هل أنتِ عروسه، وتخططين لقضاء شهر عسل في جدة السعودية؟ إذاً، هذا المقال لكِ. شهر العسل هو من أجمل الأوقات التي يعيشها الزوجين، ستعيشين أوقات جميلة، وتسجلين الذكريات والقصص التي تدوم مدى الحياة. خلال هذه الفترة، يمكنكِ استكشاف أماكن جديدة مع زوجكِ، تجربة مطاعم مختلف، القيام بنشاطات ترفيهية، التوجّه إلى منتجعات وغيرها الكثير. من هنا، في هذا المقال سنعرّفكِ على الوجهات التي عليكِ زيارتها بحسب النشاطات التي يمكنكِ القيام بها في جدة في المملكة العربية السعودية. 

افضل 12 فندق لقضاء شهر العسل في السعودية

افضل الوجهات التي عليكِ زيارتها خلال شهر العسل في جدة السعودية

1- وجهات لعيش تجربة مليئة بالمغامرة في جدة خلال شهر العسل

خلال شهر العسل، خوضي تجربة مليئة بالمغامرة والتشويق مع زوجكِ في جدة. من بين النشاطات والوجهات التي يمكنكِ زيارتها:

- فقيه اكواريوم في جدة في السعودية

Fakieh Aquarium هو واحد من أكثر الوجهات السياحية شهرة في جدة. لا تترددي بزيارته مع زوجكِ في شهر العسل للاستكشاف وتمضية وقت مسلّي من خلال السير تحت الحوض الذي يجمع الكثير من الكائنات المائية والأسماك. كذلك، لا تفوّتي مشاهدة عروض الدلافين التي يقدّمها مدرّبون في هذا المنتجع. فضلاً عن ذلك، تجدين محطة لممارسة هواية ايس سكيتينج، كما يمكنكِ زيارة المطعم المواجه للبحيرة التي تحيط اكاريوم الفقيه. 

- شاطئ الرمال الفضية في جدة في السعودية

طبيعة هذا المكان تجعله واحد من أجمل الشواطئ في الشرق الأوسط. إنه أشبه بلوحة فنية، تتداخل فيها ألوان الرمال البيضاء مع تدرجات المياه الزرقاء. يعتبر شاطئ الرمال الفضية من أفضل الوجهات السياحية في المملكة، حيث يمكن الإستمتاع مع زوجكِ بمختلف الرياضات المائية، مثل السباحة، الغطس، ركوب الأمواج وغيرها.

- الصحراء في جدة في السعودية

كما تعلمين أن السعودية، كالكثير من البلدان العربية، مشهورة بصحرائها الخلّابة. لذلك، عند قضاءكِ شهر العسل مع زوجكِ في جدة، لا بدّ لكِ من الإستمتاع بالرحلات في الصحاري سيراً على الأقدام أو بواسطة الجِمال، لإسترجاع حقبة الرحل الأوائل. أما إذا كنتِ من محبات المغامرات، فجولات السفاري بسيارات الدفع الرباعي على الرمال، هي النشاط الأفضل لهم

- حديقة الشلال الترفيهية في جدة في السعودية

إذا كنتِ تريدين الاستمتاع مع زوجكِ وتمضية وقت مسلّي يمكنكِ زيارة حديقة الشلال الترفيهية. يمكن للزوار الإستمتاع بمجموعة منوّعة من الأنشطة الترفيهية مثل إستكشاف ألعاب الملاهي التشويقية، المشي في الحديقة والقيام بجولة في البحر بواسطة القوارب. 

2- أماكن سياحية وتاريخية في جدة لزيارتها خلال شهر العسل

- مدينة جدة التاريخية في جدة في السعودية

لا يمكنكِ قضاء شهر العسل في جدة في المملكة العربية السعودية، من دون أن تقصدي مدينة جدة التاريخية. تعرف حالياً بإسم جدة البلد وهي من أشهر الأماكن التراثية القديمة في المملكة. تضم المدينة مجموعة من الحارات القديمة، الأسواق الشعبية أهمها سوق قابل، والمساجد العريقة. تم تطويرها وإعادة ترميمها مع المحافظة على هندستها المعامرية التراثية، لتصبح مؤهّلة لإستقبال السياح.

- متحف مدينة الطيبات في جدة في السعودية 

كما يوحي إسمه، متحف مدينة الطيبات للحضارات العالمية والذي يقع في مدينة جدة هو متحف شامل يضم كل ما يتعلق بتاريخ وحضارات الشعوب. يضم المتحف 4 أجنحة مهمة وهي جناح الثقافة العامة، جناح الحضارة الإسلامية، جناح التراث السعودي وجناح التراث العام. يتميز المتحف أيضاً بوجود أركانتضم مناطق ذات أهمية حضارية وتراثية وإقتصادية في تاريخ الممكلة العربية السعودية مثل منطقة الحجاز ومنطقة مجد والشمال والمنطقة الجنوبية والمنطقة الشرقية.

- المسجد العائم في جدة في السعودية 

يعرف أيضاً بإسم مسجد الرحمة وهو من أبرز وجهات السياحة في السعودية والتي تستقبل آلاف الزوار سنوياً. يتميّز هذا المكان بموقعه الخلّاب وبهندسته المعمارية المبتكرة والمزيّنة بالنقوش والزخرفات.

- نافورة الملك فهد في جدة في السعودية

تعتبر نافورة الملك فهد من أشهر معالم السياحة في السعودية كونها أطول نافورة في العالم. صمّمت على طراز نافورة جنيف Jet d’Eau، وتأتي على شكل مبخرة تضخ المياه، كرمز للأصالة في المنطقة العربية. يحيط هذا المكان الكثير من الفنادق والمطاعم التي يمكنكِ زيارتها أثناء قضاءكِ شهر العسل مع زوجكِ في جدة. 

3- أشهر المطاعم في جدة لزيارتها خلال شهر العسل

تذوّقي أشهى المأكولات  برفقة زوجكِ في أحد أشهر المطاعم في جدة، سواء كان خلال الغداء أو العشاء. ليس بالضروري أن تختارا يومياً مطعماً رومنسياً لتناول الطعام بل يمكن أن تستكشفا أماكن جديدة لتعيشا تجارب مختلفة. كثيرة هي المطاعم الموجودة في جدة، لذا سنعرّفكِ في ما يلي على 3 منها:

- مطعم Le Ciel

مصمم بطابع القصور البريطانية ويقدم قائمة منوّعة من أشهر الأطباق الفرنسية، الايطالية وغيرها.

- مطعم Byblos

يقدّم ألذّ الأطباق العربية واللبنانية، ضمن أجواء فاخرة.

- مطعم Aromi

هو مطعم إيطالي يوفّر أجواء مريحة وأنيقة مع مناظر خلابة على البحر الأحمر.

4- منتجعات صيفية في جدة لزيارتها خلال شهر العسل

إن كنتِ من محبات الأجواء الصيفية أنتِ وزوجكِ، يمكنكِ استغلال شهر العسل لزيارة واحد من أبرز المنتجعات الصيفية في جدة. في هذه المنتجعات يمكنكِ تمضية يوم أو أكثر لتستمتعي بكل النشاطات المتوفّرة من مسابح، رياضات أو غيرها. كثيرة هي المنتجعات الموجودة في جدة، إليكِ 3 منها:

- منتجع Narcissus Resort & Spa Obhur Jeddah

يضم هذا المنتجع مجموعة من الشقق والفيلات الفخمة، بالإضافة إلى شاطئ شاسع ومسابح داخلية وخارجية.

- منتجع Movenpick Resort Al Nawras

يأتي على شكل جزيرة في قاع البحر، تضم فلل صغيرة، يحتوي كل منها على مسبح خاص. 

- فندق ومنتجع مكارم النخيل

يحتوي هذا المنتجع على أجنحة موزّعة على الشاطئ. يؤمن للزوار خدمات رفاهية مثل السباحة، الغوص، رحلة في اليخوت وغيرها.

- فندق Crowne Plaza RDC في جدة في السعودية

فندق كراون بلازا آر دي سي من أرقى الفنادق في السعودية المصنفة 5 نجوم. يحتوي على غرف واسعة، وعلى تكييف هواء وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وثلاجة، وخدمة الواي فاي مجاناً. يمكن للضيوف في فندق كراون بلازا الاستمتاع بإفطار كونتيننتال. كما يوجد مسبح واحد كبير يمكن أن تقضي وقت جميل في السباحة مع زوجكِ. 

5- منتجعات السبا في جدة لزيارتها خلال شهر العسل

ماذا ينقصكِ في شهر العسل؟ الاسترخاء في إحدى منتجعات السبا في جدة. استمتعي مع زوجكِ بجلسات المساج، السباحة في الجاكوزي والمسابح، القيام ببداكير ومناكير وغيرها. كثيرة هي منتجعات السبا الموجودة في جدة ويمكنكِ زيارة أكثر من واحدة خلال إجازتكِ مع زوجكِ، إليكِ 3 محلات سبا يمكنكِ تجربتها:

- سبا في فندق Four Seasons

يقدّم سبا فندق فوز سيزينز، حمّام مغربي للثنائي بهدف تغذية البشرة وشدّها. كما أنه يوفّر للزوجين تدليك جسم بحجارة الحمم البركانية الدافئة.

- سبا Mandara

يقدّم سبا ماندارا جلسات تدليك عدّة للوجه وكامل الجسم، مع مزيج فريد من استخدام التقاليد الأصيلة وأفضل المنتجات الطبيعية.  


- سبا Narsi

يقدّم سبا Narsi غرف بخار وجلسات تدليك لتستمتعي بها أنتِ وزوجكِ، ما يساعد في الإسترخاء والشعور بالراحة.