close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

افضل اماكن سياحية لقضاء اجازة عيد الاضحى (احجزي تذكرة حتى ولو آخر لحظة)

لم تقرّري بعد أين ستقضين اجازة عيد الاضحى؟ سهّلنا عليكِ المهمّة، وجمعنا لكِ أفضل الوجهات السياحية التي يمكنكِ زيارتها في عطلة العيد مع العائلة أو الأصدقاء. اذهبي إليها حتى ولو آخر لحظة

افضل اماكن سياحية لقضاء اجازة عيد الاضحى

1- السياحية في جورجيا: مدينة تبليسي

في عيد الاضحى، ما رأيكِ أن تسافري إلى جورجيا وتحديداً إلى مدينة تبليسي Tbilisi؟ تجدين في هذه المدينة مزيج رائع ما بين المباني القديمة والحديثة، بالإضافة إلى مناطق للتسوق وحدائق عامة للتنزه. إلى جانب كل هذه الميزات السياحية تحتوي مدينة تبليسي على عدد كبير جداً من الفنادق والمنتجعات الفخمة التي ستجعل من رحلتكِ مغامرة رائع.

أفضل الاماكن السياحية في جورجيا عيد الاضحى السياحية في جورجيامدينة تبليسي في جورجيا

افضل اماكن سياحية لقضاء اجازة عيد الاضحى (احجزي تذكرة حتى ولو آخر لحظة)السوق الشعبي في مدينة تبليسي

2- السياحة في لبنان: بحيرة تعنايل

استمتعي باجازة عيد الاضحى وزوري لبنان وتحديداً البقاع! زوري بحيرة تعنايل في البقاع واستمتعي بالهدوء وبالمناظر الطبيعية الخلّابة التي تحيط بها. إن كنتِ ترغبين بالاستمتاع بهذه النزهة، فلا تتردّدي في استئجار درّاجة هوائية أو حتى ركوب الحصان.

نشاطات يمكن القيام بها في لبنان

السياحة في لبنان عيد الاضحىالسياحة في لبنان عيد الاضحى

3- السياحة في تركيا: مرمريس

تجدين في تركيا العديد من الاماكن السياحية التي باستطاعتكِ زيارتها في عيد الاضحى! مرمريس هي واحدة من أجمل المناطق السياحية التي تتميّز بشواطئها وأسواقها المتنوّعة، كما أنّها مكان رائع لممارسة مختلف أنواع الرياضات المائية كالغوص.

افضل اماكن سياحية في تركيا لإجازة رائعة

السياحة في تركيا عيد الاضحىالسياحة في تركيا عيد الاضحىالسياحة في تركيا عيد الاضحىمن صفحة visit_marmaris على انستقرام

4- السياحة في البانيا: مدينة ساراندا

لمَ لا تضعين البانيا ضمن لائحة البلدان التي ستزورينها قريباً وتحديداً في اجازة عيد الاضحى؟ مدينة Sarandë تُعدّ من أكثر الأماكن المفعمة بالحيوية، في البانيا وخاصةً في فصل الصيف للاستمتاع بالمياه الفيروزية الصافية والأجواء الممتعة. هذا فضلاً عن المعالم الأثرية والتاريخية، الموجودة في المدينة. تقع مدينة ساراندا في الجزء الجنوبي من ألبانيا.

أجمل الاماكن السياحية في البانيا

السياحة في البانيا عيد الاضحى مدينة ساراندا في البانيا

افضل اماكن سياحية لقضاء اجازة عيد الاضحى (احجزي تذكرة حتى ولو آخر لحظة)

5- السياحة في اليونان: جزيرة سانتوريني

بما أن اليونان قريبة جداً من منطقة الشرق الأوسط، فهيا زوريها خلال اجازة عيد الاضحى! جزيرة Santorini هي واحدة من أشهر الجزر اليونانية، المطلة على بحر إيجه، الشواطئ الرائعة والمناظر الطبيعية الساحرة. تكوّنت جزيرة سانتوريني بفعل الانفجارات البركانية، وتتميز بكثرة الفنادق الراقية فيها ومطاعم المأكولات البحرية.

السياحة في اليونان عيد الاضحى السياحة في اليونان عيد الاضحى

6- السياحة في البوسنة: منطقة فرلو بوني

تعتبر البوسنة واحدة من أرخص الدول السياحية في أوروبا، وهي من افضل الوجهات السياحية لقضاء اجازة عيد الاضحى. زوري منطقة فرلو بوني التي تتكوّن من الينابيع الطبيعية التي تغذّي نهر بونا، وتشتهر بإنتاج مياه نقية باردة. في هذه المنطقة يوجد مباني من الحجر يعود تاريخ بنائها إلى القرن الـ15 مثل دير بلاجاج تيكه المبني على الطراز العثماني، وبعض المنازل الجميلة ذات الهندسة المعمارية التاريخية.

السياحة في بوسنة عيد الاضحىمنطقة فرلو بوني في البوسنة

7- السياحة في مصر: شرم الشيخ

استمتعي بعطلة عيد الاضحى في شرم الشيخ في مصر. زوري محمية رأس محمد، فهو مقصد السائحين من مختلف الجنسيات، لكونها تضم أنواع نادرة من النباتات والحيوانات والطيور والتراكيب الجيولوجية، فضلا عن أنها مكان لممارسة الغوص. كذلك استكشفي جبل كاترين خصوصاً في حال كنتِ من محبّات التسلق وجولات السفاري والتخييم بين منحدرات أطول قمة جبلية بمصر بارتفاع 800 متر فوق مُستوى سطح البحر. طبعاً لا تنسي الفنادق والمنتجعات في شرم الشيخ، التي تطلّ على البحر وأجمل المناظر الطبيعية.

افضل اماكن سياحية لقضاء اجازة عيد الاضحى (احجزي تذكرة حتى ولو آخر لحظة)الثقب الأزرق في شرم الشيخ في مصر

افضل اماكن سياحية لقضاء اجازة عيد الاضحى (احجزي تذكرة حتى ولو آخر لحظة)جبل كاترين في شرم الشيخ في مصر

افضل اماكن سياحية لقضاء اجازة عيد الاضحى (احجزي تذكرة حتى ولو آخر لحظة)محمية رأس محمد في شرم الشيخ في مصر

8- السياحة في عُمان: مسفاة العبريين

تمثل مسفاة العبريين واحدة من القرى الجميلة التي تقع في ولاية الحمراء في سلطنة عمان، والتي نجحت في التحوّل إلى مقصد سياحي مهمّ جدّاً. تم تحويل المنازل القديمة والتقليدية المصنوعة من الطين إلى فنادق صغيرة، وتمكّنت القرية بفضل هذه الفكرة من استقطاب آلاف الزوّار إلى منطقة تشتهر بمسارات المشي الجبلي، والطبيعة الهادية. ما رأيكِ أن تنظّمي رحلة سفر إلى دولة عُمان في عيد الاضحى؟

افضل اماكن سياحية لقضاء اجازة عيد الاضحى (احجزي تذكرة حتى ولو آخر لحظة)افضل اماكن سياحية لقضاء اجازة عيد الاضحى (احجزي تذكرة حتى ولو آخر لحظة)

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة مع كارن وازن، نجمة غلاف جمالكِ لعدد ديسمبر 2023