نيويورك هي أشهر المدن في الولايات المتحدة الأميركية، وهي من بين أكثر المدن التي تستقطب السياح من حول العالم إذ إنها تستقبل سنوياً ما يزيد عن 13 مليون سائح. هذا الرقم جعلها تنضم إلى لائحة أكثر المدن التي تمّت زيارتها حول العالم. نجحت نيويورك من خلال الفنادق الفخمة، وناطحات السحاب الساحرة وصولاً إلى مراكز التسوق والترفيه والمطاعم والمقاهي وأماكن السهر وغيرها من المرافق السياحية في جذب السياح من حول العالم هذا بالإضافة لاعتبارها مدينة تنبض بالحياة ليلاً نهاراً ما أعطها لقب المدينة التي لا تنام. في هذا المقال، سنعرّفك على أفضل الأماكن السياحيّة في نيوروك لكي تضعيها على لائحة وجهاتكِ السياحية المقبلة.

تعرّفي أيضاً على أجمل الأماكن السياحية في لندن

أفضل الأماكن السياحية في نيويورك 

1- النصب التذكاري الوطني لتمثال الحرية في نيويورك

السياحة في نيويورك   الاماكن السياحية في نيويورك   نيويورك   سياحة   سفرتمثال الحرية المعروف باسم Statue of Liberty National Monument هو من أبرز معالم نيويورك، وربما يعتبره الكثيرين المعلم الأهم والأشهر في نيويورك. يعود تاريخ بنائه إلى العام 1886 حيث قامت فرنسا بإهدائه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، كنوع من أنواع توطيد العلاقات بين البلدين، وكذلك بمناسبة مرور مئة عام على الثورة الأمريكية. يقع تمثال الحرية بالتحديد على خليج نيويورك، ويبلغ ارتفاع التمثال 93 متر، وهو ينتمي إلى لائحة مواقع التراث العالمية.

2- سنترال بارك في نيويورك

السياحة في نيويورك   الاماكن السياحية في نيويورك   نيويورك   سياحة   سفر

حديقة Central Park هي الوجهة الأولى لزوّار مانهاتن في مدينة نيويورك، لأنها توفّر للزائر العديد من الأنشطة الترفيهية المتميزة، وفرصة لممارسة أنواع مختلفة من الرياضة، مثل المشي، والجري، وركوب الدراجات، ولعب الكرة، وإن كنت من محبّات الاسترخاء فسيتثنى لك ذلك.

3- مستشفى الجدري في جزيرة روزفلت في نيويورك

السياحة في نيويورك   الاماكن السياحية في نيويورك   نيويورك   سياحة   سفرعندما تفكّرين بالسياحة في نيويورك سيخطر على بالكِ فوراً ناطحات السحاب، والمباني الضخمة، والشوارع والزحمة، ولكن ما لا تعرفينه أن نيويورك تحتوي على الكثير من الأماكن المخفية التي لا يعرفها الجميع لكنها تستحق الزيارة مثل مستشفى الجدري في جزيرة روزفلت والمعروفة باسم The Smallpox Hospital on Roosevelt Island. ما قصة هذه المستشفى المهجورة؟ بني هذا المستشفى على أرض بعيدة جداً من السكان لاستقبال ومعالجة المصابين بالجدري، وهو وباء معدي كان منتشر في أميركا، وتم اقفال المستشفى بعد مغادرة آخر مريض، ومنذ ذلك الحين بدأت الأعشاب تنمو على جدرانه الجميلة وجعلت منه مقصداً للسياح لالتقاط أجمل الصور. 

4- محطة سيتي هول في نيويورك

السياحة في نيويورك   الاماكن السياحية في نيويورك   نيويورك   سياحة   سفرمحطة سيتي هول المعروفة باسم Old City Hall Subway Station هي محطة مترو أنفاق مهجورة في مدينة نيويورك، لا يعرف الكثير من الأشخاص هذه المحطة لكنها تستحق الزيارة. محطة مترو أنفاق أولد سيتي هول هي واحدة من أجمل محطات مترو الأنفاق في نيويورك. تم إغلاقها في أوائل القرن العشرين، وهي من بقايا مدينة نيويورك التاريخية. قد تكون هذه واحدة من أصعب الأماكن السرية التي يمكن رؤيتها عندما تكونين في نيويورك، لذلك عليكِ أن تسألي السكان هناك لكي يرشدونكِ على الطريق. 

5- تايمز سكوير في نيويورك

السياحة في نيويورك   الاماكن السياحية في نيويورك   نيويورك   سياحة   سفرينبض ميدان Times Square بالحياة ليلاً نهاراً وهو من أشهر الوجهات السياحية في نيويورك. أبرز ما يميّز تايمز سكوير هو لوحاته الإعلانية الضخمة، وأبنيته العملاقة التي تجذب محبّي التصوير. يضم تايمز سكوير أشهر أماكن الترفيه في نيويورك، من مطاعم، وكافيهات متنوعة، ومسارح، بالإضافة إلى أهم مراكز التسوق العالمية، فزيارة ميدان تايمز سكوير ستكون هي الأفضل بالنسبة لمحبّات التسوق.

6- جسر بروكلين في نيويورك

السياحة في نيويورك   الاماكن السياحية في نيويورك   نيويورك   سياحة   سفرخلال السياحة في نيويورك لا تفوّتي زيارة جسر بروكلين المعلق المشهور باسم Brooklyn Bridge. يُعدّ الجسر من أقدم الجسور الموجودة في أمريكا، وهذا ما يجعله من أشهر الأماكن السياحية في نيويورك. أكثر ما يميّز جسر بروكلين هو طرازه المعماري الفريد، فقد تم تصميمه على الطراز القوطي، وهو طراز معماري أوروبي ظهر في نهاية العصور الوسطى. 

7- منصة مراقبة توب اوف ذا روكس في نيويورك

السياحة في نيويورك   الاماكن السياحية في نيويورك   نيويورك   سياحة   سفرالاطلاع على مدينة نيويورك من الأعلى هي من أجمل الأشياء التي يمكن أن تقومي بها، لذلك خلال السياحة في نيويورك لا تفوّتي الذهاب إلى منصة مراقبة Top of the Rock التي تطل على المدينة بالكامل. تقع هذه المنصة في مانهاتن، وتتيح لكِ فرصة التفرّج على ناطحات السحاب التي تظهر بأفلام هوليوود، والتقاط أجمل الصور بصحبة هذا المشهد البانورامي الرائع. 

8- حديقة حيوانات برونكس في نيويورك

السياحة في نيويورك   الاماكن السياحية في نيويورك   نيويورك   سياحة   سفر

ستجدين في نيويورك أكبر حديقة للحيوانات في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي حديقة Bronx Zoo. تضم حديقة برونكس أكثر من 4000 حيوان، وهي تستقبل ملايين الزوّار على مدار العام، خاصةً الأطفال والعائلات، لذا إن كنت ستسافرين مع الأطفال والعائلة فعليكِ وضع هذه الحديقة على لائحة الوجهات السياحية الخاصة بكِ.

9- متحف المتروبوليتان للفن في نيويورك

السياحة في نيويورك   الاماكن السياحية في نيويورك   نيويورك   سياحة   سفر

تتضمّن نيويورك مجموعة من المتاحف المميزة، ولعل أشهر هذه المتاحف متحف The Metropolitan Museum of Art الذي تم تأسيسه في العام 1870، ليضم مجموعة كبيرة من آثار الحضارات البشرية المتنوعة. يقع متحف المتروبوليتان للفن بجوار سنترال بارك، أي يمكنك الوصول إلى المتحف بكل سهولة. إنه من علامات مدينة نيويورك المميزة، التي تلقى اهتماماً كبيراً من قبل محبّي ومحبّات التاريخ في العالم.

10- تشيلسي ماركت في نيويورك

السياحة في نيويورك   الاماكن السياحية في نيويورك   نيويورك   سياحة   سفر

بما أنّ السفرة لا تكتمل من دون التجوّل في الأسواق توّجهي إلى سوق Chelsea Market الضخم الذي افتتح في العام 1997، وقد حصل مع مرور الوقت على شهرة عالمية حتى أصبح اليوم أشهر سوق في نيويورك وواحد من معالمها السياحية. يمكنكِ التجول في ممرّاته الطويلة التي تحتوي على أصناف مختلفة من البضائع، بالإضافة إلى المطاعم الرائعة.