البحرين هي واحدة من الوجهات السياحية التي أصبحت تستقطب الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم. فبالرغم من صغر مساحة البحرين، إلا أنها تحتوي على العديد من الأماكن السياحية والمعالم المثيرة والمناطق الطبيعية الخلابة التي تستحق الزيارة. فيما يلي إليكِ مجموعة من أفضل الأماكن السياحية التي ننصحك بزيارتها في البحرين.

8 وجهات لا تفوّتي زيارتها في الخبر هذا الصيف

افضل الأماكن السياحية في البحرين

1- المتحف الوطني في البحرين

 المتحف الوطني في البحرين

يعتبر هذا المتحف من أكثر الأماكن السياحية الجذابة والشعبية في البحرين. يقدّم المتحف تجربة رائعة تساعدك على معرفة تاريخ البحرين بطريقة ممتعة. المبنى في حد ذاته بتصميمه المعماري الفريد وموقعه المتميز في قلب البحر يضيف إلى التجربة ويجعل المتحف يستحق الزيارة.

2- متحف بيت القرآن في البحرين

متحف بيت القرآن في البحرين السياحة في البحرين

يعدّ متحف بيت القرآن من اهم معالم السياحة في البحرين وواحداً من أشهر المتاحف الإسلامية على مستوى العالم. يضم بيت القرآن العديد من المخطوطات الإسلامية ونسخ عديدة من القرآن الكريم تعود لعصور مختلفة تصل أعداد النسخ والمخطوطات داخل المتحف إلى 10 آلاف نسخة. يمكنكِ التجول والاستمتاع بمشاهدة المخطوطات والنسخ القرآنية القديمة، ولابد من زيارة متحف الحياة وهو من أهم أجزاء بيت القرآن حيث يتكون من 10 قاعات وتحتوي كل منها على نسخ هامة من القرآن الكريم ومخطوطات إسلامية أخرى. 

3- جامع احمد الفاتح الكبير في البحرين

جامع احمد الفاتح الكبير في البحرين

إذا كنت في زيارة إلى البحرين، لا بدّ من الذهاب إلى جامع احمد الفاتح الكبير. هو واحد من أكبر المساجد في الخليج العربي مع القدرة على استيعاب ما يصل إلى 7000 مصلٍ. يشتهر ايضاً بأنه تحفة فنية معمارية إذ تم بناؤه من الرخام الإيطالي والزجاج النمساوي، وزينت جدران المسجد بزخرفة بالخط الكوفي المنحوت على يد البحرينيين، وقبته المبهرة. هو حالياً مركز إسلامي كبير يضم مكتبة تضم عدداً هائلاً من الكتب الدينية. 

4- باب البحرين 

السياحة في البحرين الاماكن السياحية في البحرين

من الأماكن السياحية التي تجذب العديد من السياح والزوار إلى المملكة. هو عبارة عن بوابة أثرية قديمة تحمل جميع تفاصيل الطابع الإسلامي الغني بالنقوش والآيات القرآنية بالخط العربي الرائع. أما موقع باب البحرين فهو في مدخل الحي التجاري المركزي، والموصل لسوق المنامة أهم أسواق البحرين. 

5- قلعة البحرين 

السياحة في البحرين الاماكن السياحية في البحرين

قلعة البحرين هي واحدة من أهم معالم البحرين الاثرية، والتي تقع بالقرب من العاصمة المنامة، ويقصدها السياح باعتبارها أثر تاريخي ومعماري هام، وخاصة أنها مدرجة على قوائم التراث العالمي لليونسكو. تضمّ القلعة العديد من المعالم التاريخية التي تحكي عن تاريخ البحرين في أزمنة مختلفة. تشتهر أيضاً القلعة بأنها موقع لمجموعة مبهرة من التحف والقطع الأثرية. 

6- محمية العرين في البحرين

السياحة في البحرين الاماكن السياحية في البحرين

محمية العرين واحدة من أفضل الأماكن السياحية الطبيعية في البحرين للترفيه والاستمتاع بالطبيعة. هي موطن لمساحات خضراء وأشجار مورقة، وتحتوي على أعداد كبيرة من الحيوانات والنباتات وهو ما جعل المحمية وجهة مفضلة لمحبي الطبيعة للأسر والعائلات. 

7- شجرة الحياة في البحرين

شجرة الحياة في البحرين

شجرة الحياة هي شجرة عمرها أكثر 400 عام، وتعتبر أحد أهم المعالم التاريخية التي يقصدها السياح في البحرين. توجد شجرة الحياة في منطقة صحراء شديدة الجفاف دون وجود أي مصدر للمياه. هذه الشجرة تعتبر أحد العجائب التي يأتي الزوار إليها من جميع بلاد العالم لمشاهدة الشجرة المعجزة. 

8- جنة دلمون المفقودة في البحرين

جنة دلمون المفقودة في البحرين

عند زيارتك لجنة دلمون المفقودة، ستكونين على موعد مع المتعة والحماس لوجود أكبر مدينة ملاهي مائية في البحرين والعديد من العاب المغامرة المناسبة للكبار والصغار وأفضل الحدائق المائية في الشرق الأوسط. تمّ تصميم الحديقة بناءً على تاريخ حضارة دلمون منذ 4000 عام، ويظهر هذا الانعكاس جليًا من خلال التصميم المتميز لمعالم حديقة جنة دلمون المفقودة بمجسماتها الصخرية المنحوتة بدقة ومهارة عالية، وتضم أيضاً العديد من أماكن الجذب السياحي والمطاعم. 

9- جزر أمواج في البحرين

السياحة في البحرين الاماكن السياحية في البحرين

من الأماكن السياحية المميزة في مملكة البحرين التي عليك زيارتها، هي جزر أمواج  Amwaj Islandsالتي تقع في شمال شرق مملكة البحرين، وهي عبارة عن مجموعة من الجزر الاصطناعية عددها 6 جزر. تتصل تلك الجزيرة بمجموعة جزر أمواج البحرين عن طريق جسر المنامة الشمالي. وتتمتع جزر أمواج بالعديد من عوامل الجذب الرائعة للاستمتاع برحلة رائعة مثل مراكز التسوق والمطاعم الفاخرة والمقاهي والمنتجعات والابراج الفاخرة. كما توفر جزر أمواج عدد كبير من الألعاب المائية التي يُمكنك الاستمتاع بها مثل التزحلق على المياه والتجديف، كما أيضاً تأجير قارب والقيام بنزهة داخل مياه البحر أو حتى القيام بالصيد أو ممارسة رياضة الغوص. 

10- جزر حوار في البحرين

السياحة في البحرين الاماكن السياحية في البحرين

جزر حوار هي أرخبيل جزر في الخليج العربي تنتمي إلى دولة البحرين. الجزيرة هي من أفضل الشواطئ في البحرين ووجهة مثالية لجميع محبي الطبيعة ومغامري الحياة البرية، وهي موطن للكثير من الطيور والحيوانات. يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة والرياضات المائية المتاحة مثل الغوص في أعماق المياه الصافية واستكشافها، ويستطيع السيّاح أيضًا الذهاب في جولةٍ بالدراجات الجبلية في جميع أنحاء الجزيرة، أو الاستراحة في الفنادق التي تؤمن العديد من الخدمات المتنوعة والفاخرة. 

11- جزيرة جرادة في البحرين

السياحة في البحرين الاماكن السياحية في البحرين

تتميز جزيرة جرادة بظاهرة طبيعية فريدة، حيث تُغمَر غالبية أراضي الجزيرة وتختفي في حالة المد وتُصبح الجزيرة مستنقعاً مائيّاً صافيّاً ونقيّاً، ولا تحتوي الجزيرة على أيّ نوع من المعالم أو أماكن المبيت، ويتم الوصول إليها عبر رحلات منظمة بالقارب تُراعي أوقات المد على الجزيرة. تتميز الجزيرة بالمياه الصافية والشواطئ الرملية البيضاء، مما يجعلها مكانًا رائعًا للاستمتاع بأجواء هادئة بعيدة عن صخب المدينة.

12- شاطئ قلعة عراد في البحرين

- شاطئ قلعة عراد في البحرين

يقع هذا الشاطئ الجميل الواقع بجوار قلعة عراد، وهو أحد أفضل الشواطئ في البحرين. ويعد هذا الشاطئ مكان رائع للتنزه، ومشاهدة الغروب أو الشروق. 

13- كورنيش المارينا في البحرين

السياحة في البحرين الاماكن السياحية في البحرين

كورنيش المارينا البحرين من أبرز أماكن السياحة في البحرين. يتميز الكورنيش بإطلالته الساحرة على الخليج العربي، ويضم مساحة كبيرة من المسطحات الخضراء. يوفّر لك كورنيش المارينا أيضاً منظر بانورامي للبحر يمكنك الاستمتاع به، أو القيام ببعض الانشطة البحرية مثل الصيد والتنزه بالقوارب وغيرها من الانشطة البحرية التي يقدمها الكورنيش. يُمكنك أيضاً زيارة منتجع الدولفين داخل منطقة كورنيش المارينا، كما يوجد أيضاً صالة ألعاب تحتوي على بعض الألعاب الترفيهية، وأخيراً يمكنك الاستمتاع بالعديد من المطاعم والمقاهي الموجودة عند كورنيش المارينا.