لندن هي أكبر مدن إنجلترا مساحةً وكثافة سكانية، تتميّز بكثرة المعالم السياحية فيها التي تستحق الزيارة. كما تتميّز بموقع مثالي على ضفاف نهر التايمز، مع طبيعة مناخية تتأرجح ما بين الاعتدال، البرودة والضباب الكثيف، ما جعلها تُلّقب بـ"مدينة الضباب". إذا كنتِ تفكّرين بالسفر إلى لندن فلا بدّ لكِ من أن تتعرّفي أكثر على أفضل الأماكن السياحية فيها. من هنا، سنعرّفكِ في هذا المقال على 15 وجهة سياحية في لندن يمكنكِ زيارتها.

أفضل الوجهات السياحية في كوبا

أفضل الاماكن السياحية في لندن

1- عجلة عين لندن 

السياحة في لندن وجهات  سفر  سياحة  وجهات

عين لندن والمعروفة بـLondon eye، هي عجلة دوارة عملاقة يرجع تاريخ بنائها إلى العام 1999، وتم فتحها للزيارة للمرة الأولى في مارس من العام 2000. إنّها واحدة من أشهر معالم لندن السياحية كونها توفر نظرة بانوراميه رائعة للعاصمة البريطانية. تتكون من 32 كبسولة، تتسع الواحدة منها لـ 25 شخص، وتستمرّ رحلة الدوران لنصف ساعة. 

2- قصر باكنغهام في لندن 

السياحة في لندن وجهات  سفر  سياحة  وجهاتلا تفوّتي زيارة قصر Buckingham الملكي خلال رحلات السفر إلى لندن، فالقصر العملاق يرجع تاريخه للعام 1761، حيث تم إنشاؤه كمنزل ملكي لعائلة الملك جورج الثالث، أمّا اليوم فهو يُستخدم لتسيير أمور الحكومة البريطانية، وكسكن للعائلة المالكة وموظفي الحكومة البارزين، واستقبال الضيوف. يمكنكِ زيارة القصر طوال شهور الصيف من خلال مجموعة من الجولات المُنظّمة. كما يمكنكِ الاستمتاع بالحديقة، ففي نيسان 2021 وللمرة الأولى في التاريخ تم السماح للزوّار بالتجول في حديقة القصر لمفردهم بدون مرشدين من خلال شراء بطاقة دخول.   

3- برج لندن 

السياحة في لندن وجهات  سفر  سياحة  وجهاتTower of London هو عبارة عن قصر ملكي يرجع تاريخه للقرن 11 الميلادي، يقع على ضفة نهر التايمز. قومي بجولة داخل البرج والتي يُمكنك من خلالها مُشاهدة سلسلة من المباني الأثرية والأبراج، الأسلحة التقليدية والعسكرية التي ترجع لعهد العصور الوسطى والحديثة، سجن قديم، مكان الإعدام، والترسانة وبيت المجوهرات وحديقة الحيوانات. 

4- حدائق كيو في لندن

السياحة في لندن وجهات  سفر  سياحة  وجهاتإن كنتِ من محبات الطبيعة، زوري Kew Gardens فإنها أكبر حديقة نباتية بالعالم، وموقع مُندرج على قوائم اليونسكو للتراث العالمي. تحتوي على نباتات مُتنوعة، والتي تم استقطابها من مُختلف أنحاء العالم. يُمكنك كذلك المرور بقصر كيو الأصغر بين القصور الملكية بإنجلترا.

5- برج شارد في لندن

السياحة في لندن وجهات  سفر  سياحة  وجهاتيُعد برج The Shard أحد أهم العجائب البريطانية لا تفوتي زيارته. ارتفعي عالياً فوق لندن وشاهدي أهم معالم المدينة مثل London Eye وكاتدرائية St Paul's واستاد Wembley من منصة المراقبة في أعلى البرج، التي تقع على ارتفاع 800 قدم (244 متراً)، وبذلك الارتفاع فإن برج شارد أصبح أعلى مبنى في أوروبا الغربية.

6- متحف الشمع في لندن 

السياحة في لندن وجهات  سفر  سياحة  وجهاتيشتهر هذا المتحف باسم متحف Madame Tussauds، وهو من الأماكن التي يجب حتماً زيارتها عندما تسافرين إلى لندن. ستتجوّلين داخل المتحف بين مجسمات أشهر الشخصيات في العالم مصنوعة من الشمع، ولكن ستشعرين وكأنها حقيقية. تستغرق الجولة داخل المتحف حوالي الساعتين، ولكن إن كنتِ من محبات التصوير وتريدين التقاط الكثير من الصور مع الشخصيات فربما ستقضين أكثر من 4 ساعات في الداخل!

7- ساعة بيج بن في لندن 

السياحة في لندن وجهات  سفر  سياحة  وجهاتساعة Big Ben أصبحت إحدى رموز المدينة الأكثر شهرةً في العالم، يقصدها الزوار لالتقاط الصور والتجوّل في الساحة المحيطة لبرج الساعة. تعج هذه الساحة بالناس طوال النهار وسيكون جميل جداً إذا قمت بزيارة المكان في الليل حين تنير الأضواء الساعة وتجعلها تبدو من أروع المعالم التي يمكن أن تزوريها. 

8- جسر البرج في لندن 

السياحة في لندن وجهات  سفر  سياحة  وجهاتيقع جسر البرج المعروف باسم Tower Bridge فوق نهر التايمز بالقرب من برج لندن الأثري العريق الذي أخبرناكِ عنه أعلاه. يرجع تاريخ بنائه للفترة من 1886 وحتى 1894. يمكنكِ زيارته من خلال شراء تذكرة دخول حيث تتجوّلين داخل البرج، وتستغرق الجولة حوالي الساعة. 

9- نهر التايمز في لندن 

السياحة في لندن وجهات  سفر  سياحة  وجهاتRiver Thames هو أطول نهر في إنجلترا ينبع من كوستولدز، مُروراً بوسط لندن ومجموعة من أجمل المدن البريطانية، وصولاً لمصبه في بحر الشمال، ليصبح النهر الوحيد في أوروبا الذي يُغطي بلداً بكامله، ويمر فوقه أكثر من 200 جسر. تجدين على ضفافه أشهر أماكن الترفيه في لندن من مطاعم وأماكن سهر. يمكنكِ أيضاً الذهاب بجولة سياحية بالقارب.

10- المتحف البريطاني في لندن 

السياحة في لندن وجهات  سفر  سياحة  وجهات

لا يمكن السفر إلى لندن من دون زيارة أحد أهم المتاحف في العام The British Museum الذي يحتوي على حوالي 13 مليون قطعة أثرية. ستتجولين بين قطع من التاريخ تمثل شعوب مختلفة من جهة، وستتمتعين بالهندسة الداخلية الرائعة للمتحف من حهة أخرى. إن كنتِ ستزورين هذا المتحف فأنتِ بحاجة إلى ساعتين للتجول في كافة الأقسام.

11- متحف فيكتوريا وألبرت في لندن

السياحة في لندن وجهات  سفر  سياحة  وجهاتVictoria and Albert Museum هو متحف مخصص للفنون، والموضة، والتصميم. يستعرض المتحف نحو 2,3 مليون قطعة فنية أثرية محلية وعالمية، تعكس فن تصميم وصناعة الحُلي والمجوهرات وقطع الأثاث والسيراميك وخطوط الموضة والمشغولات النسيجية والزجاجية والكثير من القطع الأخرى. ينظم المتحف بين الحين والآخر معارض فنية مجانية. 

12- تلفريك الإمارات في لندن

السياحة في لندن وجهات  سفر  سياحة  وجهات

استخدمي تلفريك خط طيران الإمارات المعروف باسم Emirates Air Line cable car، والذي يوفر مناظر خلابة للمدينة فوق نهر التايمز. يغادر كل 30 ثانية، وينطلق بجولة فوق المدينة تستغرق من 5 إلى 10 دقائق. شاهدي أثناء الرحلة معالم المدينة في النهار، أو استمتعي بمشاهدة المدينة خلال الليل. 

13- حوض أسماك سي لايف في لندن

السياحة في لندن وجهات  سفر  سياحة  وجهات

اكتشفي في Sea Life London ما يصل إلى 400 نوع مختلف من الحيوانات البحرية، بما في ذلك أسماك القرش وسمك الراي اللساع وثعابين البحر وأسماك المهرج الموجودة في أكواريوم ضخم. شاهدي السلاحف البحرية الخضراء المذهلة أيضاً، وغيرها الكثير من الحيوانات.

14- استوديو وارنر براذرز في لندن 

السياحة في لندن وجهات  سفر  سياحة  وجهاتاستمتعي بيوم ساحر مع جولة ما وراء الكواليس لأفلام هاري بوتر ضمن Warner Bros. Studio Tour. إنّها جولة مناسبة لكافة أفراد العائلة، خلالها ستتجوّلين في كواليس أفلام هاري بوتر، وتتفرجين على الأزياء المستخدمة في جميع الأفلام، وعلى مواقع التصوير.

15- مغامرة شْريك في لندن

السياحة في لندن وجهات  سفر  سياحة  وجهات

Shrek’s Adventure تجربة فريدة من نوعها لا تفوتي تجربتها عند السفر إلى لندن. إنها تجربة تفاعلية غامرة وجذابة لجميع أفراد العائلة. ستستمتعين بجولة خيالية بين 10 عروض حية، ومقاطع من أفلام Shrek يتم سردها بشكل ملفت، ولقاء شخصيات الرسوم المتحركة وأخذ الصور معهم.