الحلويات الشعبية هي من الأطباق التي لا تخلو منها أيام شهر رمضان، فلا بدّ من توفّرها بشكل متنوع في كل بيت وتناولها بعد الإفطار. بالطبع لا يمكننا القول أنه يجب تجنّب الحلويات في رمضان للحفاظ على أوزاننا، إلا أنه من المهم تحديد الكميات التي نتناولها من الحلويات لضمان عدم زيادة الوزن في رمضان. لذلك سنقدّم لكِ السعرات الحرارية التي توفّرها أبرز الحلويات الشعبية في رمضان، لتتمكّني من احتساب السعرات الحرارية التي تتناولينها، وبالتالي عدم زيادة الوزن.

السعرات الحرارية التي توفّرها أبرز الحلويات الشعبية في رمضان

السعرات الحرارية القطايف

حلوى القطايف هي من أكثر الحلويات الرمضانية شعبية في شهر رمضان. أمّا بالنسبة للسعرات الحرارية التي توفّرها، فقد تصل إلى 324 سعرة حرارية، وقد تختلف قليلاً مع اختلاف طريقة تحضير الحشوة.

السعرات الحرارية لقمة القاضي

حلويات لقمة القاضي أو العوامة لا بد من تواجدها بين أطباق الحلويات الشعبية في شهر رمضان. تحتوي لقمة القاضي على 390 سعرة حرارية في كل 100 غرام منها.

السعرات الحرارية الكنافة

توفّر الكنافة كمية كبيرة من السعرات الحرارية، وتعادل 350 سعرة في كل 100 غرام منها.

السعرات الحرارية البسبوسة والبقلاوة

البسبوسة والبقلاوة هي أيضاً من الحلويات الشعبية والشهية في شهر رمضان. تحتوي البقلاوة على 540 سعرة حرارية لكل 100 غرام منها، أمّا البسبوسة فتوفّر 520 سعرة حرارية لكل 100 غرام منها.

السعرات الحرارية الفواكه المجففة

الفواكه المجففة كالتمر، المشمش المجفف، والزبيب جميعها تكون حاضرة بشكل أساسي في رمضان. كل منها يوفّر عدد مختلف من السعرات الحرارية، فكل 100 غرام من المشمش المجفف توفّر 541 سعرة حرارية، وكل 3 حبات من التمر توفّر 60 سعرة حرارية، أما الزبيب فكل 100 غرام منه يوفّر 654 سعرة حرارية.

السعرات الحرارية حلوى الحنيني

الحنيني هي من الحلويات الشعبية في السعودية، والتي يتمّ تناولها أيضاً في شهر رمضان. تتكوّن من التمر، دقيق القمح، والسمن الحيواني، ويضاف إليها النكهات كالزعفران والهيل. هذه الحلوى توفّر عدد سعرات حرارية مرتفعة تعادل 427 سعرة حرارية في كل 100 غرام.