تطبيقات رقص زومبا تمارين زومبا رشاقة جسم نحيف إن كنتِ تريدين الحفاظ على جسم رشيق ولكنّكِ لستِ من محبات التمارين الرياضية المكثّفة والإعتيادية، ما عليكِ إلّا ممارسة رقص زومبا! إنها طريقة مرحة، مسلية ومعبّرة، تساعدكِ في اتباع لايف ستايل صحي بطريقة غير ممّلة ومبتكرة. لنسهّل عليكِ المهمّة، جمعنا لكِ في ما يلي 6 تطبيقات لتعليم تمارين زومبا للمبتدئات أو المحترفات. 

فوائد رقص زومبا

قبل أن نعرّفكِ على تطبيقات للزومبا، سنقدّم لكِ فوائد هذه التمارين للجسم والعقل.

رقص زومبا يحرق الدهون

تحقق تمارين الزومبا خسارة أسرع للدهون المخزّنة في الجسم لقدرتها على حرق حوالي 600 سعرة حرارية في الساعة. أثناء قيامك بأداء الحركات السريعة، أنت تقومين بتنشيط عضلة القلب والدورة الدموية بالجسم مما يعزز من حرق الدهون سريعاً. ليس هذا فحسب، إذ تقوم رياضة الزومبا بزيادة لياقتك البدنية وتحريك عضلات جسمك، وهكذا تمنع الترهلات التي تصيب الجلد عند خسارة الوزن. 

رقص زومبا يحسّن الحالة النفسية

 صحيح أن الميزة الأساسية للزومبا والتي تدفع الكثيرات للقيام بها هي المساعدة على التخسيس وانقاص الوزن، إلا أن ميزتها في تحسين الحالة النفسية والإكتئاب لا تقل أهمية. تعمل هذه الرياضة على تشجيع إفراز الدماغ لكميات جيدة من هرمون الإندورفين المسؤول عن هرمون السعادة وعن تحويل الأفكار السلبية للفرد إلى أخرى إيجابية، لذلك ليس غريباً أن ينصح الأطباء لمرضى الإكتئاب النفسي برياضة الزومبا لأنهم سيشعرون بالسعادة فوراً وستوفّر عنهم أعراض التوتر النفسي الناتج عن الضغوطات اليومية. 

رقص زومبا يقي من الأمراض

الزومبا ليست مجرد رياضة للتسلية أو لخسارة بعض الوزن إذ لها الكثير من الفوائد الصحية على الجسم. ممارسة تمارين زومبا بشكل مستمر يساعد في الحماية من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين حيث تقوي من عضلة القلب، كما تساعد في علاج بعض مشكلات التهابات المفاصل خاصة لكبار السن. تحدّ الزومبا من ارتفاع مستوى ضغط الدم وتعمل على ضبطه كما تحمي الجسم من مخاطرالكوليسترول، وتنشّط الدورة الدموية بالجسم مما يساعد على وصول الأوكسيجين إلى جميع أعضاء الجسم.

أنواع رقص الزومبا 

6 تطبيقات لممارسة رقص زومبا

تطبيق رقص زومبا Zumba Fitness 

تطبيقات رقص زومبا تمارين زومبا رشاقة جسم نحيف إن كنتِ تبحثين عن طريقة لتعلم تمارين زومبا، يمكنكِ الآن تحقيق هدفكِ من خلال تطبيق Zumba Fitness. بفضله، تمكّن حوالي 14 مليون شخص من حول بإتباع لايف ستايل صحي، ممارسة الرقص والحصول على جسم رشيق. إنه مناسب لكل الفئات، المبتدئات والمحترفات، إذ يقدّم تمارين سهلة ومتقدّمة. كذلك، يساعدكِ في إيجاد أكاديمية تدريب قريبة من منزلكِ أو مكان تواجدكِ، كما يخوّلكِ التواصل مع المدرّب الذي تريدينه.

لتحميل هذا التطبيق على بلاي ستور، إضغطي هنا: Zumba Fitness
لتحميل هذا التطبيق على آبل ستور، إضغطي هنا: Zumba Fitness

تطبيق رقص زومبا Body Groove

تطبيقات رقص زومبا تمارين زومبا رشاقة جسم نحيف عند تحميل هذا التطبيق، ستشعرين وكأن لديكِ مدرّب خاص. يقدّم لكِ Body Groove أكثر من 100 تصميم رقص زومبا، تتضمن حركات منوّعة تساعد في تفعيل عملية الأيض. كذلك، يمكنكِ من خلاله مشاهدة صفوف زومبا مباشرة بمشاركة مدرّبين من حول العالم. 

لتحميل هذا التطبيق على بلاي ستور، إضغطي هنا: Body Groove
لتحميل هذا التطبيق على آبل ستور، إضغطي هنا: Body Groove

تطبيق رقص زومبا !iDance

تطبيقات رقص زومبا تمارين زومبا رشاقة جسم نحيف إن كنتِ من محبات الرقص على أنواعه، فهذا التطبيق هو الأفضل لكِ. يخوّلكِ تعلّم ليس فقط رقصات زومبا، بل أيضاً السالسا، الديسكو، الهيب هوب وغيرها الكثير. بهذه الطريقة ستتمكّنين من خسارة الوزن بطريقة مرحة وغير روتينية. تجدين فيه أكثر من 200 حركة رقص، بالإضافة إلى 40 صفّ مختلف، كما بإستطاعتكِ تصميم الرقصة الخاصة بكِ من خلال الحركات التي تريدينها.

لتحميل هذا التطبيق على آبل ستور، إضغطي هنا: !iDance

تطبيق رقص زومبا Sync Go

تطبيقات رقص زومبا تمارين زومبا رشاقة جسم نحيف يرتكز هذا التطبيق على تشجيع الناس على القيام بحركة بأي طريقة كانت، والهدف واحد: التمتّع باللياقة البدنية. يعتبر من أبرز التطبيقات لتعليم الرقص، بما فيه الزومبا. سيقدّم لكِ حركات وصفوف منوّعة كل شهر، كما ستتمكنين من الحصول على رقصة الزومبا التي تفضّلينها.

لتحميل هذا التطبيق على بلاي ستور، إضغطي هنا: Sync Go
لتحميل هذا التطبيق على آبل ستور، إضغطي هنا: Sync Go

تطبيق رقص زومبا ZIN Play

تطبيقات رقص زومبا تمارين زومبا رشاقة جسم نحيف ما يميّز هذا التطبيق عن غيره، هو أنه سيشعركِ وكأنكِ أنتِ مدربّة الزومبا. يمكنكِ من خلاله تحميل الموسيقى التي تريدينها، تنسيقها على مجموعة حركات الزومبا المفضّلة لديكِ، لتحصلي على رقصة كاملة متكاملة من تصميمكِ! 

لتحميل هذا التطبيق على بلاي ستور، إضغطي هنا: ZIN Play
لتحميل هذا التطبيق على آبل ستور، إضغطي هنا: ZIN Play

تطبيق رقص زومبا Dance Fitness 

تطبيقات رقص زومبا تمارين زومبا رشاقة جسم نحيف تجدين في هذا التطبيق أكثر من 100 فيديو لتعليم الزومبا. سترفقكِ مدرّبة إلكترونية لتشرح لكِ الخطوات الأساسية لتنفيذ الحركات بطريقة صحيحة. هذا التطبيق يشهد تطوّر دائم، أكان من ناحية شكله، المميّزات فيه، الخدمات التي يقدّمها والرقصات المنوّعة. 

لتحميل هذا التطبيق على آبل ستور، إضغطي هنا: Dance Fitness