عدد كبير من الناس يسعى لادّخار جزء من أمواله على مدار العام من أجل أن يحظى بالسفر في إجازة قصيرة  إلى بلاد مختلفة، للتمتّع بلحظات من السعادة يستعيد فيها هدوءه النفسي والبدني بقدر ما يتناسب مع ميزانيته المحدودة. في المقابل هناك أشخاص آخرين على أتم الإستعداد لإنفاق ميزانية ضخمة في سبيل تجربة الإقامة، ولو لليلة واحدة لا تُنسى، في أغلى وأفخر الغرف الفندقية حول العالم والتي من الممكن أن يصل سعرها في الليلة إلى أكثر من 20 ألف دولار.
 من خلال السطور التالية، نطرح عليكِ قائمة بأغلى 10 غرف فندقية في العالم والتي رصدناها لكِ بأسعارها "الفلكية"، اختاري منها إن رغبتِ بالتمتع بحياة الأميرات.

1-غرفة The Apartment في فندق Connaught Hotel، لندن- المملكة المتحدة

يضمّ فندق Connaught Hotel ذو فئة الـ5 نجوم الواقع في حي ماي فير الراقي في مدينة لندن، أكثر الغرف رُقياً وذات الأسعار المعقولة للّيلة الواحدة بالمقارنة ببقية أسعار الغرف في فنادق أخرى، حيث تبلغ سعر الليلة الواحدة في أغلى غرفة في الفندق وتسمّى The Apartment، حوالي 23 ألف دولار. يقع الفندق على بُعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من منطقة التسوّق الراقية في شارع بوند. تمّ افتتاح هذا الفندق العريق في عام 1815.

2-جناح "الجسر" في منتجع اتلانتس، جزر البهاما

يقع هذا الجناح الفخم على الجسر الذي يربط بين برجَي الفندق، وهو مخصّص لإقامة العائلات الكبيرة ذات الطبقة الراقية. تبلغ سعر الإقامة لليلة واحدة 23 ألف و700 دولار. يضم الفندق 10 غُرف فاخرة، ويمكنكِ التمتّع بالخدمات الفندقية المتميّزة التي يقدّمها، مثل الإستمتاع بالسباحة في شاطئ الفندق الخاص، بالإضافة إلى عدد كبير من حمّامات السباحة وصالات البلياردو البالغ عددها 11 صالة.

3-الجناح الملكي في فندق برج العرب، جميرا- الإمارات

يعَدّ فندق برج العرب في جُميرا من أرقى الفنادق ذات فئة الـ7 نجوم في دبي، تبلغ قيمة الإقامة لليلة واحدة في جناحه الملكي حوالي 26 الف و400 دولار، بينما تتباين أسعار بقية غرفه الفاخرة التي تبدأ من سعر 2100 دولار حتى تصل إلى 22 ألف دولار. يقدّم الموقع خدمات فندقية على أعلى مستوى، منها إمكانية  استقلال سيارة الفندق الخاصة في تنقلاتكِ الشخصية سواء المرسيدس أو الرولز رويس الفاخرة، أو أن تقومي برحلات جوية بطائرة هليوكوبتر خاصة مع توكيل شخص لخدمتكِ.

4-جناح Sangria الفاخر في فندقLa Bosphorus ، اسطنبول- تركيا

يقع جناح سانجريا في الطابق العلوي في فندقLa Bosphorus  الراقي، يبلغ سعره للّيلة الواحدة 26 ألف و385 دولار. يحتوي هذا الجناح الاستثنائي على 3 تراسات توفّر إطلالات بانورامية على اسطنبول ومضيق البوسفور.

5-الجناح الرئاسي في فندق Mandarin Oriental، شانغهاي- الصين

يقع هذا الجناح الرئاسي الفاخر في الطابق الـ25 في فندق Mandarin Oriental في الصين، ويبلغ سعر الإقامة فيه لليلة 24 ألف و450 دولاراً. يضمّ الجناح غرفتَي نوم وخادم خاص.

6-الجناح الملكي The Royal Suite في فندق بلازا أثينا، باريس- فرنسا

تم تصميم هذا الجناح الملكي لإقامة العائلات الراقية، سعر الليلة فيه وصل إلى 27 ألف دولار. يضمّ الجناح الفاخر 4 غرف نوم، حمّامات، غرفة معيشة ومطبخ. يمكنكِ الاستمتاع بإطلالة رائعة على برج إيفل من نافذة الجناح.

7-فيلا فاخرة سانت ريجيس- جزيرة موريس

تعَد هذه الفيلا الفاخرة من أرقى أماكن الإقامة الفندقية في جزيرة موريس بأكملها في مدينة سانت ريجيس العريقة. سعر الليلة يصل إلى 30 الف دولار. تقدّم خدمات فندقية عالية الجودة مثل جاكوزي، بار وشيف خاص، ناهيكِ عن الغرف المثالية لإقامة ولا في الأحلام.

8-الجناح الملكي في منتجع جزيرة السعديات، أبو ظبي- الإمارات

ستكلّفكِ الإقامة لليلة واحدة في هذا الجناح الفخم حوالي 35 الف دولار، وهو يعتبر من أغلى الغرف الفندقية على مستوى الإمارات. تخيّلي، أنتِ لا تقيمين هنا في غرفة خاصّة بل في طابقين بأكملهما، علاوة على شخص يعمل لخدمتكِ، سينما، غرفة ألعاب عصرية وحمّام سباحة خاص.

9-الفيلا الملكية في فندق Grand Resort Lagonissi، اثينا- اليونان

تعَدّ هذه الفيلا الملكية المتميّزة من الفيلات التي تحظى بشعبية كبيرة لدى مشاهير هوليوود الذين استمتعوا بالإقامة فيها مثل النجمين العالميين ليوناردو دي كابريو وميل جيبسون. يبلغ سعر الليلة حوالي 35 ألف دولار، وتضم الفيلا غرفتَي نوم، حمّامات رخامية فخمة، قسم للتدليك وفناء للإسترخاء يوفّر لكِ إطلالة بانورامية على مدينة اثينا الخلّابة.

10-جناح The Penthouse في فندق جراند حياة مارتينز، كان- فرنسا

يُعد جناح بنتهاوس واحداً من أشهر الأجنحة الفندقية الراقية في فرنسا. يمكنكِ الاستمتاع بالإقامة فيه مقابل 37 ألف و500 دولار للّيلة الواحدة. يعَدّ هذا الفندق ملتقى للعديد من مشاهير العالم، خاصة خلال مهرجان كان السينمائي.


إقرئي أيضاً: بعيداً عن مراكز التسوّق... أماكن غير تقليدية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في الرياض

تعرفي على أفضل 10 وجهات سفر حول العالم لإعادة الرومانسية إلى علاقتكِ