تأتي صحراء المملكة العربية السعودية مع الكثير من الأنشطة الترفيهية التي تقدم بعض المغامرات الممتعة وسط أحضان الطبيعة. تعتبر رحلات التخييم واحدة من أشهر تلك الأنشطة التي يخطط لها الكثيرون لمجرد الإسترخاء والتمتع بجمال الطبيعة.

أينما كنتِ في السعودية وإذا كنتِ من هواة المغامرة، نقدم لكِ هنا 6 من أفضل مواقع التخييم التي تعدكِ بقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء.

السياحة في السعودية: أفضل 6 مواقع يمكنكِ التخييم فيها

1- جبل طويق

يأخذ الجبل شكل قوس أو طوق لأنه يطوّق ويحيط بمنطقة واسعة تصل لما يقرب من 800 كلم. جبل طويق هو عبارة عن مجموعة من الجبال تحتوي على أودية وكثبان رملية. كما يشتهر الجبل بتشكيلاته الصخرية الغريبة، الحواف الحادة والكثير من أشجار السنط، ألماس الصحراء، الرمال المتحركة، الصخور والحجارة الرملية. المكان هو بقعة مثالية لقضاء بضعة أيام ممتعة اثناء التخييم.

التخييم السعودية جبل طويق

2- وادي القمر

يقع وادي القمر حوالي 120 كلم عن مدينة جدة ويعتبر الوجهة المثالية للقيام بالرحلات البرية، التخييم وتأمل النجوم ليلاً، حيث تتميز السماء هناك بالصفاء الشديد. يعرف وادي القمر بتكويناته الصخرية الفريدة التي تشكلت بشكل طبيعي.

التخييم السعودية وادي القمر

3- شاطئ رأس الشبعان

التخييم على البحر له شعور مختلف عن التخييم في الصحراء الواسعة! شاطئ رأس شبعان الذي يقع في محافظة أملج بمدينة ينبع، يتيح لزائريه فرص ممارسة هواية التخييم، الإسترخاء على ضفاف البحر ورماله البيضاء والغوص فيه.

التخييم السعودية شاطئ رأس شعبان

4- الوادي السري

على بعد ساعة بالسيارة من مدينة الرياض، يتكوّن الوادي السري من تشكيلات جبلية صخرية رائعة وكثبان رملية مذهلة تجعله المكان المثالي للتخييم، الرحلات البرية وتسلق الجبال. هناك العديد من الكهوف الكبيرة الواقعة على الجبل والتي تشكّلت بفضل العوامل الطبيعية مع مرور الوقت وكذلك برك المياه وسط الصخور المنتشرة في كل مكان.

التخييم السعودية  اتلوادي السري

5- صحراء الثمامة

تمتاز صحراء الثمامة التي تقع شمال مدينة الرياض، برمالها الذهبية والمنتزهات الترفيهية المتناثرة في أرجائها. هي من أكثر الوجهات تردداً خاصة لأهالي الرياض لقضاء ساعات بين أحضان الطبيعة، وركوب الجمال، السيارات الصحراوية والدراجات النارية، كما يقوم البعض بالتخييم وقضاء يوم أو 2 بعيداً عن صخب المدينة.

التخييم السعودية الصحراء الثمامة

6- جبل القارة

على بُعد بضعة كيلومترات من مدينة الهفوف، يقع جبل القارة. يشتهر الجبل بالكهوف الجميلة التي تلتف حولها تكوينات صخرية فريدة من نوعها. معظم تلك الكهوف مفتوحة للسائحين للاستكشاف من الداخل والتأمل في جمالها الطبيعي. هذا الجبل هو واحد من أكثر المواقع زيارة في السعودية خاصّةً للتخييم ولقضاء وقت ممتع بمشاهدة بعض من عجائب الطبيعة في المنطقة.

التخييم السعودية  جبل القارة