تتنافس الشركات كل عام من شهر رمضان فيما بينها بإعلاناتها الدعائية والتجارية، ومن أجل ذلك يلجأ أغلبها إلى حشد أكبر قدر من نجوم الفن الذين يتمتعون بقاعدة جماهيرية كبيرة لترويج خدمات الشركات وجذب المشاهدين.

مع بداية الموسم الرمضاني لهذا العام، رصدنا لك اجمل اعلانات رمضان 2019 والتي حرصت الشركات على تنفيذها، فأشعلت المنافسة ونجحت في جذب انتباه الجمهور. 

إعلان فودافون في رمضان 2019

استعانت شركة الاتصالات المصرية فودافون بالفنان عمرو دياب الذي أدى أغنية "جمع حبابيك" في الإعلان الذي حصد أعلى نسبة مشاهدة عالية عند بثه على موقع يوتيوب. 

جاءت فكرة الإعلان في تذكر عمرو دياب لطفولته وأصدقائه في بورسعيد، وظهروا معه بالفعل في الإعلان، ليصل لذكرياته كفنان في فيلم "آيس كريم في جليم" مع أشرف عبد الباقي، كليب "راجعين" مع عزت أبو عوف، وفي إحدى الحفلات مع أحمد فهمي. كما ظهرت في الإعلان دينا الشربيني ومنى شلبي. 

إعلان اتصالات في رمضان 2019

طرحت شركة إتصالات المصرية إعلانها الجديد لشهر رمضان المبارك 2019، وقد ظهر في إعلان الشركة النجم المصري محمد رمضان والنجم العالمي جان كلود فان دام، وحمل الإعلان إسم "اللهو الخفي". يقوم محمد رمضان بالغناء في الإعلان ويرد عليه فان دام باللغة العربية، وتجمعهما مشاهد أكشن ومعارك. حقق الإعلان نسب مشاهدة مرتفعة للغاية، وحصد المرتبة الثانية بقائمة أكثر إعلانات رمضان مشاهدة، إذ وصل الى 7 ملايين مشاهدة في 3 أيام فقط.

إعلان أورانج في رمضان 2019

الفنان المصري تامر حسني والفنانة اللبنانية نانسي عجرم هما نجما إعلان شركة أورانج للاتصالات المصرية هذا العام. ظهر النجمان خلال الإعلان وهما يقدمان مساعدات بسيطة للمواطنين لتجسيد شعار الحملة والأغنية "حاجة بسيطة تعمل فرق كبير". اختارت أورانج إعادة الأغنية الشبابية "فرق كبير" التي أطلقتها الشركة التي كانت تحمل إسم "موبينيل" في رمضان 2011، حيث كانت أولى الشركات التي أطلقت فكرة الاغاني الدعائية الترويجية.
 حققت الحملة نجاح ضخم في عدد المشاهدات للإعلان بعد ساعات قليلة من بثه على القنوات الفضائية وعلى موقع يوتيوب.

إعلان زين في رمضان 2019

شاركت كل من الفنانتين شيرين عبد الوهاب ونجوى كرم، في الحملة الإعلانية لشركة الاتصالات الخليجية "زين" لرمضان 2019. هي المرة الأولى التي تجتمع فيها الفناتان في ديو غنائي وهو بعنوان "الدين تمام الاخلاق".
 كعادتها، وجهت زين رسالة إنسانية في إعلانها وطرحت هذا العام موضوع نبذ التطرف، التعصب الديني والطائفية.

يبدأ الإعلان بابتهالات دينية إسلامية ممزوجة مع ترانيم الصلوات المسيحية، ويلقي الضوء على التشابه بين العائلات المسلمة والمسيحية في حفل استقبال مولودة كل على حدة.

في احداث الإعلان الكثير، نجد الطفلتين قد كبرتا وأصبحتا صديقتين من ديانتين مختلفتين يواجهان رفض المجتمع وتقبّل الآخر. تمرّ السنوات لتمثل الفنان شيرين عبد الوهاب شخصية إحدى الفتاتين ونجوى كرم الشخصية الأخرى وتتشاركا في غناء مقطع واحد. الإعلان الذي حمل الكثير من المعاني الإنسانية لاقى الكثير من التعليقات الإيجابية، وحقق نسبة مشاهدة عالية عند طرحه. 

إعلان بنك مصر في رمضان 2019

عرض إعلان بنك مصر الجديد لموسم رمضان 2019، أغنية بعنوان "ابن مصر"، والتي أداها الثلاثي مدحت صالح، محمود العسيلي ومصطفى حجاج. الأغنية حصدت تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن ليس بسبب الأغنية بحد ذاتها، بل لعدم ظهور وجه الفنان مصطفى حجاج في الإعلان بشكل كامل في مقابل التركيز على صالح والعسيلي. هذا الامر دفع بنك مصر لتعديل الإعلان بعد حملة السخرية الواسعة التي اجتاحت السوشيل ميديا.