اسبانيا بلد أوروبي مزدهر جداً من الناحية السياحية، ويتمتع بمقومات عديدة جعلت منه خياراً بارزاً لدى السياح حول العالم. تتنوع الوجهات السياحية في اسبانيا من الآثار التاريخية والمتاحف، والقصور التي يعود تاريخها إلى العهود الإسلامية القديمة، بالإضافة إلى ذلك فإن مدن اسبانيا تتميز بروعة طبيعتها وجمال عمرانها. إن كانت اسبانيا ضمن لائحة الوجهات المقبلة التي ستسافرين إليها، فبإمكانكِ في هذا المقال التعرف أكثر على هذا البلد الجميل، وأفضل الأماكن السياحية فيه.

أفضل الاماكن السياحية في سنغافورة 

ما هي افضل الاماكن السياحية في اسبانيا؟

1- مدينة برشلونة في اسبانيا

السياحة في اسبانيا   اسبانيا  أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانمدينة برشلونة هي أشهر مدينة سياحية في اسبانيا من أشهر المدن السياحية في أوروبا. اكتسبت المدينة شهرتها من الرياصة وخاصة من نادي برشلونة الشهير، فمن منا لم يسمع به؟ إلى جانب الرياض تقدم مدينة Barcelona الكثير من الوجهات السياحية والخيارات لزوّارها، ومن أشهرها كنيسة العائلة المقدسة، المتحف القومي، نافورة كاناليتيس، والكثير من المعالم الطبيعية الخلابة.

2- مدينة مدريد في اسبانيا

السياحة في اسبانيا   اسبانيا  أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانMadrid هي عاصمة اسبانيا وأكبر مدنها وهي من الوجهات السياحية الأساسية في اسبانيا. هذه المدينة مشهورة أيضاً على الصعيد الرياضي من خلال فريق ريال مدريد، لكنها تحمل أيضاً الكثير من المعالم السياحية بين شوارعها ذات الطابع التراثي. من أبرز المعالم السياحية التي يمكنكِ أن تجديها في مدريد هي كاتدرائية دي ألمودينا، وقصر مدريد الملكي، وأبراج كواترو توريس الأربع، المتاحف، والشوارع العريقة، والحدائق والمتنزهات.

3- حديقة ريتيرو بارك في اسبانيا

السياحة في اسبانيا   اسبانيا  أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانمن أشهر المعالم الطبيعية التي يقصدها السياح الوافدين إلى مدريد عاصمة اسبانيا هي حديقة ريتيرو بارك. تتمتع حديقة El Retiro Park بطبيعة هادئة وسط مساحات خضراء شاسعة، وأراضي غنية بالزهور الملونة، هذا إلى جانب بحيرتها الصافية التي يُمكنك الاستمتاع بنزهة بالقارب فيها. 

4- جزيرة إبيزا في اسبانيا

السياحة في اسبانيا   اسبانيا  أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيران

جزيرة Ibiza هي واحدة من أشهر الجزر في العالم والواقعة في الأرخبيل الإسباني الشهير باسم جزر البليار، أنّها واحدة من أكثر الجزر السياحيّة في اسبانيا، والسبب في ذلك يعود لجمالها الطبيعيّ الخلاب، ووجود العديد من المواقع الأثريّة المميّزة فيها مثل المدينة القديمة، والعديد من الشواطئ الفريدة والرائعة. إن كنتِ تريدين إمضاء العطلة على الشاطئ فيمكنكِ فعل ذلك في إبيزا التي تقدم لكِ الكثير من الأماكن الترفيهية من مطاعم، ومقاهي، ومراكز تسوق.

5- جزر الكناري في اسبانيا

السياحة في اسبانيا   اسبانيا  أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانتُعد جُزر الكناري أي Canary Islands من أفضل جزر اسبانيا إن كنتِ تبحثين عن الطبيعة الهادئة الخلابة التي لا تخلو من بعض الجولات التاريخية الممتعة، إذ تضم الجزر متحف يستعرض أطلال سفن كريستوفر كولمبس الاستكشافية بقلب منزله العتيق. بالطبع ستجدين في هذه الجزر الكثير من الشواطئ الجميلة بالإضافة إلى أشجار النخيل ونباتات التين والصبار الصحراوية في أرجاء حدائقها ومتنزهاتها، كما تنتشر طيور الكناريا التي تشتهر بها الجزر وتحمل اسمها أيضاً.

6- منتزه لورو بارك في اسبانيا

السياحة في اسبانيا   اسبانيا  أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانLoro Parque من أفضل الوجهات السياحية في اسبانيا وخاصة للعائلات، ولكل من يحب الاستمتاع بالتفرج على عروض الحيوانات. يقع المنتزه في جزر الكناري، والمكان بمثابة محمية طبيعية للحيوانات المهددة بالانقراض من فصائل الأسود والكلاب والقرود، بالإضافة إلى طائر البطريق الثلجي، كما تُقدم لورو بارك لزائريها عروض رائعة للحيتان والدلافين.

7- قصر إشبيلية في اسبانيا

السياحة في اسبانيا   اسبانيا  أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانمعلم سياحية في اسبانيا يحمل بين جدرانه تاريخ الحضارات المختلفة التي مرت على البلاد. يقع القصر في مدينة إشبيلية ويُعرف باسم Alcázar of Seville، يرجع تاريخ بناء القصر إلى القرن العاشر الميلادي حينما كانت مدينة إشبيلية أحد مدن الأندلس القديم، ورغم ذلك لم يكتمل بناء القصر على النحو الظاهر عليه الآن إلا في القرن الـ19. يتمتع القصر اليوم بطرز معماري ممزوج ما بين الطراز الإسلامي، وعصر النهضة، هذا إلى جانب كونه مبنياً على أطلال إشبيلية الرومانية القديمة.

8- قصر الحمراء في اسبانيا

السياحة في اسبانيا   اسبانيا  أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانهذا القصر الذي يحمل اسم Alhambra دليل آخر على الحضارة الأندلسية التي مرت في اسبانيا، وهو يقع في مدينة غرناطة، إنه من أشهر المعالم التي يمكنكِ زيارتها عند السياحة في إسبانيا. يتمتّع القصر بهندسة معمارية مميّزة مستمّدة من الطراز الإسلامي، فالقصر كان مقراً للحكم حينما كانت غرناطة إحدى مدن الأندلس، وذلك بداية من القرن الـ11 وحتى نهايات القرن الـ15 عند سقوط الأندلس على يد الأوروبيين.

9- كاتدرائية - جامع قرطبة في اسبانيا

السياحة في اسبانيا   اسبانيا  أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيران

تجذب هذه الكاتدرائية المعروفة باسم Mosque–Cathedral of Córdoba السياح من كافة أنحاء العالم لأنها تجمع في مكان واحد كافة الديانات التي مرت على اسبانيا، تقع الكاتدرائية في مدينة قرطبة. بدأت كمعبد روماني قبل أن تتحول إلى كنيسة قوطية، ثم إلى مسجد بعد سيطرة المسلمين المغاربة على مدينة قرطبة خلال القرن الـ8، وبعدها عادت إلى كاتدرائية بعد سقوط مدن الأندلس وسيطرة المسيحيين على المدينة خلال القرن الـ13. 

10- قنطرة قرطبة في اسبانيا

السياحة في اسبانيا   اسبانيا  أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانيرجع بناء قنطرة قرطبة التي تعرف أيضاً باسم الجسر الروماني أي Roman Bridge of Córdoba إلى القرن الأول حينما كانت اسبانيا مستعمرة رومانية. شهد الجسر على مر التاريخ الكثير من الترميم حتى وصل إلى شكله الحالي ويحتفظ بتصميم روماني مع إضافة لمسة من التصميم الإسلامي. كسائحة يمكنكِ الاستمتاع برحلة قارب نهرية في نهر غوادلكيفير حيث يقع الجسر، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية والمعمارية للمدينة.

11- شمسية متروبول باراسول في اسبانيا

السياحة في اسبانيا   اسبانيا  أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانتقع Metropol Parasol في مدينة إشبيلية وهي تصميم معماري مصنوع من الخشب على شكل الفطر. يجذب هذا التصميم السياح لالتقاط الصور أمامه، ولكن هذا التصميم أكثر من ذلك بكثير. إنه يحتوي على 3 طبقات، الطبقة الأولى وهي تحت الأرض وهي عبارة عن متحف يحتوي آثار رومانية تم اكتشافها أثناء الحفر، الطبقة الثانية وهي الطبقة الأرضية في الهواء الطلق حيث يمكن للسياح أن يتجولوا، والطبقة الثالثة التي تحتوي على مطعم وتيراس يؤمن إطلالة بانورمية على المدينة.

12- متحف بيكاسو في اسبانيا

السياحة في اسبانيا   اسبانيا  أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيران

ولد الرسام العالمي الشهير بيكاسو في اسبانيا وتحديداً في مدينة ملقا، من هنا تُعدُّ هذه المدينة وجهة سياحية مشهورة في اسبانيا. أكثر ما يجذب السياح إلى المدينة هو متحف بيكاسو المعروف باسم Museo Picasso Málaga وهو بالأصل منزله والمكان الذي ولد فيه، يحتوي المتحف على أكثر من 250 عمل للرسام الشهير، يمكنكِ التجول داخل المتحف والاستمتاع بالتفرج على هذه الأعمال، وبعد ذلك التجول في شوارع مدينة ملقا التي تحتوي على الكثير من المباني القديمة.