فيتامين مكملات غذائية خسارة الوزن

كثيراً ما نقوم باتباع رجيم للوصول إلى الوزن المثالي، وقد نقوم أيضاً بأمور كثيرة لتخسيس الوزن بالإضافة إلى اتباع رجيم كممارسة الرياضة ولكن لا نحصل على ما نرغب به.

إن سبب عدم خسارة الوزن بالرغم من القيام بتقليل كمية السعرات الحرارية في النظام الغذائي، وممارسة التمارين الرياضية قد يكون نقص في احد الفيتامينات الضرورية لتخسيس الوزن.

في هذا المقال ستتعرفين على 10 مكملات غذائية وفيتامينات من شأنها أن تساعدك على التخلص من الوزن الزائد.
ملاحظة: استشيري الطبيب قبل اللجوء اليها ليحدد لكِ الكمية المناسبة لجسمكِ.

1- الكالسيوم

لا تكمن أهمية الكالسيوم في الحفاظ على صحة العظام فقط، وإنما يلعب دوراً مهماً في خسارة الوزن، فإن كان الرجيم الغذائي قليل المحتوى في السعرات الحرارية ولكن محتواه جيد من الكالسيوم فسيساعد على تخسيس الوزن بشكل أسرع، لذا تعد مكملات الكالسيوم مهمة في حالة عدم أخذ كمية كافية منه.

2- فيتامين ب12

يساعد فيتامين ب12 بطريقة غير مباشرة على خسارة الوزن، حيث يلعب دوراً في تحويل الطعام إلى طاقة، لذا يعد فيتامين ب12 واحد من الفيتامينات التي يجب استهلاكها إذا كان هناك نقص فيها في الجسم والذي يتسبب في زيادة الوزن.

3- مكملات مستخلص أوراق الزيتون

تساعد مكملات مستخلص أوراق الزيتون على توازن مستوى السكر في الدم، مما يساعد على تخسيس الوزن، كما أنه يحمل نفس فوائد زيت الزيتون.

4- مكملات بودرة البروتين

يساعد البروتين بشكل عام على بناء العضلات ويلعب دوراً مهماً في عملية انقاص الوزن، فهو يحافظ على أنسجة العضلات ويساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية، لذا يعد استهلاك مكملات بودرة البروتين مهماً للحفاظ على العضلات.

5- مكملات الكارنتين

الكارنتين واحد من الأحماض الأمينية الموجودة في أجسامنا، وتنظم عملية حرق الدهون وأيض الكاربوهيدرات، قد يساعدك استخدام مكملات الكارنتين على تخسيس الوزن بشكل أسرع إن كنت تمارسين الرياضة.

6- فيتامين د

بالتأكيد سمعت من قبل عن أهمية فيتامين د في خسارة الوزن وحرق الدهون، كما أن نقص فيتامين د في الجسم مرتبط  في زيادة الوزن، حيث يحول الجسم السكر إلى دهون بشكل أسرع بدلاً من استهلاكها كمصدر للطاقة.  

7- مكملات الجلوتامين

هي نوع من الأحماض الأمينية التي تساعد على بناء النسيج العضلي والحفاظ عليه، وبالتالي  المساعدة على خسارة الوزن، لذا من المهم الحصول على كمية كافية منه عند الرغبة في تخسيس الوزن.

8- مكملات زيت السمك

تعد مكملات زيت السمك من المكملات الغذائية الصحية، وذلك بفضل محتواها من الأوميغا 3 والتي تحفز الانزيمات المساعدة على انقاص الوزن وحرق الدهون.

9- مكملات البروبيوتيك

البروبيوتيك خمائر غذائية مفيدة لعمليات الهضم ولصحة الجسم، تساعد في الوصول إلى الوزن المثالي وفي بعض الأحيان تزيد من خسارة الوزن بنسبة 50%. تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك الحصول على البروبيوتيك من الطعام بالإضافة إلى المكملات.

10- مكملات الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تعزز خسارة الوزن، وهذا يجعل مكملات الشاي الأخضر من المكملات المساعدة على تخسيس الوزن عند استهلاكها.