close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

لتكون السياحة في تبليسي جورجيا رائعة، زوري أوّلاً هذه الأماكن

السياحة في جورجيا وتحديداً في تبليسي لها طعم خاص هيا قومي معنا بجولة على افضل الاماكن السياحية في هذه المدينة الرائعة، لتزوريها مع عائلتكِ أو صديقاتكِ في عطلتكِ المقبلة.

افضل اماكن سياحية في تبليسي جورجيا

المدينة القديمة التشتات في تبليسي جورجيا

المدينة القديمة التشتات في تبليسي جورجياتعد المدينة القديمة "التشتات" أحد أبرز معالم السياحة في تبليسي في جورجيا. تجوّلي مع العائلة أو الأصدقاء وسط المدينة، واشتري مثلاً الهدايا التذكارية الرائعة. تجدين مجموعة متنوّعة من المحال المختصة ببيع السجاد، كذلك لا تفوّتي فرصة رسم البورتريه الخاص بكِ، فهناك تجدين العديد من الرسامين. ستمنحكِ المدينة القديمة التشتات فرصة ركوب أحد القوارب، والحصول على جولة مميزة في نهر كورا.

قلعة ناريكالا في تبليسي جورجيا

قلعة ناريكالا في تبليسي جورجيا

Narikala Fortress هي من أقدم المعالم التي يمكنكِ زيارتها خلال رحلة السياحة في جورجيا. تقع هذه القلعة في مدينة تبليسي وتعد بمثابة رمز وطني للمدينة. يرجع تاريخها إلى القرن الرابع وهي القلعة الوحيدة المتبقية من آثار مدينة تبليسي والتي دمرت بالكمال مرات عدة على أيدي الغزات. بفضل موقعها أعلى تلة شديدة الانحدار تقدم القلعة إطلالة بانورامية على المدينة وعلى مبانيها القديمة وطبيعتها الرائعة. يمكنكِ الوصول إلى القلعة عبر رحلة بواسطة التلفريك أو سيراً على الأقدام.

حمامات الكبريت في تبليسي جورجيا

حمامات الكبريت في تبليسي جورجياتحتوي جورجيا على عدد كبير من ينابيع المياه الساخنة والكبريتية التي تشكّلت طبيعيًا عبر السنين، وأشهرها وأكبرها موجودة في مدينة تبليسي وتعرف باسم حمامات أباناتوبني أو Sulfur baths. تشتهر هذه الحمامات بمياهها الساخنة الكبريتية، التي يقصدها السياح من كل أنحاء العالم، للاستشفاء وإعطاء الجلد ملمساً ناعماً، كما تساعد مياهها على الشفاء من العديد من أمراض العظام.

أفضل الاماكن في كلّ جورجيا

بحيرة السلاحف في تبليسي جورجيا

بحيرة السلاحف في تبليسي جورجيامن افضل الاماكن السياحية في تبليسي جورجيا، بحيرة السلاحف! سميّت بهذا الاسم لكثرة السلاحف التي تعيش في هذا المكان. باستطاعتكِ الجلوس على حافة البحيرة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، هذا إلى جانب ركوب القوارب والتجوّل في البحيرة برفقة العائلة أو الأصدقاء. طبعاً، تجدين العديدمن المطاعم والمقاهي على أطراف البحيرية لتناول أشهى المأكولات.

Tbilisi Zoo تبليسي جورجيا

حديقة حيوان تبليسي جورجيا

Tbilisi Zooهي من أقدم وأكبر حديقة حيوان في جورجيا، وتعتبر من أهمّ المناطق السياحة في تبليسي. قومي بجولة استكشافية في أرجاء الحديقة، وشاهدي مختلف الحيوانات مثل الفيل، الغزال، الدب، الزرافة وغيرها.

جسر السلام في تبليسي جورجيا

جسر السلام في تبليسي جورجياعند زيارتكِ لمدينة تبليسي في جورجيا، لا تنسي أن تقصدي جسر السلام Bridge of Peace. هو جسر للمشاة على شكل قوس مبني من الزجاج والفولاذ ويقع فوق نهر كورا. عند المساء، يتميّز هذا الجسر بأضوائه الملوّنة، حيث باستطاعتكِ التقاط صور تذكارية رائعة. كذلك يوجد بجانب الجسر منتزه صغير مطل على النهر يحوي العاب للاطفال. تناولي العشاء في أحد المطاعم القريبة والمطلة على الجسر.

حديقة النباتات الوطنية في تبليسي جورجيا

حديقة النباتات الوطنية في تبليسي جورجياتعتبر حديقة النباتات الوطنية من افضل الاماكن السياحية في جورجيا، فهي تتميّز بأشجارها المتنوّعة والزهور، هذا إلى جانب النوافير والبرك المائية. لجرعة من التشويق، يضمّ المكان منصة مشاهدة تُوفّر إطلالة على مدينة تبليسي حيث في باستطاعتكِ التوقّف عندها والإستمتاع بالمناظر الرائعة، وتناول الطعام في أحد المطاعم القريبة.

افضل الاماكن السياحية في اوروبا

المتحف الوطني الجورجي في تبليسي جورجيا

المتحف الوطني الجورجي في تبليسي جورجياالسياحة في جورجيا وتحديداً في تبليسي لها نكهة خاصة! زوري المتحف الوطني الجورجي، وشاهدي آلاف المقتنيات الذهبية والفضية، التي تعود إلى العصر البرونزي وصولاً إلى القرن الماضي، كذلك استكشفي حفريات متنوعة وقديمة في هذا المتحف.

ميدان الحرية في تبليسي جورجيا

ميدان الحرية في تبليسي جورجيامن أكثر الاماكن السياحية شهرةً في تبليسي في جورجيا، هو ميدان الحرية المتميّز بوجود عمود رخامي يعلوه تمثال ذهبي. في هذه الساحة تجدين العديد من المطاعم، المقاهى والمحلات التجارية، هذا إلى جانب الفنادق الفخمة. كما يضمّ الميدان حديقة واسعة، لتستمتعي بجمال الطبيعية.

شارع روستافيلي في تبليسي جورجيا

شارع روستافيلي في تبليسي جورجياشارع روستافيلي هو شارع قديم في مدينة تبليسي في جورجيا، يعود إلى القرن الـ12، يضمّ مباني أثرية قديمة، إلى جانب المتحف الوطني، البرلمان ومسرح الباليه. كما أنّه محاط بالمطاعم والمقاهي.



فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة خاصة مع نجمة غلاف جمالكِ لعدد يناير 2024 ريا أبي راشد