الأطفال في رمضان رمضان 2019

رمضان شهر الخير والبركة وفيه أجمل الذكريات، كل شيء ممتع في رمضان من تجمّع العائلة، الطعام، صنع الذكريات، الصيام، الزينة وروحانية المناسبة. من هذا المنطلق، يفرح الأطفال برمضان كثيراً ويرغبون دائماً في هذا الشهر، المشاركة وتقليد الكبار. لذا سنخبرك بـ7 طرق مختلفة وممتعة لإشراك الأطفال في رمضان.

  1.  دعيهم يساعدونك في وضع الأطباق والطعام على طاولة السحور والإفطار، هذا التصرف سيعلّمهم المشاركة، المسؤولية والإنجاز وسيفرحون به كثيراً.
  2.  اصنعي تقويم لطيف بعدد أيام شهر رمضا، ضعي فيه بعض المهمات البسيطة جداً ودعيهم يظللون بالألوان اليوم الذي هم فيه ويضعون علامة على المهمة التي أنجزوها.
  3.  دعيهم يساعدونك في تزيين البيت وإعداد الديكور الخاص بشهر رمضان. انا شخصياً أتذكر سعادتي البالغة بإعداد الزينة في رمضان عندما كنت صغيرة وما زال هذا الأمر يجلب لي الفرح نفسه.
  4.  اتركيهم يساعدونك في صنع صندوق خاص بالصدقة والأعمال الخيرية وأعطهم مال أكثر بقليل من مصروفهم اليومي ليضعوه في الصندوق. تبرعوا بهذا المال للفقراء أو للجمعيات الخيرية واحرصي على أن يفعلوا ذلك معكِ حتى يكبروا على حب الصدقة ومساعدة الناس.
  5.  عند زيارة جيرانك وأهلك ومشاركتك التمور، الحلوى والطعام اللذيذ معهم، احرصي على وجود أطفالك حتى يشعروا بهذا الجو الجميل من المودة وبركة شهر رمضان.
  6.  اصنعي حفلة صغيرة لأطفالك وأصدقائهم وأعدي لهم طعام لذيذ مناسب للأطفال على هيئة أشكال جميلة. احكي لهم قصص من القرآن أو قصص الأنبياء وبعض الحكايات ذات المعاني النبيلة وهم سيفرحون بها جداً.
  7.  اجعليهم يساعدونك في التبرع ببعض ملابسهم وألعابهم وبيّني لهم ضرورة مساعدة الفقراء. اذهبي برفقتهم لشراء ملابس العيد الجديدة وبعض الألعاب الأخرى حتى يشعروا بالسعادة.