لكل شخص منّا اهتمامات مختلفة أثناء السفر: مثلاً أنا أحب المشي لساعات وساعات في الشوارع، واكتشاف الأحياء، والتعرف على الأكلات الشعبية. أما أنتِ فربما تحبين التوجه إلى المتاحف، والأماكن الأثرية، أو ربما الاسترخاء على الشاطئ. مهما اختلفت اهتماماتنا، لا بدّ لنا أن نخصص وقتاً للتجول في الحدائق الجميلة الموجودة في البلد الذي نزوره والاستمتاع بالمناظر الخلاّبة. تعرفي في هذا المقال على 10 من أجمل الحدائق من حول العالم، وضعيها على لائحة وجهاتك المقبلة.

أجمل 10 حدائق من حول العالم

1- حديقة Dubai Miracle Garden في دبي 

حديقة   حدائق    أجمل حدائق العالم مصدر الصورة: غوغل

حديقة دبي المعجزة هي واحدة من أجمل الحدائق من حول العالم. إنها المكان المثاليّ للتنزه والتقاط أجمل الصور التذكارية. تتألّف الحديقة من مساحات شاسعة من النباتات، والزهور يُمثّل بقاؤها على قيد الحياة وسط صحاري دبي في حد ذاته معجزة وضعت الحديقة على قائمة جينيس للأرقام القياسية، وهي أيضاً أكبر حديقة للزهور في العالم. يُمكنك الاستمتاع بالمُجسّمات المُنسّقة بشكل رائع من النباتات والزهور الملونة وأشهرها مُجسّم الطائرة، ومن ثم الاسترخاء في هدوء الطبيعة.

مسابح روف توب في دبي

2- حديقة اميرجان Emirgan في اسطنبول

حديقة   حدائق    أجمل حدائق العالم مصدر الصورة: غوغل

تعد حديقة أميرجان من أروع الأماكن السياحية في إسطنبول، وهي واحدة من أجمل الحدائق في العالم التي تشتهر باحتوائها أعداد هائلة من وردة التوليب. إذ تعرض فيها زهور الخزامى وتُقام فيها مهرجانات التوليب، وتتمتّع الحديقة بطبيعة خياليّة ذات إطلالات غاية في الرّوعة على مضيق البوسفور، وتحتوي على أكثر من مئة وعشرين نوعاً من الأشجار والنباتات النادرة، وتتحول في الربيع إلى مقصد سياحي مهم بسبب أثواب التوليب الفاتنة التي ترتديها الحديقة، كما باقي حدائق إسطنبول المهمة.

3- حديقة Gardens of Versailles في فرنسا

حديقة   حدائق    أجمل حدائق العالم مصدر الصورة: غوغل

من المستحيل ألا تنبهري بالحدائق الرائعة لقصر فرساي! إذ إنها تحتوي على حوالي 600 نافورة، أكثر من 370 تمثالاً، 55 معلماً مائيّاً، 21 ميلاً من القنوات ومئات الأفدنة من أحواض الزهور. استغرق بناء حدائق فرساي التي أنشأها الملك لويس الرابع عشر، 40 عاماً. جنباً إلى جنب مع القصر، يُعدّ العقار أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وثاني أكثر المعالم الأثرية زيارة في العالم.

4- حديقة لوكسمبورغ Jardin du Luxembourg في فرنسا

مصدر الصورة: غوغل

حديقة لوكسمبورغ هي ثاني أكبر حديقة عامة في باريس وواحدة من أجمل حدائق العالم. يمكن للزوار الاستمتاع بنزهة عائلية جميلة، أو مشاهدة بساتين الفاكهة الجميلة في هذه الحديقة، والمروج العشبية الواسعة أو يمكنهم الاستمتاع بممارسة بعض الرياضات، كرياضة الجري في الطرق المخصصة للجري أو رياضة التنس في ملاعب التنس الموجودة في الحديقة. حدائق لوكسمبورغ تحتوي أيضاً على ملعب كبير مخصص للأطفال الصغار ومكان لركوب المهور والخيول الصغيرة.

5- حديقة Central Park Gardens في نيويورك 

حديقة   حدائق    أجمل حدائق العالم مصدر الصورة: غوغل

هذه الحديقة توجد في مدينة نيويورك وتحديداً في قلب منهاتن، وهي تحتوي على عدد كبير من الأشجار وعدد من البحيرات الصغيرة، نوافير مياه، ومساحات خضراء واسعة. يعود تاريخ بناء حديقة سنترال بارك إلى القرن التاسع عشر وهي أول حديقة عامة في أميركا، ويقدر عدد زوار هذه الحديقة بأربعين مليون زائر سنويّاً. يمكنك في حديقة سنترال بارك الاستمتاع برحلة بالقارب في واحدة من بحيرات الحديقة، أو التجول في الحديقة أو ممارسة رياضة الجري بالإضافة إلى الاستمتاع بجمال الحديقة من حولك.

6- حديقة Kew Gardens في لندن

حديقة   حدائق    أجمل حدائق العالم مصدر الصورة: غوغل

عندما تسافرين إلى لندن، زوري Kew Gardens فإنها أكبر حديقة نباتية بالعالم، وموقع مُندرج على قوائم اليونسكو للتراث العالمي. تحتوي على نباتات مُتنوعة، والتي تم استقطابها من مُختلف أنحاء العالم. يُمكنك كذلك المرور بقصر كيو الأصغر بين القصور الملكية بإنجلترا.

السياحة في لندن

7- حديقة Hyde Park في لندن

حديقة   حدائق    أجمل حدائق العالم مصدر الصورة: غوغل

حديقة هايد بارك هي أكبر وأشهر حديقة في مدينة لندن، ومن أجمل حدائق العالم. تشتهر الحديقة بوجود مكان مخصص للتجمعات وإلقاء الخطابات، ونافورة تذكارية جميلة تم بناؤها للأميرة ديانا. تحتوي الحديقة على مساحات خضراء واسعة ومسطحات مائية صغيرة يمكن التنزه فيها عن طريق القوارب، بالإضافة إلى الطرق المخصصة لممارسة رياضة الجري أو المشي ورياضة ركوب الخيل وملاعب التنس.

8- حديقة Ueno Park في طوكيو

حديقة   حدائق    أجمل حدائق العالم مصدر الصورة: غوغل

تم بناء حديقة أوينو في قلب طوكيو في مكان معبد ضخم تم تدميره خلال فترة الحروب الأهلية في اليابان في القرن التاسع عشر، هذه الحديقة هي واحة خضراء جميلة تزين مدينة طوكيو وتحتوي على مساحات خضراء واسعة وعدد من المتاحف ويوجد فيها أيضاً أول حديقة حيوانات في اليابان. أفضل وقت لزيارة هذه الحديقة في شهري مارس وأبريل ففي موسم الربيع يمكنك مشاهدة أشجار الساكورا المزهرة باللون الزهري وعددها حوالي 1000 شجرة.

9- حديقة Stanley Park في كندا

حديقة   حدائق    أجمل حدائق العالم مصدر الصورة: غوغل

بنيت حديقة ستانلي في مدينة فانكوفر الكندية في العام 1888 ومنذ ذلك الحين وهي واحدة من أجمل حدائق العالم. هذه الحديقة تطل على ميناء فانكوفر وهي عبارة عن غابة جميلة تحتوي على مساحات خضراء واسعة. في هذه الحديقة يمكنك أن تشاهدي أعمدة الطوطم الطويلة والتي تم وضعها في الحديقة تكريماً للسكان الأصليين الأوائل الذين كانوا يعيشون على هذه الأرض قبل أن تتحول إلى حديقة. وعلى مدار السنوات تم إضافة العديد من المطاعم إلى هذه الحديقة إلا أنها مازالت تحتفظ بجمالها الطبيعي وروعتها.

10- حديقة Golden Gate Park في سان فرانسيسكو

حديقة   حدائق    أجمل حدائق العالم مصدر الصورة: غوغل

هذه الحديقة هي واحدة من أشهر معالم مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأميركية، ومن أجمل حدائق العالم. تحتوي على مكان مخصص للنزهات العائلية وتناول الطعام، ملاعب للأطفال، ملعب للجولف، عدد من المتاحف، وطاحونة هولندية كبيرة ومكان مخصص لإقامة الحفلات والمناسبات الخاصة، عدد زوار هذه الحديقة يصل إلى 13 مليون زائر سنويّاً.