يحب عدد كبير من الناس السفر واستكشاف مدن وبلدان جديدة وعيش مغامرات لا تُنسى. إن كنتِ من محبّات السفر، وتسافرين باستمرار، فعلى الأرجح تنتظرين كل سنة صدور لائحة أفضل الوجهات السياحيّة من حول العالم لكي تطّلعي عليها. لقد أصدرت "ناشيونال جيوغرافيك" مؤخراً لائحة تضم أفضل 25 وجهة سياحية من حول العالم لعام 2022. يمكنكِ، في هذا المقال، التعرّف على معلومات أكثر حول 10 من هذه الوجهات السياحية، كما يمكنكِ الاطلاع على لائحة أفضل الوجهات السياحية لعام 2022 كاملة في الأسفل، أكملي القراءة.

10 من أفضل الوجهات السياحية لعام 2022

1- جزيرة بروسيدا في إيطاليا

وجهات سياحية   أماكن سياحية   سياحة   سفرجزيرة بروسيدا هي قطعة من الجنة في البحر الأبيض المتوسط، وتتميز بالمنازل ذات الألوان الزاهية المصطفة على جانب الميناء والساحات الجميلة. ستجدين في الجزيرة قصر بالازو دافالوس، الذي يعود إلى القرن الخامس عشر، ودير أبازيا دي سان مايكل البيندكتي الذي يرجع للقرن الحادي عشر. كما يمكنكِ الاستمتاع بالتجوّل في الأسواق المنتشرة في الجزيرة أو الجلوس في أحد مطاعمها. تحتوي الجزيرة على الكثير من الفنادق الفخمة والمنتجعات التي تضمن لكِ الحصول على إجازة رائعة خلال السياحة في إيطاليا.

تعرّفي على أفضل الاماكن السياحية في ايطاليا 

2- شارع تين بان آلي في لندن

وجهات سياحية   أماكن سياحية   سياحة   سفرهذا الشارع هو المكان الذي انطلقت منه صناعة الموسيقى البريطانية، يحتوي على مجموعة من استوديوهات التسجيل، وغرف التدريب، والنوادي. ساعد الشارع الصغير الذي يحمل اسم Tin Pan Alley، في إطلاق حركة موسيقى الروك البريطانية والأساطير بما في ذلك David Bowie وإلتون جون ورولينج ستونز. يحتفظ الشارع، الذي أُعيد ترميمه، بالمباني التي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، بالإضافة إلى رسوم الجدران للمغني جوني روتين، كما يحتوي على الكثير من محلات الموسيقى القديمة. يجتمع موسيقيو الشوارع في هذا الشارع طوال اليوم لعزف أجمل الأغاني ما يجعله من أفضل الأماكن السياحية في لندن.

السياحة في لندن: أجمل الاماكن التي يمكنكِ زيارتها 

3- وادي الرور في ألمانيا

وجهات سياحية   أماكن سياحية   سياحة   سفراشتهر وادي الرور المكتظ بالسكان باستخراج وتصنيع الفحم والصلب، مما أدى إلى تسميته بحوض الفحم. اليوم، تعيد المنطقة استخدام المواقع الصناعية التي كان يُستخرج منها الفحم في السابق لتحويلها إلى حدائق ومساحات ثقافية في الهواء الطلق ما يجعلها نقطة جذب للسياح خلال السياحة في ألمانيا.

هذه هي افضل الاماكن السياحية في المانيا

4- حديقة ياسوني الوطنية في الإكوادور

وجهات سياحية   أماكن سياحية   سياحة   سفريمكن القول إن حديقة ياسوني الوطنية Yasuní National Park هي أكثر الحدائق المتنوعة بيولوجياً على كوكب الأرض، فهي نقطة التقاء لثلاث مناطق فريدة من نوعها: خط الاستواء، جبال الأنديز، وغابات الامازون المطيرة. تم تصنيفها كمحمية للمحيط الحيوي لليونسكو في العام 1989. هذه الحديقة هي أيضاً موطن لاثنين من القبائل الأصلية القليلة المتبقية في العالم، يستخدم العديد من السكان الأصليين الممرات النهرية داخل المنتزه كوسيلة رئيسية للتنقل.

5- بحيرة بايكال في روسيا

وجهات سياحية   أماكن سياحية   سياحة   سفرتعد بحيرة بايكال Lake Baikal أكبر بحيرات العالم العذبة من حيث الحجم، وأكثرها عمقاً. تتخذ شكلاً هلالياً نوعاً ما، وتقع في المنطقة الجنوبية من سيبيريا في روسيا، وقد أعلنتها اليونسكو موقعاً تراثياً محميّاً في العام 1996. يمكن للسياح أن يكتشفوا البحيرة من خلال السير على مسارات المشي المخصصة لذلك.

6- ولاية فيكتوريا في أستراليا

وجهات سياحية   أماكن سياحية   سياحة   سفرفيكتوريا هي ولاية تقع في الركن الجنوبي الشرقي من أستراليا، وهي أصغر الولايات الأسترالية في المساحة ولكنها أكثر مدينة كثافةً سكانيّةً. تجذب هذه الولاية السياح بشكل كبير لأنها تحتوي على العديد من المعالم السياحية، والأسواق الضخمة، والمولات، بالإضافة إلى تمتعها بطبيعة خلابة وشواطئ رائعة.

7- نهر السين في فرنسا

وجهات سياحية   أماكن سياحية   سياحة   سفردائماً ما تندرج فرنسا ضمن لائحة أفضل الوجهات السياحية من حول العالم، ولكن هذه المرة انضمت إلى اللائحة من خلال مسار الدرجات الجديد على نهر السين الذي يحمل اسم La Seine à Vélo. هو مسار جديد لركوب الدراجات يبلغ طوله 270 ميلاً، تم افتتاحه في أكتوبر 2020، يسمح لكِ هذا المسار بالتجول على الدراجة الهوائية على ضفاف نهر السين واكتشاف أجمل المباني والشوارع الفرنسية.

أفضل الاماكن السياحية في باريس

8- نيو برانزويك في كندا

وجهات سياحية   أماكن سياحية   سياحة   سفرتبدو New Brunswick وكأنها مصممة خصيصاً للعطلات، إذ إنّها تقدم الكثير من المغامرات الجديدة لزوارها، وتحتوي على مشاهد طبيعيّة خلابة في كل ركن بما في ذلك الشواطئ الرملية والمساحات الخضراء الشاسعة فضلاً عن الكثير من الأماكن السياحية الأثرية والتاريخية، مع استقبال ودي من السكان المحليين الذين تتنوع أصولهم بين الفرنسية والبريطانية.

9- نهر الدانوب في أوروبا

وجهات سياحية   أماكن سياحية   سياحة   سفريُلقبُ نهر الدانوب بنهر العواصم لكونه يمر وسط فيينا وبراتيسلافا وبودابست وبلغراد، وهو ثاني أطول نهر في أوروبا. يمكنكِ التمتع بجمال هذا النهر خلال زيارتكِ لعدد من الدول الأوروبيّة مثل المجر، النمسا، روسيا وغيرها. ستجدين الكثير من المطاعم المنتشرة على ضفاف نهر الـDanube حيث يمكنكِ الجلوس والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة، كما يمكنكِ ركوب السفن السياحية لجولة رائعة في النهر.

10- مدينة ليقيا في تركيا

وجهات سياحية   أماكن سياحية   سياحة   سفرتُعرّفكِ مدينة Lycia التركية على الحياة البدوية للبدو Yörüks، وهم مجموعات تركية مختلفة مختلطة بين شعوب من البلقان وإيران، جابوا الهضابات التركية واستقرّوا في مدينة ليقيا، الأمر الذي جعلها غنيّة بالمعالم الأثرية وأبرزها المقابر الصخريّة التي تُعدُّ المعلم الأكثر جذباً للسياح. إلى جانب ذلك تحتوي المدينة على شواطئ كثيرة ومنتجعات فخمة مناسبة للعطلات العائلية. تقع مدينة ليقيا بالقرب من مناطق سياحية مشهورة جداً مثل أنطاليا ومارمريس.

لائحة حول أفضل 25 وجهة سياحية لعام 2022

إليكِ لائحة حول أفضل 25 وجهة سياحية لعام 2022 بحسب ناشيونال جيوغرافيك:

- أفضل الوجهات السياحية ضمن فئة الثقافة

1- جبل شنغماي، ولاية يونان، الصين

2- شارع Tin Pan Alley، لندن

3- هوكايدو، اليابان

4- جزيرة بروسيدا، إيطاليا

5- أتلانتا، ولاية جورجيا، الولايات المتحدة الأميركية

- أفضل الوجهات السياحية ضمن فئة الاستدامة

6- وادي الرور، ألمانيا

7- حديقة ياسوني الوطنية، الإكوادور

8- وودج، بولندا

9- منطقة وادي كولومبيا الوطنية ذات المناظر الطبيعية الخلابة، أوريغون، واشنطن

10- محمية شيمانيماني الوطني، موزمبيق

- أفضل الوجهات السياحية ضمن فئة الطبيعة

11- قطاع كابريفي، ناميبيا

12- شمال مينيسوتا، أميركا

13- بحيرة بايكال، روسيا

14- محمية غابة مايا في بليز، الأمازون

15- ولاية فيكتوريا، أستراليا

- أفضل الوجهات السياحية ضمن فئة المغامرات

16- نهر السين، فرنسا

17- كوستاريكا

18- نيو برانزويك، كندا

19- جمهورية بالاو

20- حوض أراباهو، كولورادو

- أفضل الوجهات السياحية ضمن فئة الرحلات العائلية

21- نهر الدانوب، أوروبا

22- ليقيا، تركيا

23- غرناطة، إسبانيا

24- جزيرة بونير ضمن مجموعة الجزر الكاريبية الهولندية 

25- الساحل الشرقي، ماريلاند، أميركا