خلطة طبيعية خسارة الوزن زفافوسط كلّ الفوضى المنهكة التي تعيشينها قبل موعد زفافك، أنتِ أيضاً في قلق دائم إمّا من أن يزيد وزنك أو أن لا تخسري الوزن الذي قد خططت للتخلّص منه. من هنا قررنا أن نعرّفك على 3 خلطات طبيعية تساعد كل عروس في خسارة الوزن قبل الزفاف. شاهدي الفيديو المرفق مع كلّ خلطة وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل. 

خلطات طبيعية تساعد كل عروس في خسارة الوزن قبل الزفاف

شراب القهوة الذي يساعد كل عروس في خسارة الوزن قبل الزفاف 


- المكوّنات: 

كوب من القهوة: تعتبر أحماض الكلوروجينيك الموجودة في القهوة من أهم المركبات المسؤولة عن التخسيس وإنقاص الوزن، فهي تبطئ عملية إنتاج الجلوكوز في الجسم خصوصاً بعد تناول الوجبات الغذائية الدسمة.
 كوب من حليب اللوز: العديد من منتجات حليب اللوز تأتي مدعّمة بالفيتامينات، وتحتوي على فيتامين A وفيتامين D وفيتامين B12 وبالتالي تمدّ الجسم بجزء كبير من حاجته اليومية لهذه الفيتامينات المهمّة.
 حبّة من الموز: في حبة متوسطة من الموز ما يعادل 110 سعرات حرارية، ما يُساعد في خسارة الوزن لقدرته على تزويد الجسم بالطاقة التي تُمكِّنه من أداء نشاطاته اليومية، وبالتالي زيادة إحراق السعرات، نظراً لاحتوائه على كمية وافرة من الكربوهيدرات.

- طريقة التحضير والتناول: 

شاهدي الفيديو أعلاه لكلّ التفاصيل.

العصير الأخضر الذي يساعد كل عروس في خسارة الوزن قبل الزفاف


- المكوّنات:

حبّة من الخيار: الخيار غني بفيتامين A، وفيتامين C وحمض الفوليك. كما أن جلد أو قشر الخيار غني بالألياف ومجموعة كبيرة من المعادن، بما في ذلك الماغنيسيوم، الموليبدينوم والبوتاسيوم.

 شريحة من الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على مواد فعالة تسمى بالجنجرول والشوغول، وهي مواد تتمتع بخصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. تساعد هذه المواد على التخلّص من الآثار السلبية التي تسببها السمنة وتخلّص الجسم من السموم. كما  أنّه يساهم في تنظيم مستويات السكر في الدم ما يساعد على خسارة الوزن والحفاظ على صحّة جيدة.

 ½ حبّة من الليمون: يعتبر الليمون من أكثر المكوّنات قليلة السعرات ومن أغنى الحمضيات بالفيتامينات. كما أن قشر الليمون يحتوي على حمض الفلافونيود المهمّ في تخليص الجسم من السموم. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وألياف تساعد في الشعور بالشبع لفترة طويلة. 

4 أوراق من الكرفس: من أهم الخصائص الغذائية الرئيسية للكرفس أنه يتكون من 90% إلي 95 % من الماء، و هذا يجعلها واحدة من أدنى الخضروات التى تحتوى علي أقل السعرات الحرارية، حيث يحتوى على 16 سعرة حرارية فى كل 100 غرام. 

حبّة من التفاح الأخضر: يعطي التفاح شعوراً بالشبع لفترات طويلة ويلين الجهاز الهضمي كونه غني بالألياف، مما يقلل رغبة الشخص بتناول السكريات والنشويات الضارة بكثرة. كما أنه يسرع وينشط عملية الأيض في الجسم. التفاح غني بمضادات الأكسدة القوية التي تقوي جهاز المناعة، تحمي الجسم من الأمراض وتساعد في حرق الدهون وخسارة الوزن.

-  طريقة التحضير والتناول: 

شاهدي الفيديو أعلاه لكلّ التفاصيل.

شراب الجزر والزنجبيل الذي يساعد كل عروس في خسارة الوزن قبل الزفاف 


- المكوّنات: 

حبّتان من الجزر: يحتوي الجزر على كميات كبيرة من الألياف الغذائية، حيث إن تناول كوب واحد من الجزر يمكن أن يزوّد الجسم بما يقارب 14% من حاجته اليومية من الألياف، التي  تسرع عملية هضم الطعام، وتعطي شعوراً بالشبع.

قطعتان من الزنجبيل:  يحتوي الزنجبيل على مواد فعالة تسمى بالجنجرول والشوغول، وهي مواد تتمتع بخصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. تساعد هذه المواد على التخلّص من الآثار السلبية التي تسببها السمنة وتخلّص الجسم من السموم. كما  أنّه يساهم في تنظيم مستويات السكر في الدم ما يساعد على خسارة الوزن والحفاظ على صحّة جيدة.

حبّة من التفاح: يعطي التفاح شعوراً بالشبع لفترات طويلة ويلين الجهاز الهضمي كونه غني بالألياف، مما يقلل رغبة الشخص بتناول السكريات والنشويات الضارة بكثرة. كما أنه يسرع وينشط عملية الأيض في الجسم. التفاح غني بمضادات الأكسدة القوية التي تقوي جهاز المناعة، تحمي الجسم من الأمراض وتساعد في حرق الدهون وخسارة الوزن.

3 قطع من الأناناس: يحتوى الأناناس على الألياف الطبيعية التي تساعد على الشعور بالشبع بشكل سريع. بالإضافة إلى ذلك، هو غني  بالكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم والتي تزوّده بالطاقة، كما أنه يخلو من السعرات الحرارية والدهونما يساعد في إنقاص الوزن.

- طريقة التحضير والتناول: 

شاهدي الفيديو أعلاه لكلّ التفاصيل.