اليونان الواقعة في جنوب شرق أوروبا تجذب الزوار إليها، نظراً لعدد الجزر الكبير المتوفّر فيها، ولجمالها، وموقعها الساحلي المميّز في شبه جزيرة البلقان، وإطلالتها على البحر الأبيض المتوسط، بحر إيجة والبحر الأيوني. إلى جانب كل هذا الجمال الطبيعي، كانت اليونان موطناً لإحدى أقدم الحضارات في العالم لذلك فهي غنية بالمواقع الأثرية والتاريخية. كما أن اليونان قريبة جداً من منطقة الشرق الأوسط لذلك يتوافد إليها الكثير من السياح العرب. من هنا، وإن كنتِ تخطّطين لزيارة هذا البلد الجميل فإليكِ في هذا المقال أفضل الوجهات السياحية وأجمل الجزر التي يمكنكِ زيارتها.

تعرّفي على أفضل الاماكن السياحية في جورجيا

ما هي أفضل الاماكن السياحية في اليونان؟

1- جزيرة سانتوريني في اليونان

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في اليونان   اليونانجزيرة Santorini هي واحدة من أشهر الجزر اليونانية، تجمع بين العديد من مختلف وسائل الجذب السياحي مثل بيوتها الزرقاء والبيضاء المطلة على بحر إيجه، والشواطئ الرائعة، والمناظر الطبيعية الساحرة خاصة وقت الغروب، وغيرها من المميزات، تكونت جزيرة سانتوريني بفعل الانفجارات البركانية، وتتميز بكثرة الفنادق الراقية فيها ومطاعم المأكولات البحرية، كما أنها من أكثر الجزر المناسبة لشهر العسل لرومنسيتها ويقام فيها حفلات زفاف بكثرة.

2- جزيرة كريت في اليونان

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في اليونان   اليونانجزيرة جديدة تنضم إلى لائحة الجزر الجميلة في اليونان وهي جزيرة Crete. تتميز جزيرة كريت بأنها المكان المثالي للاسترخاء وللتمتع بالمناظر الطبيعية والاستكشاف أثناء السياحة في اليونان لكونها تجمع بين الجبال المثيرة مع الوديان الصخرية العميقة والشواطئ الرملية الذهبية الهادئة، كما تمتلئ بالعديد من المواقع الأثرية القديمة والمرافئ، وستجدين فيها تنوع كبير بين المدن النابضة بالحياة والقرى الهادئة والريف الرائع.

3- جزيرة ميكونوس في اليونان

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في اليونان   اليونان

Mykonos هي من أجمل جزر اليونان فهي مليئة بالمناظر الخلابة والشواطئ الجميلة. ميكونوس هي المكان المثالي الذي تبحثين عنه أثناء السياحة في اليونان سواء كنت ترغبين في الترفيه وقضاء وقت ممتع، أو كنت ترغبين في استكشاف الجزيرة والتعرف على تاريخها وتقاليدها، فهي تشتهر بالشواطئ الرملية الجميلة والفنادق الأنيقة ومطاعم المأكولات البحرية والعروض الموسيقى الحية، كما تحظى بشعبية كبيرة خاصة بين المشاهير العالميين. 

4- شاطئ نافاجيو في اليونان

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في اليونان   اليونانستجدين في اليونان الكثير من الشواطئ الجميلة التي تُعتبر من أجمل شواطئ العالم ومن بينها شاطئ Navagio Beach وهو عبارة عن خليج معزول يقع غرب جزيرة زاكينثوسفي اليونانية، يتميّز برماله الرقيقة البيضاء، نقاوة مياهه، والصخور العالية المحيطة به، وأكثر ما يجذب السياح هو وجود حطام سفينة قديم. يمكنكِ الوصول إلى هذا الشاطئ من خلال القوارب فقط، ولكن هذا الأمر سهل لأنكِ ستجدين هناك الكثير من الشركات السياحية التي تنظم رحلات بالقارب إلى شاطئ نافاجيو طوال أيام الأسبوع. يمكنكِ السباحة في المياه، والاستمتاع بالرمال الناعمة، أو تسلّق الصخور لرؤية الخليج من الأعلى والتقاط أجمل الصور فوق.

5- جزيرة رودس في اليونان

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في اليونان   اليونانكون اليونان بلد غني بالجزر الرائعة فلا تستغربي إن كانت لائحة أفضل الأماكن السياحية في اليونان مليئة باسماء الجزر. إليكِ جزيرة Rhodes وهي جزيرة أخرى من أجمل الجزر السياحية في اليونان. تتشابه مع باقي الجزر من حيث الطبيعة والشواطئ ولكنها تتميز باحتوائها آثار تاريخية تروي قصص الإمباراطوريات التي حكمت الجزيرة. 

6- قصر السيد الأكبر لفرسان رودس في اليونان

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في اليونان   اليونانفي حال ترغبين بزيارة مواقع أثرية عند السفر إلى اليونان توجهي إلى مدينة رودس القديمة وزوري قصر السيد الأكبر أي Palace of the Grand Master of the Knights of Rhodes الذي كان في الأصل قلعة بيزنطية بُنيت في نهاية القرن الـ7 وفقاً للهندسة المعمارية القوطية، وقد تم تحويلها في أوائل القرن الـ14 لتكون مقر السيد الأكبر لفرسان القديس يوحنا ومقر الإدارة، أما اليوم فقد تحولت إلى متحف حيث بإمكانكِ الدخول والتجول فيه والتفرج على مقتنياته الأثرية.

7- قلعة أنجلوكاسترو في اليونان

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في اليونان   اليونانتقع قلعة Angelokastro في موقع استراتيجي على مقربة من منطقة كريني، تتميز القلعة ببوابة دخول مزينة، وتحتوي في داخلها على آثار لا تقدر بثمن، ستجدين فيها غرف تخزين أنيقة، وكنيسة قديمة. تم بناء هذه القلعة لحماية السكان من هجمات القراصنة، وبالرغم من كثرة الغزوات عليها إلا أنها صمدت طوال هذه السنوات. أكثر ما يميز القلعة هو موقعها على صخرة عالية مطلة على البحر وهذا الموقع سمح عبر التاريخ للجيوش المتواجدين في داخلها إمكانية مراقبة البحر وحماية المدينة.

8- مدينة أثينا في اليونان

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في اليونان   اليونان

تبدأ السياحة في اليونان من مدينة أثينا، فهذه المدينة من أقدم المدن الحضارية وكانت مقراً للإمبراطورية البيزنطية والرومانية. يمتد تاريخ أثينا إلى أكثر من 3400 سنة، وكانت موطناً لأشهر علماء العالم مثل أرسطو وأفلاطون. هي عاصمة اليونان، ولديها عدد كبير جداً من المعالم الأثرية التي ينبغي زيارتها عند السفر إلى اليونان، هذا إلى جانب وجود عدد كبير من الفنادق، الشوارع الجميلة، المطاعم، ومراكز التسوق المنتشرة في كافة أرجاء المدينة.

9- معبد أكروبوليس أثينا في اليونان

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في اليونان   اليونانAcropolis of Athens هو معبد يوناني قديم يقع في العاصمة أثينا على قمة تلة عالية، يُعدُّ من أشهر المعابد اليونانية القديمة. كلمة Acropolis هي كلمة يونانية قديمة تعني المدينة العالية وهذا يوضح أن المعبد أخذ اسمه من موقعه على قمة عالية. يُعدّ هذا المعبد بمثابة الرمز الوطني لليونان ومن أشهر المعالم السياحية فيها.

10- مدينة تِسالونكي في اليونان

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في اليونان   اليونان

مدينة سالونيك أو تِسالونكي هي نبض القارة الأوربية، وثاني أكبر مدن اليونان التي تتمتع بأهمية استراتيجية كبيرة على جميع الأصعدة، فهي مركز البلد الاقتصادي والتجاري والسياحي. تحمل مدينة Thessaloniki في شوارعها ومبانيها آثار تاريخية من مختلف الحضارات التي مرّت على المدينة مثل الحضارة البيزنطية والرومانية والعثمانية، وهو ما جعلها تتربّع على قائمة التراث العالمي لليونسكو. تجذب المدينة بشوارعها المليئة بأماكن التسوق والترفيه، وشواطئها الخلابة، وشبكة مواصلاتها المترابطة والمتطوّرة السياح إليها.

11- متحف هيراكليون الأثري في اليونان

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في اليونان   اليونانيقع متحف Heraklion Archaeological Museum في مدينة هيراكليون عاصمة جزيرة كريت، وهو مكوّن من 23 قاعة، ويعرض اكتشافات من المواقع الأثرية المتنوعة لجميع أنحاء الجزيرة، بما في ذلك عصور ما قبل التاريخ، العصر البرونزي والروماني والهيليني، كما يركز على الحضارة المينوسية التي تعتبر من أقدم حضارات اليونان وأوروبا.