحضيره هذا الشراب وتابعي القراءة لاكتشاف كل التفاصيل.

مكوّنات وصفة الزنجبيل والكركم والفلفل الأسود

  • كوبان من المياه.
  • 1/4 ملعقة من الكركم.
  • 1/4 ملعقة من الفلفل الأسود.
  • قطعة من الزنجبيل.

طريقة عمل وصفة الزنجبيل والكركم والفلفل الأسود

  • قومي بغلي المياه مع الزنجبيل والكركم والفلفل الأسود.
  • ثمّ انقعي القرفة بالشراب لمدّة 15 دقيقة قبل تناوله.
  • اشربي هذا المزيج يوميّاً لتلاحظي النتائج المرجوّة بغضون أيّام قليلة فقط!

كيف تساعد وصفة الزنجبيل والكركم والفلفل الأسود في التخلّص من دهون البطن؟

يحتوي كل من الزنجبيل، الكركم، الفلفل الأسود والقرفة على خصائص تساعد في حرق الدهون وخسارة بعض الكيلوغرامات، اكتشفيها أدناه:

فوائد الزنجبيل لخسارة الوزن

الزنجبيل لحرق الدهون

يحتوي الزنجبيل على خصائص لحرق الدهون وخصوصاً تلك المتكدّسة عند منطقة البطن والخصر، كما أنّه غنيّ بنسبة عالية من الألياف التي تسرّع عمليّة الأيض وتحسّن الجهاز الهضمي. هذا الأمر الذي يساهم في التمتّع بخصر منحوت وبطن مسطّح إضافةً إلى التخلّص من بعض الكيلوغرامات.

الزنجبيل يكبح الشهيّة

اكدت العديد من الدراسات ان الزنجبيل يحسّن من التأثير الحراري للطعام الذي نتناوله، مما يعزز الشعور بالشبع ويساعد في كبح الشهيّة. هذا الأمر يلعب دوراً مهمّاً لتجنّب تناول الوجبات الخفيفة، ممّا يساعد بالتالي في عدم اكتساب الكيلوغرامات وخسارة الوزن.

الزنجبيل لمكافحة تراكم السموم

بفضل الخصائص التي يحتوي إليها الزنجبيل والمضادة للكبد، يساعد هذا المكوّن في مكافحة تراكم السموم في الكبد.

فوائد الكركم لخسارة الوزن

الكركم لحرق الدهون

يحتوي الكركم على مادة "الكركمين" التي تساعد في إزالة السموم من الجسم، وتقضي على الوزن الزائد وذلك عن طريق تكسير وتفتيت الدهون في الجسم وخصوصاً عند منطقة البطن. 

الكركم للتخلّص من السموم

يعمل هذا المكوّن على علاج مشاكل الجهاز الهضمي وأمراض القولون، الأمر الذي يساعد في التخلّص من السموم وخسارة الوزن بالتالي.

الكركم لكبح الشهية

يساهم الكركم في الشعور بالشبع، ممّا يساعدكِ في كبح شهيّتكِ وعدم الإفراط في تناول الطعام خلال اليوم. هذا الأمر يمنعكِ من اكتساب الكيلوغرامات الإضافيّة!

فوائد الفلفل الأسود لخسارة الوزن

فوائد الفلفل الأسود لخسارة الوزن

أوضح الباحثون أن مركّب بيبيرونال Piperonal الموجود في الفلفل الأسود يلعب دوراً مهمّاً في الحدّ من الآثار الضارة لنظام غذائي عالي الدهون. تبيّن أن هذا المركّب يعمل على تسريع عميلة الأيض، يسهّل عملية الهضم، ما يمنع تشكيل خلايا دهنية جديدة في الجسم، كما يساعد في خسارة الوزن تدريجياً وتخسيس البطن للتمتّع بمعدة مسطّحة.

فوائد القرفة لخسارة الوزن

القرفة للتخلّص من الدهون

هذا النوع من البهارات يمنع تكدّس الدهون في الجسم لا سيّما عند منطقة البطن، الأمر الذي يساعدكِ في حرق الدهون عند هذه المنطقة والتمتّع ببطن مسطّح ومشدود.

القرفة لكبح الشهية

هذا المكوّن غنيّ بمضادات الأكسدة وإدخاله ضمن روتينكِ الغذائيّ يساعدكِ على خسارة الوزن من خلال المحافظة على نسبة معتدلة للسكر في الدم وبالتالي الشعور بالشبع لمدّة أطول.