تجربتي مع خسارة الوزن الزائد في حوالي شهرين

  ضيق في التنفس عند صعود الدرج
  آلام في الجسم
  التعرّض لوعكة صحية

هذه العلامات الصحية دفعتني لاستشارة الطبيب الذي أخبرني أن هذه العوارض بسبب الوزن الزائد. في الحقيقة، لم أتوقّع أن يكون ذلك السبب مع العلم أن شكل جسمي متناسق ولا يوحي أبداً بوجود وزن زائد. من هنا، توجّهت إلى أخصائية التغذية التي ساعدتني على خسارة حوالي 7 كيلوغرام في حوالي شهرين. تابعي القراءة وسأخبركِ عن كل تفاصيل هذه التجربة.

تجربتي مع خسارة الوزن الزائد في حوالي شهرين

عندما توجهت إلى أخصائية التغذية أخبرتني عن تركيبة جسمي، والتي كانت تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون ونسبة عضل متدنية عن المعدّل الطبيعي. فكان جسمي يحتاج لكسب 8 كيلوغرام من العضل، وهذا الأمر ليس بالسهل أبداً، إذا إنه يحتاج لنظام غذائي غني بالبروتينات بالإضافة إلى أنه يتطلّب ممارسة الرياضة. لكن ليس أي نوع من الرياضة! فتمارين الكارديو مثلاً لم تكن مناسبة لي وإنما تمارين رفع الأثقال  وذلك من أجل إعادة بناء العضل ليصبح بالنسبة الصحية لجسمي. من هنا، حرصت على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام بالرغم من تجاهلها في بعض الأحيان. لكن استطعت خسارة 7 كيلوغرامات في حوالي شهرين خاصةً مع الالتزام في الدايت وممارسة الرياضة. تابعي القراءة وسأخبركِ عن أبرز النقاط الأساسية في الرجيم الذي اتّبعته.

كيفية حساب مؤشر كتلة الجسم 

كيف خسرتُ الوزن بالتفصيل 

  • ارتكز الرجيم الذي اتّبعته على زيادة نسبة البروتينات في المأكولات التي أتناولها والموجودة بشكل عام باللحوم، الأسماك، الدجاج، الألبان والأجبان وغيرها. 
  • حاولت أيضاً إدخال الحبوب إلى النظام الغذائي الجديد الذي اتّبعته.
  • قللت نسبة الدهون في الوجبات التي أتناولها، والتي غالباً ما تكون موجودة في الزيوت، الزبدة وغيرها من المأكولات مثل الأفوكادو.
  • حرصت على تناول سناك صحي ولذيذ (هل تعلمين أن حبتين من الجوز تساوي 12 حبة من اللوز؟).
  • أصبحت وجبة الفطور أساسية بالنسبة لي وكنت أستمتع بتحضيرها.

خلاصة تجربتي مع خسارة الوزن 

هذه التجربة علّمتني أنه لا يوجد جسم مثالي أو وزن مثالي، كما أن كل جسم له الرجيم والتمارين الرياضية المناسبه له. لذلك قبل اتّباع أي دايت استشيري أخصائية التغذية وتأكّدي من تركيبة جسمك. أمّا الأمر الأهم فهو أن قراركِ في خسارة الوزن هو شخصي ويجب أن يكون مبني على قناعة أنتِ تختارينها. تذكّري أنكِ جميلة كما أنتِ!