إذا تخططين لقضاء عطلة مميزة في النرويج، فستعيشين هناك مزيجاً رائعاً من العجائب الثقافية والطبيعية. من عاصمة أوسلو العالمية في البلاد، إلى قمم الجبال المغطاة بالثلوج التي لا نهاية لها. يمكنك إذاً متابعة قراءة هذا المقال لاكتشاف تفاصيل أكثر عن السياحة في النرويج وشروط السفر إليها.

أفضل 10 وجهات سياحية في النوريج

معلومات عن السياحة في النرويج

على الرغم من الجبال العديدة وسواحلها الوعرة، إلا أن التجول في جميع أنحاء البلاد سهل ومدهش. في الواقع، توفر أنظمة النقل العام من الدرجة الأولى في البلاد أفضل فرص مشاهدة المعالم السياحية، سواء كنت مسافرة بالسكك الحديدية أو على متن السفن البخارية الساحلية الرائعة. النرويج غنية بالمناظر الطبيعية الخلابة. من المضايق الرائعة إلى الجبال والأنهار الجليدية، والتي يسهل على السياح الوصول إلى العديد منها، ستجدين أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في أوروبا للاستمتاع بالمغامرات والأنشطة المثيرة في الهواء الطلق. 

أبرز المعالم السياحية في النرويج

سنطلعك في ما يلي على أبرز المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك إلى النرويج:

1- سوغنيفجورد أكبر مضيق في النرويج

الطريقة الأكثر شعبية لزيارة المضيق البحري هي القوارب. لذلك فإن رحلات المضيق البحري وجولات مشاهدة المعالم السياحية  كثيرة، حيث تغادر أفضل خيارات الجولات السياحية بسهولة من مدينة بيرغن الجذابة. لكن في أي مكان تختارينه، تأكدي من تخصيص يوم كامل لمغامرتك.

2- Pulpit Rock صخرة المنبر

تعتبر Pulpit Rock من المعالم السياحية الأكثر ملاءمة للمسافر النشط، إذ إنها رحلة شاقة، ومع ذلك فهي واحدة من أشهر المعالم السياحية في النرويج. إنه أيضاً أحد أكثر المواقع التي تم تصويرها في البلاد. تقع هذه الوجهة بالقرب من ستافنجر، وتتطلب ركوب العبّارة والحافلة تليها رحلة شاقة لمدة ساعتين. لكن بمجرد وصولك إلى قمتها، على ارتفاع يزيد عن 600 متر فوق الماء، ستتمتعين بإطلالات رائعة على Lysefjord.

3- مدينة النرويج القطبية الشمالية: ترومسو

تقع ترومسو على بعد 349 كيلومتراً شمال الدائرة القطبية الشمالية، وتشتهر بدورها المهم كقاعدة للعديد من الرحلات الاستكشافية الرئيسية في القطب الشمالي، منذ منتصف القرن التاسع عشر. تعتبر حديقة Tromsø Arctic-Alpine Botanic Garden من المعالم السياحية غير المتوقعة لمنطقة عميقة داخل الشمال المتجمد، وهي موطن لعدد كبير من النباتات المزهرة.

4- قومي برحلة إلى جزر Lofoten

يأتي السياح إلى هذه الجزر للاستمتاع بالشواطئ، واستكشاف قرى الصيد التقليدية، فضلاً عن التجديف بالكاياك والمشي لمسافات طويلة.

5- شبه جزيرة Bygdoy في أوسلو

تقع على بعد أربعة أميال فقط غرب المدينة، ويمكن الوصول إليها بسهولة بالسيارة أو وسائل النقل العام. فهي من أفضل مناطق الجذب السياحي في أوسلو، وتشتهر بالعديد من المساحات الطبيعية بما في ذلك الشواطئ والمتنزهات والغابات.

 6- Bryggen Hanseatic Wharf

يعد Bryggen Hanseatic Wharf واحداً من أشهر المعالم السياحية في بيرغن. كانت هذه المنطقة الحيوية ذات يوم مركز التجارة في المدينة وكان يهيمن عليها التجار الهانسيون. ستتمتعين بزيارتها!

تعرفي على السياحة في بورجندي

كم تبلغ تكلفة السياحة في النرويج لشخصين؟

ترتبط تكلفة السياحة في النرويج لشخصين، على كيفية التخطيط للرحلة في بشكل أساسي. بناءً على ما ينفقه السائح، يمكن القيام برحلة ممتعة إلى النرويج، مقابل 1159 كرونة نرويجية (129 دولار أمريكي) كمعدل وسطي لليوم الواحد، أي حوالي 485 ريال سعودي للفرد الواحد (970 ريال لشخصين في اليوم الواحد).

شروط السفر للسعوديين إلى النرويج

إليك أهم الشروط المرتبطة بسفر السعوديين إلى النرويج:

  • لا داعي لاختبار  PCR، ولا حجر صحي، فابتداءاً من فبراير 2022 تم رفع جميع متطلبات دخول COVID لجميع المسافرين إلى النرويج.
  • تفرض النرويج تأشيرة دخول مسبقة، على المواطنين السعوديين الراغبين في زيارتها بهدف السياحة. يتم ذلك من خلال عدة خطوات حصول على الفيزا السياحية من صنف C، على الشكل التالي:
  1. حجز الموعد
  2. ملء وطباعة الاستمارة
  3. تحضير ملف الفيزا
  4. دفع ملف الفيزا
  5. يمكنك تحديد موعد طلب الفيزا وإيداع الملف من خلال الدخول الى VFS Global Norway .