لم يأتِ قرار انتقال الأمير Harry وMeghan Markle إلى جزيرة Vancouver في كندا من العبث، بل إنها الوجهة المثالية للابتعاد عن صخب المدينة والاستقرار بين أحضان الطبيعة. لهذا السبب، قرّرنا زيارة هذه الجزيرة الضخمة افتراضياً، اكتشاف الأنشطة التي يمكنكِ القيام بها وأبرز الأماكن التي عليكِ زيارتها، فلمَ لا؟ ربّما تلتقين بالثنائيّ الملكيّ أثناء القيام بنزهة!

أفضل وقت لزيارة جزيرة Vancouver

قد يكون أوّل ما يخطر على بالكِ عند التفكير بكندا، الطقس القارس والثلوج، لكن هذا لا ينطبق على جزيرة Vancouver المعروفة بطقسها المعتدل! إن أردتِ زيارتها، نظّمي رحلتكِ بين الفترة الممتدّة من شهر مارس حتى شهر مايو أو بين شهر سبتمبر حتى شهر نوفمبر، حيث يكون الطقس مثاليّاً وتنخفض نسبة هطول الأمطار.

المنتجعات التي يمكنكِ زيارتها في جزيرة Vancouver

كل ما في هذه الجزيرة يبعث بالسكون، فإن كان هدفكِ الاسترخاء في أحضاء الطبيعة الخلّابة وأجواء ريفية حميمة ننصحكِ بالتوجّه للإقامة في منتجع Wild Renfrew أو منتجع Wya Point. كلاهما يقعان على ضفّة البحر، محاطان بمساحات خضراء وأشجار جميلة ويتميّزان بالبيوت والغرف الخشبية التي ستبعث فيكِ روحاً من الدفء والسلام.  أمّا إن كنتِ تفضّلين الأجواء المترفة، توجّهي إلى منتجع Villa Eyrie الذي يقع في أعلى جبال الجزيرة فيؤمّن لكِ خصوصية استثنائية وإمكانية التمتّع بمناظر طبيعية لن تجدي لها مثيلاً في مكان آخر. لا تنسي أن تخصّصي وقتاً لتدليل نفسكِ والاستمتاع بعلاج استرخائي في منتجع Tuscan الصحّي الخاصّ بالمكان. 

منتجع Villa Eyrieمنتجع Wild Renfrewمنتجع Wya Point

الأنشطة التي يمكنكِ القيام بها في جزيرة Vancouver

خذي العبّارة وتوجّهي إلى منطقة Victoria للتمتّع بإحدى أجمل الحدائق التي ستراها عينيكِ يوماً: حدائق !Butchart استمتعي بنزهة في الهواء الطلق أو اقرئي كتاباً تحبّينه وأنتِ محاطة بكلّ تدرّجات ألوان الأزهار وأنواعها التي تخطر على بالكِ. هل أنتِ مغامرة؟ توجّهي إلى أحد الشواطئ أو إحدى المناطق الحرجيّة وقومي برحلة تخييم أو مارسي التأمّل واليوغا وأنتِ تشاهدين غروب الشمس. تشكّل هذه الجزيرة مقصداً لمحبّي الرياضة والطبيعة، لذا لا تفوّتي عليكِ فرصة الاستمتاع برياضة الغولف، ركوب الأمواج، ركوب الخيل، أو حتى مشاهدة الحيتان! للفنّ مكانة خاصّة على هذه الجزيرة، من خلال الحفلات الموسيقيّة والمسرحيّة التي تقام على مدار أشهر السنة.

حدائق Butchartشاطئ French Provincial Parkمعرض Oceanside الفني 

من أين يمكنكِ التسوّق في جزيرة Vancouver؟

لا تغادري الجزيرة من دون زيارة متاجر الـConcept Store وشراء مستحضرات كنديّة الصنع. ستجدين في بوتيك Merge في منطقة Tofino، منتجات مستدامة ويدويّة الصنع، منها مستحضرات للعناية بالبشرة، ملابس، أثاث وأكسسوارات ديكور للمنزل... إن كنتِ تهوين التصاميم الثمينة والنادرة، فتوجّهي إلى بوتيك The Factory في منطقة Tofino الذي يقوم بتصميم الحقائب الجلدية الفاخرة وتصنيعها يدويّاً، فضلاً عن المجوهرات وحتى عرض لوحات صور فوتوغرافية يمكنكِ شراؤها.

متجر Mergeمتجر The FactoryCoombs Old Country Marker

أين يمكنكِ تناول الأطعمة في جزيرة Vancouver؟

بعد جولة من التسوّق أو قضاء وقتٍ في التنزّه والاستماع بالطبيعة، حان وقت الطعام! توجّهي إلى مطعم Shed في قلب منطقة Tofino، المتخصص بأطباق البرغر التي ستلبي شهيّتكِ للوجبات الدسمة.
تجربة التذوّق في هذه الجزيرة غنية بالمأكولات البحرية، وإن كنتِ من محبّات ثمار البحر، عليكِ تجربة مطعم The Pointe الذي يقع في فندق The Wickaninnish Inn ويقدّم أطباقاً غنية بمكوّناتها الطازجة والعضوية. فضلاً عن ذلك، طريقة تقديم الأطباق فنية بامتياز، ممّا يجعلها مثاليّة لصور إنستقرام...استمتعي!
إن كنتِ ترغبين بتناول وجبة فطور في مكان مميّز أو التمتّع بتجربة عشاء فاخرة، توجّهي إلى مطعم 1909 Kitchen المطّل على البحر الذي سيقدّم لكِ قائمة طعام كاملة ومتنوّعة. وجبات فطور، أطباق بحريّة، أو أخرى كنديّة محلية، ولا تنسي تذوّق أشهى وألذّ أطباق الحلوى!  

إنّها الساعة الخامسة من بعد الظهر، وقد حان وقت احتساء الشاي! توجّهي إلى مقهى Tea at the Empress للاستمتاع بأترف أنواع الشاي وأشهى أنواع الحلوى. فإن لم تلتقي بالثنائي الملكي، تأكّدي أنكِ ستشعرين كملكة في قصرها الخاصّ داخل هذا المقهى!

مطعم Kitchen 1909طبق من مطعم Shed

طبق من مطعم The Pointe

ما الفرق بين مدينة Vancouver وجزيرة Vancouver؟

مدينة Vancouver، هي مدينة ساحلية تقع غرب كندا، وتعدّ من بين أكبر المدن في البلاد وأكثرها إكتظاظاً بالسكّان. طقسها بارد معظم أيام السنة. أما جزيرة Vancouver فهي تقع قبالة ساحل المحيط الهادىء أيّ عند الساحل الجنوبي الغربي لكندا، وتُعرف بمناخها المعتدل معظم أيام السنة.