تقع النرويج في شمالي أوروبا وهي دولة ثريّة بالمعالم الطبيعية، والتاريخية، والأثرية. في كل مدينة من مدن النرويج، ستجدين معالم طبيعية ساحرة كالشلالات المتدفقة، والبحيرات شديدة النقاوة التي تجتمع مع أفخم الفنادق والمطاعم لكي تقدّم للزوّار تجربة سياحية لا مثيلة لها. قبل التوجه إلى النرويج عليكِ أن تعرفي أن السياحة في النرويج مكلفة نوعاً ما إذ إنها تعدّ من أغلى البلدان السياحية بالنسبة إلى السياح ولكن على الرغم من ذلك يقصدها ملايين السياح في السنة. في هذا المقال سنعرّفكِ على أفضل المدن والأماكن السياحية في النرويج، فلربما قرّرتِ السفر إليها يوماً ما. 

أشهر الاماكن السياحية في الفلبين

ما هي أفضل الاماكن السياحية في النرويج؟

1- صخرة بريكستولن في النرويج

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في النرويج   النرويج   مدن النرويج   الشفق القطبي النرويج

تقع صخرة Preikestolen على ارتفاع 600 متراً فوق مضيق ليسيفيورد، وتُعتبر من أكثر المعالم السياحية شعبيةً في مدينة ستافنجر. يمكن الوصول إلى صخرة بريكستولن عن طريق العبارة في رحلة تستغرق ساعتين. الوقوف على الصخرة تجربة تحبس الأنفاس من روعة ما ستراه عينيكِ من مناظر طبيعية خلابة للمنطقة المحيطة بها. 

2- مدينة ترومسو في النرويج 

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في النرويج   النرويج   مدن النرويج   الشفق القطبي النرويج

Aurora أو الشفق القطبي هو ظاهرة طبيعية تجذب السياح وتسحرهم. تحدث هذه الظاهرة في مدينة ترومسو الواقعة في أقصى الشمال والقريبة من حدود فنلندا والسويد وهي مركز مهم للرحلات الشتوية ورحلات مشاهدة وتصوير الشفق القطبي. يظهر الشفق القطبي في السماء عندما تصتدم جزئيات الرياح والعواصف الشمسية بالمجال المغناطيسي لكوكب الأرض لتشكل مزيج رائع من الألوان الخلابه. هذه الظاهرة الطبيعية لا تحدث كل يوم ويجب على كل سائح يريد أن يرى الشفق القطبي بأم العين أن يذهب إلى تلك المنطقة خلال الشتاء وأيام العواصف، وخلال الليالي التي تكون فيها السماء صافية من أضواء النجوم أو القمر. 

3- منطقة بيرغن في النرويج

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في النرويج   النرويج   مدن النرويج   الشفق القطبي النرويجمنطقة Bryggen مصنّفة كواحدة من مواقع منظمة اليونسكو للتراث العالمي، وتُعتبر من أهم معالم النرويج السياحية وأكثرها رواجاً وازدحاماً. خلال زيارتكِ للمنطقة سوف تستمتعين برؤية الحارات القديمة، والمنازل المصنوعة من الخشب بالكامل، والتي يتجاوز عمرها آلاف السنين. يوجد في تلك المنطقة الكثير من المقاهي ومحال بيع الهدايا التذكارية، كذلك في مقابل منطقة بيرجن سوف تجدين منطقة الميناء الصاخبة وسوق السمك وغيرها من الأماكن المميزة. 

4- جبل فلوين في النرويج

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في النرويج   النرويج   مدن النرويج   الشفق القطبي النرويجيرتفع جبل Fløyen 320 متراً فوق سطح البحر وهو من أجمل مناطق السياحة في النرويج. يمكنكِ الوصول إلى قمة الجبل عن طريق القطار الجبلي المعلق الذي يُعتبر أحد أجمل التجارب التي ستخوضينها في النرويج. ينطلق القطار من مدينة بيرغن، وتستغرق الرحلة حوالي 6 دقائق، يمكنكِ من خلالها مشاهدة مدينة بيرغن بالكامل والتمتع بالمناظر الطبيعية، يوجد في القمة مطعم، وكافيه، ومتجر لبيع الهدايا التذكارية، وكذلك منطقة ترفيهية للأطفال.

5- مدينة أوسلو في النرويج 

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في النرويج   النرويج   مدن النرويج   الشفق القطبي النرويجOslo هي عاصمة النرويج وأكبر مدنها، وواحدة من أشهر مدن النرويج السياحية. تلقب أوسلو بمدينة التلال، لكثرة التلال، والمساحات الخضراء والبحيرات، كما يوجد فيها الكثير من المتاحف المميزة، والأماكن الترفيهية، والمنتزهات، والأماكن التاريخية، كالقصور والقلاع، بالإضافة إلى الرحلات البحرية الشيقة، والتجول داخل شوارعها وميادينها ومشاهدة أبنيتها ذات الطراز المعماري المميز، وألوانها المبهجة.

6- جزر لوفوتن في النرويج

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في النرويج   النرويج   مدن النرويج   الشفق القطبي النرويجتعجز الكلمات عن وصف الجمال الذي ستقابلينه في تلك الجزر الخلابة، تقدم جزر Lofoten لزوّارها أجمل الأماكن الطبيعية الساحرة من الجبال، والخلجان، والأراضي البكر، والشواطئ. أهم ما يميزها قرى الصيد المكونة من الكبائن الحمراء، التي بُنيت في الأصل لإقامة الصيادين القدامى، ولكنها الآن مخصصة لإقامة السياح. يمكنكِ القيام بالعديد من الأنشطة المميزة أبرزها، رحلات التجديف، ورياضة تسلق الجبال، وتناول ألذ أطباق المأكولات البحرية في أحد مطاعمها.

7- حصن كريستيانستين في النرويج

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في النرويج   النرويج   مدن النرويج   الشفق القطبي النرويج

لا تكتمل السياحة في النرويج من دون زيارة حصن Kristiansten Fortress الذي يُعتبر من أهم الأماكن السياحية في النرويج. يرجع تاريخ إنشائه إلى العام 1681، واستغرق بناؤه 4 سنوات، بهدف الدفاع عن المدينة قديماً ضد أية هجمات. تُنظّم فيه الكثير من الجولات السياحية للتعرّف على تاريخ الحصن، الذي يتكوّن من أربع طوابق وبرج. يوجد في حصن كريستيانستين كذلك متحفاً، ومستودعاً للأسلحة، ومطعماً يقدم أشهى المأكولات.

8- متحف سفن الفايكنغ في النرويج

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في النرويج   النرويج   مدن النرويج   الشفق القطبي النرويج

داخل هذا المتحف الذي يحمل اسم Viking Ship Museum ستتمكّنين من التجول بين سفن الفايكنج، وقطع أثرية كثيرة محفوظة في داخله. الفايكنج هم مجموعة من المحاربين تواجدوا في الدول الاسكندنافية واستعمروا أماكن واسعة من أوروبا في الفترة ما بين القرنين الـ9 والـ11. كانوا يتنقلون بين الدول باستخدام تلك السفن الموجودة في المتحف، والتي عثر عليها علماء الأثار في أماكن متعدّدة من حول البلاد، بالإضافة إلى مجموعة من الهياكل العظمية والقطع الأثرية الفريدة من عالم الفايكنغ الرائع. يقع المتحف في مدينة أوسلو.

9- السيوف المزروعة في الصخر في النرويج

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في النرويج   النرويج   مدن النرويج   الشفق القطبي النرويج

هذه السيوف التي ستجدينها في مدينة ستافنجر، هي نصب تذكاري عبارة عن 3 سيوف برونزية ضخمة مثبتة في الصخر، من تصميم النحات فريتز رود، ويُطلق عليها اسم Sverd i fjell. يخلّد هذا النصب ذكرة معركة هافرسفورد، التي انتصر فيها الملك هيرالد فايرهاير، ووحّد البلاد تحت حكمه. السيوف الثلاثة ترمز إلى السلام والوحدة والحرية، وعدم الرجوع للحرب مرة أخرى لأن لا أحد سيستطيع أن يقتلع السيوف من الصخر أبداً.

10- حديقة نوردفست-شبتسبيرجن الوطنية في النرويج

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في النرويج   النرويج   مدن النرويج   الشفق القطبي النرويجNordvest-Spitsbergen National Park هي حديقة وطنية تقع شمال غرب مدينة سفالبارد، وتمتاز بالمناظر الطبيعية الخلابة، المستمدة من الكتل الجبلية، والمناطق الخصبة. يوجد في هذا المنتزه الوطني الكثير من مستعمرات الطيور البحرية، ومستعمرات الفقمات وغيرها من الحيوانات القطبية. يمكنكِ استكشاف الحديقة من خلال المشي أو رحلات القوارب الصغيرة في البحيرة الجلدية.