close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

السفر إلى لندن: 11 معلومة توفّر عليكِ المال والوقت، وتضاعف المرح!

معلومات يجب أن تعرفيها قبل السفر إلى لندن
play icon

لندن: واحدة من الوجهات التي تترأس قائمة المدن الأحبّ على قلبنا جميعاً. إن كنت قد قمتِ بزيارة لندن في السابق أم لا، هناك العديد من المعلومات التي يجب الاطلاع عليها قبل التخطيط لرحلتكِ المقبلة، وذلك لكي تكون ناجحة وتبقى كذكرى فرحة في مخيّلتكِ. لذا، هياّ جهّزي مذكّرتك لكي تكتبي عليها لائحة النصائح التي حضّرناها لكِ، والتي ستوفّر عليكِ المال، الوقت وتضاعف المرح خلال سفرتكِ إلى مدينة الأحلام.

11 معلومة يجب أن تعرفيها قبل السفر إلى لندن

نصيحتنا الأولى لكِ: احجزي تذكرتكِ اونلاين قبل شهر على الأقل

لندن مدينة مقتظّة بالسواح مهما كانت الفترة التي تخطّطين زيارة المدينة خلالها، لذا احجزي كلّ تفاصيل رحلتك قبل شهر أو أكثر من موعد السفرة، من التذكرة، للفندق وحتى المطاعم.

بعدها، احجزي فندق في منطقة Central London

إن كنت تتسائلين عن أفضل مكان لحجز الفندق فيه، فالجواب سهل ولا يحتاج حتّى التفكير: Central London! صحيح أن أسعار الغرف في فنادق الداون تاون قد تكون باهظة، لكن وجودكِ في هذه النقطة من لندن سيوفّر عليكِ المال التي قد تصرفيها على المواصلات والوقت للتنقّل من ناحية إلى أخرى في لندن، إذ أنكِ متواجدة وسط المدينة وحوالي كلّ الوجهات السياحية.

معلومات يجب أن تعرفيها قبل السفر إلى لندن
play icon
مصدر الصورة: بنترست

البقشيش في لندن ليس ضروريّ!

على عكس ما قد تكونين معتادة عليه، البقشيش في لندن ليس ضروريّ أبداً. معظم المطاعم تضيف ضمن الفاتورة النهائية قيمة مئويّة، وذلك كبدل عن الخدمات التي قدّمها لكِ موظّفو المكان. لذا، أنت لست مجبرة على إضافة أي بقشيش عند دفع الفاتورة، لكن إن أصرّيتِ اتركي ما بين 10 إلى 15٪ فقط من قيمة الفاتورة.

رحلات السفر في القطار تعود بكِ إلى أيام الزمن الجميل
play icon

معلومات يجب أن تعرفيها قبل السفر إلى لندن
play icon
مصدر الصورة: إنستقرام Alixearle

التسوّق في لندن أفضل في منتصف الأسبوع

مدينة لندن تحتوي على أعداد كبيرة من أهمّ وأكبر المحال التجاريّة ودور الأزياء، لذا التسوّق هناك فرصة يجب أن لا تفوّتيها عليكِ. لكن، احرصي أن لا تقومي بالشوبينغ خلال نهاية الأسبوع بل في منتصفه، خاصة في شارع اوكسفورد وذلك لتفادي الزحمة والاكتظاظ الكبير في الأسواق والتمتّع بتجربة تسوّق مريحة.

معلومات يجب أن تعرفيها قبل السفر إلى لندن
play icon
نتاشا عريس
مصدر الصورة: إنستقرام Natashaaris

انتبهي! قواعد السّواقة تختلف في لندن

إن كنت تخطّطين لاستئجار سيارة خلال رحلتكِ إلى لندن لكي تجولي المدينة على راحتكِ، انتبهي! فقواعد السّواقة في لندن تختلف عن قواعد البلدان العربيّة. ففي المملكة المتّحدة البريطانية، يستخدم المواطنون السيارات على جهة الشمال، ما قد يزعجك بعض الشيء إن كنت معتادة على اعتماد جهة اليمين.

معلومات يجب أن تعرفيها قبل السفر إلى لندن
play icon
مصدر الصورة: بنترست

عند اختيار القطار، احفظي اسم المدينة وليس اللون

في حال اخترت اللجوء إلى القطار للتنقّل في لندن، اعرفي أن اللون المرتبط بكلّ وجهة، ليس هو نفسه اللون الموجود على الشاشات في محطّة القطار. مثلاً إن أردت التوجه إلى Oxford، قد يكون اسم المنطقة موجود على القطار باللون الأزرق أما على الشاشات باللون الأحمر، لذا انتبهي على الإسم وليس اللون.

معلومات يجب أن تعرفيها قبل السفر إلى لندن
play icon
مصدر الصورة: بنترست

ننسحق بالمشي، فمساحات لندن تستحقّ العناء

على الرغم من توفّر عدد كبير من المواصلات العامة التي تنقلكِ من جهة في مدينة لندن إلى أخرى، قد يبقى المشي الحل الأنسب والأسرع والأوفر. لذا، عند التنقّل، الجئي دائماً إلى الاطّلاع على خريطة لندن لكي تتعرّفي على المسار الذي سيساعدك في الوصول وجهتكِ بالشكل الأسرع.

السفر إلى لندن: 11 معلومة توفّر عليكِ المال والوقت، وتضاعف المرح!
play icon
Rachael Kirk
مصد الصورة: إنستقرام Rachaelkirkconnel

The London Pass ستوفّر عليكِ الكثير المال

The London Pass، وهو اشتراك يسمح لكِ بزيارة 80 من الوجهات السياحية بدفع فقط 50٪ من رسم الدخول، ما يوفّر عليكِ المال والوقت لانتظار في خطّ الدخول. لذا، اشتري The London Pass، واحجزي عبره اونلاين جميع الوجهات التي تودّين زيارتها بحسب الأيام والأوقات.

في حال كنتِ تزورين لندن للمرّة الأولى، فلا تفوّتي الذهاب إلى المناطق التالية:

-The Tower Of London.

-London Bridge.

-The view from the shard.

-London Zoo.

معلومات يجب أن تعرفيها قبل السفر إلى لندن
play icon
Carolina Shtai
مصدر الصورة: إنستقرام Carolinashtai

المظلّة صديقتكِ الدائمة في لندن

معلومة ليست بجديدة، لكن يجب علينا تذكيركِ بها لحمايتكِ عند التنقّل بشوارع لندن الجميلة. دائماً اتركي بجعبتك مظلّة، حتى ولو كانت صغيرة، فلندن مدينة ممطرة طوال أيام السنة تقريباً.

نعم، لاعتماد السلّم الكهربائي قواعد في لندن!

قد يكون أمر غريب، لكن أهالي مدينة لندن يتّبعون قاعدة معيّنة للسلالم الكهربائية، لكن ما هي؟ إن كان في المطار، المول أو أينما كنتِ، استخدمي السلم على طريقة سكّان لندن، فقفي على جانب اليمين، وامشي على جانب اليسار. أما إن كان معكِ شنطة سفر أو أكياس وأغراض، تجنّبي وضعها بجانبكِ على جهة اليسار، وذلك لكي لا ينزعج باقي الناس منكِ.

ماذا عن المطاعم في لندن؟

لندن مليئة بالمطاعم المشهورة التي يقصدها جميع السواح عند السفر، وغالباً ما تكون الأسعار فيها باهظة. لذا، يمكنكِ استبدال زيارتكِ لهذا النوع من المطاعم، بأخرى يملكها سكّان لندن كتلك التي يعمل فيها أفراد العائلة، وذلك للتمتّع بمأكولات لذيذة بأسعار غير مبالغ بها.

معلومات يجب أن تعرفيها قبل السفر إلى لندن
play icon
Laila Zaranek
مصدر الصورة: إنستقرام Lailazaranek