close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مقابلة مع مغنية الراب السعودية Jara: "تعلّمي أن تقعي في حب طاقتكِ الأنثوية"

مقابلة مع مغنية الراب السعودية  Jara: "تعلّمي أن تقعي في حب طاقتكِ الأنثوية"
play icon

سواء كان ذلك من خلال موسيقاها أو أسلوبها وشخصيّتها، هناك شيء واحد مؤكد: تسعى مغنية الراب السعوديّة Jara للتميّز وإيصال صوتها وصوت غيرها من النساء إلى العالم. في هذه المقابلة تعرفي أكثر إليها وكيف أثبتت نفسها في مجالها كإمرأة قوية.

مقابلة مع مغنية الراب السعودية Jara

1- تعملين في مجال يهيمن عليه الرجال، كيف تحرصين على أن يُسمع صوتكِ؟
كوني امرأة، أمر مكنّني وحفّزني على التفوق وتحقيق المزيد. بما أنّني رائدة في هذا المجال، كان الأمر مصحوباً بالعديد من الحواجز، العواطف والمصاعب. لقد أعطاني ذلك القوّة والدافع للعمل والتأكيد للعالم أن المرأة لديها القدرة على تحقيق أيّ شيء.

2- ما هي العوائق التي تواجهينها اليوم؟
كوني مسلمة متواضعة، فإن إيماني يأتي قبل أيّ شيء. الدخول في صناعة يهيمن عليها الرجال كان محفوفاً بالتحدّيات، لكن بدعم من والدي، تمكّنت من تجنب جميع المواقف التي لم أكن لأتمكن من تخطيها بسهولة لو لم يكن داعماً لمسيرتي المهنيّة. أفضّل العمل مع نساء لديهن مبادئي نفسها، فهذا أمر محفّز وملهم حقاً.

3- هل تعتقدين أنه على المدى البعيد، ثمة سلبيّات في تبنّي المرأة طاقة ذكوريّة حتى تؤخذ على محمل الجِدّ؟
شخصياً، كان الأمر بمثابة منحنى تعليمي لي. المواقف والصعوبات في الحياة جعلتني أتعلم كيفية تبنّي كلا الدورين، الطاقة الذكوريّة والطاقة الأنثويّة. أعتقد أن كلّ واحدة منها لها ميزاتها، ومع مرور الوقت ستتمكنين من معرفة متى وكيف تستخدمينها لصالحكِ.

مقابلة مع مغنية الراب السعودية  Jara: "تعلّمي أن تقعي في حب طاقتكِ الأنثوية"
play icon

4- ما هو تعريفكِ للطاقة الأنثويّة؟
الأنوثة هي ما تشعرين به من الداخل. لكلّ منّا تعريفها الخاص ومنظورها المختلف حول الأنوثة. هي أسلوب التعبير الخاص بكِ بالطريقة التي تمكّنكِ وتمنحكِ الثقة.

5- ما الأفكار الخاطئة الأكثر شيوعاً التي تشهدين عليها في المجتمع حالياً حول الطاقة الأنثويّة؟
الجمع بين موسيقى الراب والأنوثة ليس بالمهمة السهلة، عادةً ما يكون التعريف النمطي للأنوثة مصحوباً بارتداء أزياء معيّنة والتصرف بطريقة معينة، فإذا تحدثت المرأة وكان لها حضوراً قويّاً، يتمّ تصنيفها والنظر إليها بشكل مختلف. يمكن للمرأة أن تتمتّع بالأنوثة وأن يكون لديها صوت.

6- هل تعتقدين أن نمط الحياة السريع يؤثر على طاقتكِ كامرأة؟ كيف تقاومين الضغوط؟
تعدّد المهام من طبيعتنا. شخصياً، لا أستطيع التركيز على شيء واحد فقط، فأنا أبقي نفسي مشغولة بالعديد من الأمور في نفس الوقت. التخصّص المزدوج في السياسة وعلم النفس، بالإضافة إلى الماجستير في العلوم السياسيّة، والعمل على علامة الأزياء الخاصّة بي مع سرد القصص من خلال الموسيقى والفنّ، كلّها مجرد بداية لما أهدف إلى تحقيقه. إن نمط الحياة السريع هو واقع حياة العديد من النساء، فنحن مجهّزات لنكون قادرات على التوفيق بين العديد من الأمور في الوقت عينه، وهذه صفة من الصفات الجميلة العديدة التي نمتلكها.

7- كيف يمكن للمرأة أن تستغل طاقتها الأنثوية من خلال الموسيقى؟
لا يتم عادةً استخدام موسيقى الراب والأنوثة في الجملة نفسها... لكن من الممكن توجيه الطاقة الأنثويّة من خلال الكلمات، محتوى الأغنية، الرسائل، الأسلوب والسلوك العام للفنّانة. الأنوثة تكمن في قوّة كلماتكِ وتجربة كلّ امرأة.

8- ما النصيحة التي تسدينها للمرأة المتردّدة في احتضان طاقتها الأنثويّة؟
تعلّمي أن تقعي في حبّ طاقتكِ الأنثويّة، عندها ستتمكّنين من تغيير حياتكِ. في عالمنا اليوم، توضع المرأة في مواقف تجبرها على استخدام طاقتها الذكوريّة بشكل أكبر. اسمحي لنفسكِ، بين الحين والآخر، بالإبطاء ومواكبة تدفّق الحياة... فالسيطرة على الأمور ليست دائماً الأكثر صحّة.

مفاتيح

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة حصرية مع نجمة غلاف جمالكِ دانييلا رحمة