close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف أرفض طلب موعد غرامي ثاني؟ الهروب ليس الحلّ!

كيف أرفض طلب موعد غرامي ثاني؟ الهروب ليس الحلّ!مشهد من مسلسل أنت أطرق بابي
مصدر الصورة: غوغل

في إحدى حلقاتي المفضّلة من مسلسل Friends: يذهب Chandler في موعد مع Joanna، مديرة صديقته Rachel، لكنّه بعد الموعد يقرّر بأنّه لا يريد أن يراها مرة أخرى. لكن، بدلاً من قول وداعاً والمغادرة، استمر في الحديث ليقول أخيراً: "حسناً كان هذا رائعاً، سأحدّثكِ لاحقاً لنخرج سوياً". بعدها تسأله رايتشل عمّا إذا كان سيتّصل بها بالفعل، فسخر منها وقال "لا" موقف Chandler قد تكوني مررتِ به من قبل ولو لمرة واحدة، تريدين قول "لا" للموعد الثاني، لكنّكِ تجدين نفسكِ تهربين من الطرف الآخر بطريقة أو بأخرى، وليس بمواجهته بالحقيقة. إنّ تجنّب الشخص الآخر من دون مواجهته ليس بأمر حكيم، لذلك بدلاً من الهروب، قومي بالخطوات التالية وستصبح كلمة "لا" للموعد الثاني أمر بغاية السهولة عليكِ!

رسائل لرفض مواعدة شاب بلطف

كيف تقولين لا للموعد الثاني؟

لا تخدعيه في الموعد الأوّل

حتى ولو كان لطيفاً معكِ لكنّكِ لا ترغبين في رؤيته مرّة أخرى، فانتبهي لا تخدعيه وتظهري اهتماماً مزيّفاً طيلة الوقت! لأن هذا الأمر قد يزداد سوءً وسيعتقد الطرف الآخر أنّكِ مستعدّة للموعد الثاني بفارغ الصبر. كوني صادقة معه و Straightforward. إن طلب منكِ الخروج مرة أخرى، قولي "لا شكراً"، حتى ولو كانت صعبة، فليس من الجيّد أن تتركي باباً مفتوحاً أمام الطرف الآخر وأنتِ لا تريدين ذلك.

كيف أرفض طلب موعد غرامي ثاني؟ الهروب ليس الحلّ!مصدر الصورة: Giphy

...ولكن غير لئيمة

إن لم يفعل الرجل أيّ شيء مسيء لكِ، فلا حاجة لأن تكوني لئيمة معه لترفضي الخروج معه مرّة أخرى. لا تقولي له أسباب "وقحة" وتحبطه، مثل "أنا لست معجبة بكَ"، بل قولي: "لقد استمتعتُ حقاً بالتعرّف إليكَ، لكن لم أجد بيننا الكيمياء الذي أبحث عنه".

لا تتحوّلي إلى شبح

المغادرة بعد الموعد الأوّل والإختفاء كالشبح ليس الحلّ الأنسب، فهو سيترك الطرف الآخر يشعر بالإرتباك وقد يؤثّر ذلك على ثقته بنفسه في ما يتعلّق بالنساء. إن اتّصل بكِ، أجيبي... إن أرسل لكِ رسالة أجيبي... المهمّ أن لا تختفي فجأة وكأن شيئاً لم يحصل، أجيبي ولكن بطريقة عادية، فلا تبالغي بردات فعلكِ وتظهري أي اهتمام مزيّف.

قولي السبب إن اضطررتِ

هذا هو الجزء الأصعب، فهناك مجموعة كبيرة من الأسباب التي تجعلكِ غير منجذبة إلى الطرف الآخر. من خبرتي المتواضعة، من المفضّل الإشارة إلى شيء محايد إلى حد ما، ولكنّه حقيقي، بمعنى آخر امنحيه سبباً لا يجعله يأخذ الأمر على محملّ شخصي، ومع ذلك يكون منطقياً لإنهاء العلاقة قبل بدئها. على سبيل المثال، أخبريه بأن إهتماماتكِ لا تتماشى مع اهتماماته، وهذا الأمر قد يؤثّر على المواعدة على المدى البعيد.

فيديو قد تحبين مشاهدته

من إطلالة نهارية الى إلى إطلالة ليلية في دقائق ... مع مصفف الشعر من دايسون