رمضان سفرة رمضان مأكولات طاقة الشعور بالخمول بالتعب والخمول رمضان سفرة رمضان مأكولات طاقة الشعور بالخمول بالتعب والخموللا شكّ بأنكِ تفتقدين للطاقة وتشعرين بالتعب والكسل خلال رمضان، لذلكِ إنتقاء المأكولات الصحيحة عند الإفطار ستزوّدكِ بحيويّة أكبر. أدخلي هذه المأكولات التي سنذكرها في ما يلي إلى سفرة رمضان، لتستفيدي من خصائصها الفعّالة في ما يتعلّق بمنحكِ الطاقة طيلة اليوم في رمضان.

مأكولات تعيد الطاقة إلى جسمكِ وتبعد الخمول عنكِ في رمضان

1- الأرز الأسمر يزوّد الجسم بالطاقة خلال رمضان

على الرغم من أن الكربوهيدرات تساهم في زيادة الوزن، إلّا أنّها تزوّد الجسم بالطاقة. لذلك، لا تتردّدي أبداً في إدخال الأرز الأسمر إلى أطباقكِ في شهر رمضان.

2- البيض يزوّد الجسم بالطاقة خلال رمضان

يزوّد البيض جسمكِ بالطاقة، ليمنحكِ النشاط والحيوية طيلة اليوم، وذلك بسبب احتوائه على الفيتامين B المركّب. هذا الأخير يلعب دوراً مهمّاً في إنتاج الطاقة المتحوّلة من الكربوهيدرات، البروتينات والدهون.

3- السلمون يزوّد الجسم بالطاقة خلال رمضان

يحتوي هذا النوع من السمك على الأوميغا 3 الذي يزوّد الجسم بالطاقة اللازمة ويخلّصكِ من التعب. 

4- الفطر يزوّد الجسم بالطاقة خلال رمضان

هذا المكوّن غنيّ بالحديد الذي يساعد على محاربة التعب والخمول. كما أنّه يساهم في نقل الدم والأوكسجين إلى جميع خلايا الجسم. 

5- الليمون يزوّد الجسم بالطاقة خلال رمضان

هذه الفاكهة مليئة بالفيتامين C والبوتاسيوم، ما يساهم في تزويد جسمكِ بالطاقة لمدة طويلة عكس ما تمنحكِ إيّاه الحلويات. 

6- المشمش المجفف يزوّد الجسم بالطاقة خلال رمضان

هذه الفاكهة تكمّل سفرة رمضان وهي غني بالماغنسيوم الذي يساعد على ارتخاء العضلات، والتخلّص من التعب الزائد.

7- السبانخ تزوّد الجسم بالطاقة خلال رمضان

يحتوي هذا النوع من الخضار على نسبة عالية من الحديد، الذي يعمل على نقل الدم والأوكسجين إلى جميع خلايا الجسم، ما يؤدّي إلى رفع الطاقة والتخلص من التعب والإرهاق. إضافة إلى ذلك، تحتوي السبانخ على الماغنسيوم، البوتاسيوم والفيتامينين  BوC التي تساهم في رفع مستوى عملية الأيض وتزويد الجسم بالطاقة اللازمة.

8- المكسّرات تزوّد الجسم بالطاقة خلال رمضان

لكن لا نعني تلك الغنيّة بالملح بل المكسّرات الطبيعيّة النيئة كاللوز، الجوز، البندق، الكاجو التي تحتوي على الدهون الجيّدة وتمدّكِ بالطاقة التي تحتاجين إليها خلال النهار في رمضان.

9- التمر يزوّد الجسم بالطاقة خلال رمضان

سفرة رمضان لا تكتمل من دون التمر، لذلك استفيدي من وجوده على الطاولة وتناوليه. هذه الفاكهة هي مصدر جيّد للسكر والسعرات الحرارية، وهي ضرورية للمحافظة على مستويات الطاقة في الجسم. طبعاً، عليكِ ألّا تكثري من تناول التمر، يكفي أن تأكلي 3 حبات في اليوم. إضغطي هنا للمزيد من المعلومات.

10- الأفوكادو يزوّد الجسم بالطاقة خلال رمضان

تحتوي هذه الفاكهة عل نسبة عالية من البوتاسيوم، والدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد على خفض ضغط الدم. أثبتت الدراسات أن تناول كميات عالية من الدهون غير المشبّعة تساعد في تحسين مستويات الطاقة.

11-  البطاطا الحلوة تزوّد الجسم بالطاقة خلال رمضان

تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة عالية من الكربوهيدرات، الألياف والبيتاكاروتين، التي تقلّل من نسبة شعوركِ بالارهاق والتوتر، خلال النهار في شهر رمضان.