close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مواعيد المسلسلات الدرامية في رمضان 2019: لا تفوّتي مشاهدتها!

أيام قليلة وينطلق الموسم الدرامي الأبرز على مدار العام وهو ذلك المخصص لشهر رمضان، والذي ينتظره الملايين من أجل متابعة نجومهم المفضلين في المسلسلات.

تعرفي معنا على القائمة الاولية لأبرز المسلسلات المنتظر عرضها في رمضان 2019 والتي تشهد هذا العام منافسة قوية بين تلك المصرية، السورية واللبنانية.

مواعيد مسلسلات رمضان الدرامية

مسلسل حدوتة مرة

مسلسلات درامية رمضان 2019 مسلسل حدوتة مرة

بطولة: غادة عبد الرزاق، محمد شاهين، أحمد صفوت، عايدة رياض، ولاء الشريف، سلمى أبو ضيف، مايان السيد وعبد الرحمن أبو زهرة.

تدور قصة المسلسل حول امرأة تدعى "مرة" تعيش مأساة عائلية تهدد حياتها المستقبلية وذلك في إطار تراجيدي، وتحاول أن تحصل على حياة خالية من المشاكل ولكنها تواجه الكثير من العقبات من اجل تحقيق هدفها.

- يعرض على قناة القاهرة والناس الساعة 8:50 مساءً و5 مساءً، والإعادة الساعة 12 منتصف الليل بتوقيت مصر، وعلى قناة النهار الساعة 10 مساءً بتوقيت مصر.

مسلسل دقيقة صمت

مسلسلات درامية رمضان 2019 دقيقة صمت

بطولة: عابد فهد، ستيفاني صليبا، رنا شميس، خالد القيش وفادي صبيح.

تنطلق حكاية المسلسل من شخصيتين هما امير ناصر وأدهم منصور، يحكم عليهما بالإعدام، وفي ساعات الفجر الأولى من أحد الأيام، يقدم مدير السجن بشكل فجائي لضباطه قراراً سريعاً بتنفيذ الحكم. أحداث غريبة تبدأ بالظهور، أولها إحراق مهجعاً للمساجين، وثانيها تعيين مدير جديد للسجن، لنكتشف بعدها أن هذه الأحداث ما هي إلا توطئة لتهريب المحكومين إلى خارج السجن، بوساطة سيارة المدير الجديد، وإعدام شخصين آخرين نيابة عنهما، وتبدأ بعدها سلسلة الأحداث بالتطور.

- يعرض على قناة ابو ظبي الساعة 2 صباحاً و8 صباحاً بتوقيت ابو ظبي، وعلى قناة الجديد اللبنانية: 10:20 مساء بتوقيت بيروت.

مسلسل مقامات العشق

بطولة: يوسف الخال، نسرين طافش، مصطفى الخاني، لجين إسماعيل، قمر خلف ومروة الأطرش.

مسلسل تاريخي يروي سيرة محي الدين ابن عربي، وهو أحد أشهر المتصوفين، لقّبه أتباعه وغيرهم من الصوفيين بالشيخ الأكبر.

- يعرض على قناة الإمارات الساعة 10 مساءً، أمّا الإعادة 7 صباحاً و1:30 عصراً بتوقيت الإمارات.

مسلسل حرملك

مسلسلات درامية رمضان 2019 مقامات العشق

بطولة: جمال سليمان، درة، أحمد فهمي، باسم ياخور، سلافة معمار، سامر المصري، نبيل عيسي، محمد علاء، نهى عابدين، قيس الشيخ نجيب، أحمد الأحمد، رشا بلال، عبد الهادي الصباغ وهبة نور.

مسلسل تاريخي تدور أحداثه بين عامي 1913 و1915، ويتناول وصول المماليك الى السلطة والتحكم بمفاصل المشهد السياسي العام.

من المقرر أن يعرض 30 حلقة من مسلسل الحرملك في رمضان ويتواصل عرض باقي حلقاته وهي 30 حلقة أخرى بعد رمضان.

- يعرض على قناة لنا الساعة 12 مساءً، قناة MBC الساعة 11 مساءً بتوقيت السعودية، MBC العراق الساعة 12 مساءً، قناة TEN الساعة 02:30 والاعادة 16:00، وLBC الساعة 11 مساءً بتوقيت بيروت.

مسلسل ممكلة الغجر

بطولة: حورية فرغلي، فيفي عبده، سامح الصريطي، حازم سمير، أحمد كرارة، سناء شافع، ميار الغيطي، باسم قهار، عزة مجاهد، حسام الجندي، محمد سليمان ومنال حمروني.

تدور أحداث المسلسل حول عالم الغجر، حياتهم وطقوسهم اليومية.

- يعرض على قناة النهار عند الساعة 11 مساءً بتوقيت مصر والإعادة الساعة 3، 7 صباحاً و 1 عصراً بتوقيت مصر، قناة صدى البلد في تمام الساعة 2 صباحاً والإعادة عند الساعة 10 صباحاً بتوقيت مصر، قناة روتانا دراما عند الساعة 6 مساءً بتوقيت السعودية، قناة دجلة الساعة 10 مساءً بتوقيت السعودية، قناة الظفرة عند الساعة 4 مساءً بتوقيت السعودية وقناة Art حكايات في تمام الساعة 11 مساءً بتوقيت السعودية.

مسلسل صانع الاحلام

مسلسلات درامية رمضان 2019 صانع الاحلام

بطولة: مكسيم خليل، أروى جودة، رنا ريشة، مي سليم، غريس قبيلي، طوني عيسى، جهاد سعد وجيسي عبده.

المسلسل مستوحى من رواية "قصة حلم" للكاتب السعودي هاني النقشبندي، ويتحدث عن قصة باحث وعالم فيزيائي يتمكن من خلال أبحاثه عبر الدمج بين طب الأعصاب وفيزياء الكم، من تطوير طريقة تجعله قادراً على التأثير في أحلام الآخرين، ما يؤدي إلى تغييره لمسار حياة مجموعة من الشخصيات.

- يعرض على قناة ابو ظبي الساعة 11 مساءً، أمّا الإعادة الساعة 6:07 صباحاً، والساعة 11 صباحاً بتوقيت ابو ظبي.

مسلسل خمسة ونص

مسلسلات درامية رمضان 2019 مسلسل خمسة ونص

بطولة: قصي خولي، نادين نجيم، معتصم النهار، كارين سلامة، سينتيا صموئيل، قاسم منصور، جوليان فرحات، رفيق على أحمد وسومر ديب.

تدور أحداث العمل في إطار اجتماعي رومانسي حول "بيان تاج الدين" طبيبة أورام سرطانية وهي من طبقة اجتماعية مرموقة. شهرتها وحب الناس لها يصلان بها إلى أن تكون نائبة بالبرلمان، ولكنها تخوض بعد ذلك صراع اجتماعي وعاطفي كبير ضد زوجها رجل الأعمال المتسلط "عمار الغانم"، وذلك بعدما تكتشف تورطه بأعمال ممنوعة، وتنفصل عنه لكي تعيش حياة مستقرة وطبيعية. بعد ذلك تبدأ مرحلة جديدة عندما تعيش قصة حب مع شخص يدخل حياتها، ولكن الماضي يطاردها وتواجه العديد من المشاكل بسببه.

- يعرض على قناة MBC 4 الساعة 5 بعد الظهر، والإعادة الساعة 11 مساءً، 3:24 صباحاً و9 صباحاً، بتوقيت السعودية، MTV اللبنانية الساعة 10:30 مساءً، قناة رؤيا الساعة 10 مساءً والإعادة 5:30 صباحاً بتوقيت بيروت، قناة OSN الساعة 7 مساءً وقناة السومرية الساعة 9 مساءً والإعادة 3:30 صباحاً بتوقيت العراق.

مسلسل عندما تشيخ الذئاب

مسلسلات درامية رمضان 2019 عندما تشيخ الذئاب

بطولة: سلوم حداد، عابد فهد، فادي صبيح، محمد حداقي، أيمن رضا، سمر سامي، ميسون أبو أسعد، مرح جبر، هيا مرعشلي، حسن عويتي، باسل حيدر، أنس طيارة وعلي كريّم.

المسلسل مقتبس من رواية تحمل الاسم نفسه، للكاتب الأردني الراحل جمال ناجي، سيناريو وحوار حازم سليمان وإخراج عامر فهد.

يقوم العمل على قصص مشوقة متشابكة في إحدى الحارات الفقيرة، التي نتعرف فيها على نماذج إنسانية متنوعة، مثل: رجل الدين، الشباب الطموح، العاشقة، الأم، المتمرد، وغيرها من هذه الشخصيات، الأحداث والأسرار المخفية التي حكمت مصير سكانها، وقادت كل واحد منهم إلى مصيره.

- يعرض المسلسل على قناة ابو ظبي الساعة 9 مساءً والإعادة الساعة 5 صباحاً والساعة 1:28 ظهراً بتوقيت ابو ظبي.

مسلسل الكاتب

مسلسل الكاتب مسلسلات رمضانية مسلسل الكاتب

بطولة: باسل خياط، دانييلا رحمة، ندى أبو فرحات، فادي ابي سمرا، بولين حداد، هيام أبو شديد وغابريال يمين.

تدور قصة المسلسل في إطار بوليسي تشويقي حول اتهام الكاتب المشهور يوسف جبران الذي يلعب دوره باسل خياط بجريمة قتل، وتتولى المحامية مجدولين (دانييلا رحمة) مهمة الدفاع عنه.

- يعرض المسلسل على قناة ابو ظبي الساعة 12 مساءً، والإعادة الساعة 12 ظهراً بتوقيت ابو ظبي.، قناة LBC وLDC اللبنانية الساعة 10:30 مساء بتوقيت بيروت والإعادة 1 صباحاً، نتفلكس الساعة 7 مساء بتوقيت السعودية، قناة ART الساعة 10 مساءً بتوقيت مصر، وقناة دجلة الساعة 11:15 مساء بتوقيت العراق والإعادة الساعة 10:15 صباحاً.


مسلسل لآخر نفس

مسلسلات درامية رمضان 2019 مسلسل لآخر نفسبطولة: ياسمين عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، أحمد صلاح حسني، أحمد العوضي، إيهاب فهمي، محمد عز، ثراء جبيل، أحمد كمال، حازم إيهاب، مراد مكرم، هند عبد الحليم، هبة عبد الغني، عواطف حلمي ومصطفى حشيش.

تقدم ياسمين عبد العزيز شخصية سيدة مهندسة معمارية ومتزوجة من ضابط شرطة، تتعرض للكثير من المواقف حيث يختفي زوجها في ظروف غامضة، لتبدأ رحلة البحث عنه، وتتوالى الأحداث التي ترتكز على تقنية "فلاش باك" في العديد من الحلقات.

- يعرض المسلسل على قناة الحياة الساعة 7:30 مساءً بتوقيت مصر، والإعادة الساعة 4 صباحاً و11 ظهراً، وقناة دبي الساعة 10 مساء بتوقيت دبي، والإعادة 5 و 9 صباحاً.

مسلسل هوجان

بطولة: محمد إمام، كريم محمود عبد العزيز، محمد أسامة، صلاح عبدالله، عبير صبري ورياض الخولي.

تدور الأحداث حول شاب ملقّب من أهل منطقته الشعبية بـ"هوجان"، نظراً لكونه من ذوي القدرات الخارقة. تتسبب هذه القدرات في شهرته حتى يصبح أحد نجوم المجتمع.

- يعرض على قناة أبو ظبي: 8 مساءً والإعادة 4 صباحاً بتوقيت ابو ظبي، وقناة الحياة: 10:30 مساء، الإعادة 7 صباحاً، 3 عصراً بتوقيت القاهرة.

مسلسل لمس اكتاف

مسلسلات درامية رمضان 2019 مسلسل هوجان

بطولة: ياسر جلال، كارولين خليل، حنان مطاوع وفتحي عبدالوهاب.

يتورط الملاكم أدهم في أعمال إجرامية، وعندما يقرر التوبة رغبةً في عيش حياة آمنة مستقرة، يتم مطاردته من عصابات ورجال المافيا.

- يعرض على قناة ابو ظبي الساعة 1 صباحاً والساعة 9:20 صباحاً بتوقيت ابو ظبي، وقناة CBC الساعة 11 مساء بتوقيت القاهرة.

.

مسلسل ولد الغلابة

بطولة: أحمد السقا، محمد ممدوح، إنجي المقدم ومي عمر.

تدور أحداث مسلسل "ولد الغلابة" حول شاب صعيدي "عيسى" يعاني من الفقر ويضطر للعمل في مهنتين بسبب الظروف المادية التي يتعرض لها خلال الأحداث: الأولى مدرس بإحدى المدارس الحكومية، والثانية يعمل ليلاً سائق تاكسي. بالرغم من ذلك، تدفعه الظروف للإتجار في المخدرات.

- يعرض على قناة MBC مصر الساعة 9 مساءً والإعادة الساعة 3 و9 صباحاً، والساعة 3 ظهراً بتوقيت السعودية.

مسلسل كلبش 3

مسلسلات درامية رمضان 2019 مسلسل كلبش 3

بطولة: أمير كرارة، أشرف مصيلحي، نبيل نور الدين وهالة فاخر.

في الجزء الثالث من المسلسل، يتقدم سليم الأنصاري باستقالته من وزارة الداخلية إلى اللواء جلال خطاب، ولكن الأخير يعترض بشدة على هذا الطلب. في نهاية الأمر وبعد إلحاح، يرضخ لطلب الاستقالة، ويتجه سليم بعد ذلك لتأسيس شركة أمن ويشاركه أكرم صفوان، لكن فيما بعد تظهر بعض الخلافات بينهما وتتحول إلى عداوة وصراعات.

- يعرض على قناة ON E الساعة 8 مساءً والإعادة الساعة 1:45 صباحاً والساعة 3:30 عصراً بتوقيت القاهرة، قناة MBC4 الساعة 8 مساءً، الإعادة 12:44 صباحاً، الساعة 6:24 صباحاً والساعة 3 ظهراً بتوقيت السعودية.

مسلسل زلزال

مسلسلات درامية رمضان 2019 مسلسل زلزال

بطولة: محمد رمضان، حلا شيحة، ماجد المصري، حنان سليمان.

تدور أحداث مسلسل " زلزال" في فترة زلزال 1992، عن رجل يشتري منزلاً بأقساط محددة المدة والقيمة، وحين يأتي موعد سداد القسط الأخير، يطالب صاحب المنزل بتسجيل البيت باسمه والتنازل عن ملكيته، إلا أن البائع يماطل إلى أن يقع "زلزال 1992" الذي يلقى فيه الشاري حتفه وينهار المنزل على إثرالزلزال وتبعاته. يرفض حينها البائع تسليم قطعة الأرض التي كان المنزل يقع عليها لورثة الراحل، ما يخلق صدام بينه وبين ابن المتوفى، وعلى الرغم من وجود قصة حب تجمع الأخير بابنة البائع، فإن والد الفتاة يقف عائقاً بينهما.

- يعرض على قناة MBC1 عند الساعة 9:05 مساء، الإعادة 9 صباحاً، وDMC عند الساعة 10 مساء بتوقيت مصر.

مسلسل الهيبة الحصاد

مسلسلات درامية رمضان 2019 مسلسل الهيبة

بطولة: تيم حسن، سيرين عبد النور، منى واصف، اويس مخللاتي وعبدو شاهين.

تنطلق أحداث هذا الجزء الثالث كاستمرارية لأحداث الجزء الأول حين أصيب شاهين إبن عم جبل شيخ الجبل (تيم حسن)، فتتوتر العلاقة بين أولاد العم وفي الهيبة عموماً. يترك جبل الهيبة، وينتقل للعيش في المدينة، وهناك يتعرف على الإعلامية نور رحمة (سيرين عبد النور) حيث تنشأ بينهما علاقة تغوص بمفارقات درامية عديدة بين رومانسية، درامية وتشويقي لتلتقي بالصراع العشائري وتصبح جزء منه.

- يعرض على قناة MBC4 الساعة 10 مساء، الإعادة 2 صباحاً، 7 صباحاً و6 مساء بتوقيت السعودية، قناة MBC العراقعند الساعة 10 مساءً، الإعادة 3:30 مساءً بتوقيت السعودية، قناة MTV الساعة 8:30 مساءً بتوقيت بيروت، قناة رؤيا الساعة 9 مساءً بتوقيت السعودية، قناة السومرية الساعة 9 مساءً بتوقيت السعودية، وقناة ART حكايات الساعة 9 مساءً بتوقيت السعودية.

مسلسل حكايتي

مسلسلات درامية رمضان 2019 مسلسل حكايتي

بطولة: ياسمين صبري، وفاء عامر، هنادي مهنى وإدوارد.

تجسّد ياسمين صبري دور فتاة تدعى داليدا تتعرض لصدمة عصبية في طفولتها بسبب وفاة والدتها بالسرطان، وتدخل في خلافات مستمرة مع والدها، ما يدفعها إلى السفر إلى مدينة الإسكندرية ليلة زفافها لتعيش مستقلّة وحرة. من هنا تبدأ الأحداث المشوّقة والرومانسية التي تقلب حياة داليدا رأساً على عقب.

- يعرض على قناة MBC4 في تمام الساعة 7 مساءً، الإعادة 1:39 صباحاً، 5:39 صباحاً، 10 صباحاً و2 ظهراً بتوقيت السعودية، قناة CBC عند الساعة 9:30 مساءً بتوقيت القاهرة، قناة ON E الساعة 12:30 بعد منتصف الليل بتوقيت القاهرة وقناة DMC عند الساعة 12:30 بعد منتصف الليل بتوقيت القاهرة.

مسلسل ابو جبل

بطولة: مصطفى شعبان، محمود البزاوي، حسن حسني ورشا بن معاوية.

تدور الأحداث حول أسرة وعائلة واحدة هي عائلة تاجر كبير اسمه أبو جبل الذي يمر بالعديد من الأزمات التي تجعله يفقد السيطرة على نفسه ويواجه العديد من المشاكل، خاصة مشكلة الصراع على ميراث والده.

- يعرض على قناة ON E الساعة 9:30 مساءً بتوقيت مصر، الإعادة الساعة 5 صباحاً و12:30 ظهراً، قناة دبي في تمام الساعة 11 مساءً بتوقيت دبي والإعادة 10 صباحاً وقناة OSN يا هلا الاولى عند الساعة 12 مساءً والإعادة الساعة 5:25 و11:05 صباحاً بتوقيت دبي.

مسلسل علامة استفهام

بطولة: محمد رجب، إدوارد، هيثم أحمد زكي ومحمود البزاوي.

تدور أحداث العمل في إطار اجتماعي تشويقي حول "نوح الشواف" الشاب الإسكندراني الثري الذي يحدث تغير واختلاف كبير في شخصيته خلال الأحداث، فيظهر وجه جديد له بسبب ماضيه الخفي الذي يتضح تدريجياً مع تطور الأحداث.

- يعرض على قناة CBC عند الساعة 12:30 بعد منتصف الليل بتوقيت مصر، قناة الحياة الساعة 1:30 صباحاً بتوقيت مصر والإعادة 10 صباحاً، قناة DMC دراما عند الساعة 8 مساءً بتوقيت مصر والإعادة الساعة 2 و 10 صباحاً، قناة DMC في تمام الساعة 11 مساءً بتوقيت مصر والإعادة 6.30 صباحاً وقناة ON دراما الساعة 6:40 مساءً بتوقيت مصر والإعادة الساعة 6:30 صباحاً و2 ظهراً.

مسلسل قابيل

مسلسلات درامية رمضان 2019 مسلسل قابيل

بطولة: محمد ممدوح، أمينة خليل، محمد فراج، بسنت شوقي، أحمد كمال، علي الطيب، خالد كمال، نهى عابدين، علي قاسم وفاطمة ناصر.

تدور أحداث المسلسل في إطار التشويق والإثارة حول ارتباط مواقع التواصل الاجتماعي بجرائم قتل متواصلة، بينما يحاول ضابطان حل القضية، ومعرفة دوافع القاتل، والغوص في عالم رجال الأعمال في وخبايا الفساد.

- يعرض على قناة MBC مصر في تمام الساعة 10 مساءً، الإعادة الساعة 4 و10 صباحاً والساعة 4 ظهراً بتوقيت السعودية.

مسلسل قمر هادي

مسلسلات درامية رمضان 2019 مسلسل قمر هادي

بطولة: هاني سلامة، داليا مصطفى، يسرا اللوزي، هادي الجيار، أشرف زكي، حمزة العيلي، مؤمن نور وآية سماحة.

تدور أحداث المسلسل حول هادي أبو المكارم الذي يجد نفسه فاقد للذاكرة بعد تعرضه لحادث ما، ومع مرور الوقت يتذكر بعض الأشياء، لكن الغريب أن شخصيته كانت تتغير عندما يظهر القمر في السماء، حتى أن ابنته تخاف من معاملته لها.

- يعرض على قناة ON E عند الساعة 11 مساءً بتوقيت القاهرة، والإعادة عند الستاعة 6:30 و 11 صباحاً.

مسلسل زي الشمس

مسلسلات درامية رمضان 2019 مسلسل زي الشمس

بطولة: دينا الشربيني، ريهام عبدالغفور، أحمد صلاح السعدني، أحمد داود، سوسن بدر وجمال سليمان.

تؤدي دينا الشربيني دور فتاة تدرس القانون في كلية الحقوق، وتعيش حياة غير مستقرة نتيجة للصراعات العائلية الموجودة بيه أفراد العائلة، مما ينعكس على شخصيتها والتصرفات التي تقوم بها.

- يعرض على قناة MBC مصر عند الساعة 11 مساءً والإعادة الساعة 5 صباحاً، 12 ظهراً و6 مساء بتوقيت السعودية.

مسلسل شقة فيصل

مسلسلات درامية رمضان 2019 مسلسل شقة فيصل

بطولة: كريم محمود عبد العزيز، أيتن عامر، صلاح عبد الله، نسرين أمين، مي القاضي، ثراء جبيل، أحمد فتحي ومصطفى أبو سريع.

تتطرق أحداث المسلسل لحياة مجموعة من الشباب، تلعب المصادفة دور كبير في أن يعيشوا معاً في شقة بحي فيصل بمصر، وكل واحد منهم لديه حلم وغاية يسعى لتحقيقها. يرصد العمل المشاكل والعقبات التي تواجههم في إطار كوميدي إجتماعي.

- يعرض على قناة MBC مصر الساعة 7 مساء بتوقيت السعودية والإعادة الساعة 1 صباحاً بتوقيت السعودية.