close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

رجيم الزبادي: هكذا يساعدكِ في التخلّص من الكيلوغرامات الزائدة!

رجيم الزبادي خسارة الوزن دايت روب يوناني

مع وجود الكثير من خيارات الحميات الغذائية للاختيار من بينها، تبحث كل سيدة عن نوع الرجيم الذي يساعدها على تحقيق غايتها والوصول الى الوزن المثالي.

في هذا التقرير سنعرض لكِ رجيم الزبادي وأنواعه، والذي يعتبر من أكثر أنواع الرجيم شهرة وفائدة.

لكن في البداية لا بدّ من الإشارة إلى أن أيّ رجيم يتطلّب الاستشارة الطبية قبل اتّباعه نظراً لاختلاف نوعية الأجسام وقدرة تحملّها خصوصاً في ما خصّ الأنظمة الغذائية المعروفة بقدرتها على التخلّص من الوزن بسرعة.

فوائد الزبادي لخسارة الوزن

تناول الزبادي الخالي من الدهون كل يوم يسرّع عملية خسارة الوزن وحرق الدهون خصوصاً عند منطقة البطن وذلك لاحتوائه على نوع من الباكتيريا تسمى Probiotics التي تساعد في حرق الدهون عند منطقة البطن.

لا يقتصر الأمر على ذلك فقط إذ أنّ الزبادي الخالي من الدسم يمنع الجسم من استرداد الوزن الذي خسره ويساعده أيضاً في المحافظة على الكتلة العضلية وتسريع عملية الأيض.

في الواقع هرمون الكورتيزول هو من الأسباب الأساسية وراء تكدّس الدهون أكثر وأكثر في منطقة البطن لكن الزبادي غني بالكالسيوم الذي يقوم بالحدّ من نسبة إفراز هذا الهرمون وبالتالي يجعل خسارة الوزن أسهل.

اللاكتوز هو من السكريات الطبيعية الموجودة في الزبادي الأمر الذي يجعله وجبة خفيفة مفيدة من كل النواحي حتى لناحية التحلية، فضلاً عن أنّه منخفض السعرات الحرارية وكوب واحد منه يحتوي على حوالي 130 سعرة حرارية فقط.

أنواع رجيم الزبادي وكيفية اتباعها

تناول كوب من الزبادي يومياً وكلّ مساء يجعلك تتمتعين بفوائده الصحيّة والغذائيّة في فقدان الوزن. إجعليه وجبة خفيفة قبل النوم للحدّ من الجوع خلال ساعات الليل والتمتع بالرشاقة والخصر النحيف.

يتمّ إضافة لبن الزبادي على جميع الوجبات ضمن برنامج غذائي خالٍ من الدهون والسكّريات لمدّة أسبوع إلى 3 أسابيع كحدّ أقصى.

رجيم الزبادي

وجبة الفطور: تتكوّن من علبة من اللبن الزبادي مضاف لها ملعقة من العسل الطبيعي وكأس من الشاي أو القهوة المبيّضة مع الحليب غير كامل الدسم.

وجبة الغداء: يتمّ تناول علبة من اللّبن الزبادي المضاف لها ملعقة من العسل مع قطعة من لحم الستيك المشوي أو صدر الدجاج مع طبق سلطة صغير.

وجبة العشاء: عبارة عن علبة لبن زبادي مضاف لها ملعقة كبيرة من العسل وحبّات من الفاكهة قليلة السعرات الحراريّة.

لكن للحصول على الفائدة التي تمّ ذكرها سابقاً في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن والأرداف ولتجنب أي أعراض جانبية، يجب الحفاظ على غذاء متكامل وعناصر غذائيّة كاملة من البروتينات والدهون والسكّريّات والفيتامينات والنشويّات. بالإضافة إلى ذلك يجب التقليل من الكمية المتناولة في الوجبة التي يتمّ تناولها بالفترة الواحدة وتوزيعها على مدار اليوم حيث انّ الزبادي يساعد في امتصاص المعادن والفيتامينات بشكل سريع، مع إعطاء الشعور بالشبع لفترات طويلة.

رجيم الزبادي والخيار

رجيم الزبادي والخيار من أنواع الرجيم الرائجة والشهيرة في قدرتها على السحرية على التخسيس لأنه يحتوي على عناصر غذائية هامة ومفيدة للجسم. لذلك يختلف عن أنواع كثيرة من الرجيم والتي تضر الجسم. يساعد رجيم الزبادي والخيار في تقليل السعرات الحرارية التي تنتاولها يومياً وزيادة الشعور بالشبع وسدّ الشهية. ينصح باتباع رجيم الزبادي والخيار لمدة لا تتجاوز الأسبوعين.

اليوم الأول: تناول الزبادي خالي الدسم على شكل علب موزّعة على الوجبات اليومية مع عدة حبات من الخيار مع البطاطا المسلوقة.

اليوم الثاني: تناول الزبادي والخيار مع قطعة من الدجاج المسلوق.

اليوم الثالث: تناول الزبادي والخيار مع قطعة من اللحم المشوي.

اليوم الرابع: تناول الزبادي والخيار مع السمك المشوي.

اليوم الخامس: تناول الزبادي والخيار مع أنواع مختلفة من الخضراوات المسلوقة أو الفاكهة باستثناء ثمار المانجو والعنب والموز والبطيخ وغيرها من الأنواع التي تحتوي السكريات والسعرات الحرارية.

رجيم الزبادي والليمون

يحتوي الليمون على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد على زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء وبالتالي تقوية مناعة الجسم وتنشيط الدورة الدموية ومقاومة العديد من الأمراض مثل نزلات البرد والأنفلونزا وتخفيض ترسب الكوليسترول في الدم وبالتالي الحفاظ على صحة القلب. كما يساعد الليمون على علاج مشاكل الجهاز الهضمي وعسر الهضم والحموضة حيث أنه يعمل على التخلص من الغازات. كما أنه مفيد جداً في إزالة السموم من الجسم وذلك لأن الليمون مصدر غني بفيتامينسي ومضادات الأكسدة التي تحمي أغشية الخلايا.

-استخدمي رجيم الزبادي والليمون لحرق الدهون المتراكمة في الجسم وحضرّي المشروب التالي:

اخلطي كوب من الزبادي خالي الدسم مع نصف حبة من عصير الليمون وتناوليه كبديل عن وجبة العشاء كل يوم أو تناوليه بين الوجبات الغذائية لتخسري أكثر من 2 كلغ في الأسبوع.

رجيم الزبادي والتفاح

من بين أنواع الرجيم السريعة لخسارة الوزن الزائد باستخدام الزبادي. هناك نظام غذائي يضم رجيم اللبن والتفاح. يعتمد رجيم الزبادي والتفاح على تناول التّفاح بكلّ أنواعه والزبادي الخالي من الدسم لمدّة أسبوع كما يتخلّله أطعمة خالية من الدّسم تحفّز الزبادي على حرق الدهون.

-في اليوم الأول والثاني يجب تناول التفاح بكل أنواعه حتّى الشعور بالشبع على شكل وجبات مقسّمة على مدار اليوم بالإضافة إلى شرب الماء والمشروبات الساخنة الخالية من السكر.

-اليوم الثالث والرابع عبارة عن تناول اللبن الخالي من الدسم على فترات متباعدة والتركيز على تناول الزبادي خالي الدسم على مدار اليوم ولكن طبعاً على شكل وجبات مقسّمة وتجنّب تناوله بشكل مستمرّ.

-أما لآخر 3 أيام من الأسبوع، يمكن تناول أطعمة مختلفة تكون خالية من الدّسم بحسب الرغبة ولكن بكميات قليلة للغاية مع إضافة فاكهة الأناناس للزبادي والتفاح وذلك من أجل زيادة حرق الدهون وتحفيز الجسم على خسارة الوزن الزائد في أسرع وقت ممكن.

موقع جمالكِ لا يتبنى هذا الرجيم ولا ينصح باعتماده من دون استشارة الطبيب المختص