close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هكذا يساهم جهاز المشي في خسارة 5 كيلوغرام من وزنك في شهر واحد

ترادميل جهاز المشي خسارة الوزن رياضة

قد تكوني واحدة من النساء اللواتي يرغبن في خسارة الوزن بشكل سريع وخلال فترة قصيرة. بالإضافة إلى ذلك، فإن خسارة 5 كيلوغرام في شهر واحد، قد يشكّل العديد من التحديات بدءً من اتباع نظام غذائي مناسب وكذلك تمارين رياضية لزيادة معدل حرق السعرات الحرارية وخسارة الوزن.

أما في هذا المقال سنقدّم لك طريقة لخسارة 5 كيلوغرام خلال شهر واحد فقط، من خلال استخدام جهاز المشي فقط.

كيف يساعد جهاز المشي على خسارة الوزن؟

إن تمارين الكارديو بما فيها المشي والركض تساعد على حرق الدهون، خسارة الوزن، تحسين المزاج وتعزيز الصحة.

ممارسة الرياضة باستخدام جهاز المشي تساعد على حرق سعرات حرارية بمعدل 100 سعرة حرارية لكل ميل أو ما يعادل 1.6 كيلومتر، والتي تأخذ عادةً 20 دقيقة من المشي بسرعة معتدلة.

أما الركض فيحرق سعرات حرارية أكثر وبنفس المدة، وعند الركض لمسافة 5 ميل قد يصل معدل حرق السعرات إلى 600 سعرة حرارية أما المشي فيحرق نصف عدد السعرات لنفس المسافة.

بحسب المعادلات التي يستخدمها أخصائيو التغذية لحساب السعرات الحرارية ومعدل خسارة الوزن في الشهر والأسبوع، فإن حرق 600 سعرة حرارية بشكل يومي من شأنه أن يقلل الوزن بمعدل 5 كيلو غرام في الشهر الواحد.

نصيحة: عند الرغبة في الاعتماد على جهاز المشي لخسارة الوزن، فيفضل ممارسة رياضة الركض لتحقيق الهدف بشكل أسرع. لكن ذلك لا يعني ذلك عدم المشي أبداً، إذ لا بد من إضافته إلى روتين التمارين الرياضية وبمستويات وسرعات متعددة.

عوامل أخرى عليك الانتباه لها إذا أردتِ خسارة الوزن

بالإضافة إلى اعتماد تمارين رياضية باستخدام جهاز المشي، فلابد من التركيز أيضاً على نوع الاكل الذي تتناولينه يومياً لما لها من دور أساسي في الوصول إلى الهدف المرغوب في خسارة الوزن.
لذا عليك تناول الأطعمة الصحية والتي تشمل، الخضراوات، الفواكه، اللحوم الخالية من الدهون، الحبوب الكاملة، بالإضافة إلى تناول مشتقات الحليب بكميات قليلة، واستهلاك الدهون الصحية مثل الأفوكادو وزيت الزيتون.

إن الالتزام بتناول هذه المجموعات الغذائية باستمرار من شأنه تزويد الجسم بالطاقة التي يحتاجها من أجل التمرين على جهاز المشي وتحقيق المسافة المطلوبة لخسارة 5 كيلوغرام في الشهر.

اجعلي نظامك الغذائي يحتوي على 4 حصص متنوعة من الخضراوات، 3 حصص من الفواكه. تجنبي السكر الأبيض وكذلك الطحين الأبيض، واجعلي استهلاك الكربوهيدرات المكررة محدود جداً.

مع اتباع خطة التمرين السابقة على جهاز المشي، والالتزام بالنصائح الخاصة بالنظام الغذائي، ستخسرين 5 كيلوغرام في الشهر الواحد، وهذا النزول سيكون أكثر استدامة على المدى الطويل. يمكنك إضافة تمارين القوة من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع لبناء العضلات الضعيفة وتقويتها، مما يسمح بحرق المزيد من السعرات الحرارية في وقت الراحة.