العطش رمضان 2019 الصيام عيد الفطر

حوالي الأسبوعين يبفصلاننا عن نهاية رمضان 2019 وحلول عيد الفطر. حتى تنتهي هذه الفترة، عليكِ عزيزتي التحلّي بالصبر والإرادة لإستمكال شهر الصيام المبارك رغم كل العوائق.
من الأمور التي تزيد صعوبة على الصيام في شهر رمضان المبارك هو الشعور الدائم بالعطش، إذ إن الكثير من الأطعمة الدسمة التي تتداخل في السحور والإفطار تزيد الرغبة في شرب المياه. حيل عديدة يمكنكِ اتباعها للحدّ من العطش في شهر رمضان 2019 ومنها تناول مأكولات غنيّة بالمياه أو إضافة بعض المكوّنات على الماء وشربها في السحور. ما هي هذه المكوّنات؟ إليكِ الجواب في ما يلي.  

1. بذور الشيا 

انقعي بعض بذور شجرة الشيا في المياه واتركيها لحوالي 5 دقائق. من بعدها، ستحصلين على مزيج مثل الهلام، يمكنكِ شربه في نهاية وجبة السحور. هذه الخطوة ستساعدك على حماية معدتكِ من الحموضة، والحدّ من العطش خلال ساعات الصيام.  

2. التمر 

اختاري بعض حبيبات التمر وانقعيها في المياه طوال الليل. في اليوم الثاني ستحصلين على مستخلص هذا المزيج، يمكنكِ شربه بعد الإنتهاء من تناول السحور. باستطاعتكِ أيضاً إضافة هذا المزيج على الحلويات والمأكولات، مما يساعد على الحدّ من الرغبة في شرب المياه.  

3. الحامض

من بين الحيل التي يمكنك اعتمادها للحدّ من العطش خلال الصيام في رمضان، إضافة قطع الليمون على كوب المياه. هذه الخطوة تساعد في تخفيض الرغبة في الشعور بالجوع والعطش معاً. كل ما عليكِ فعله هو شرب الكوب من المياه مع قطعة أو قطعتين من الحامض بداخله، في آخر السحور. 

4. الحبة السوداء

الحبة السوداء هي أيضاً من بين أنواع البذور التي يمكن إضافتها على المياه للحدّ من الشعور بالعطش. انقعي بعض الحبيبات لبضعة دقائق واشربيها واحرصي على عدم تناول أي طعام أم سوائل من بعدها.  

5. بذور الشمرة

احضري حفنة من بذور الشمرة وانقعيها في الماء طوال الليل. اشربي كوب من هذا الخليط في اليوم التالي، كآخر خطوة من بعد السحور. هذا المزيج سيساعدكِ على الحدّ من الرغبة في شرب المياه في رمضان، فضلاً عن الشعور بالشبع لوقت طويل.