بالفيديو، أجمل الوجهات والنشاطات في السعودية

لم يتبقى الكثير لوصول عيد الاضحى 2019. من هنا ترغب الكثيرات في تمضية اجازة العيد داخل السعودية من دون الوقوع في تكلفة السفر أو المجهود المطلوب، فيبحثن عن افضل الوجهات والنشاطات السياحية التي يمكن القيام بها داخل السعودية. لذا جمعنا لك أكثر من وجهة داخل السعودية يمكنك زيارتها خلال إجازة عيد الأضحى، ونشاطات ترفيهية تناسبك أنت والعائلة. 

استكشفي الأماكن الأثرية في مدينة العلا

إن رغبتِ في زيارة مدينة العلا في المملكة العربية السعودية، فأنتِ على موعد مع الكثير من النشاطات الترفيهية. من بينها، مهرجان المناطيد الذي ينطلق في شهر فبراير من كل عام، كما يمكن للزوار الإستمتاع بهذه الهواية على مدار السنة. باستطاعة السياح أيضاً زيارة السوق القديم، رؤية صنّاع الحرف التراثية ومشاهدة العروض الفنية الفلكلورية التي تقدم أغلبها في فصل الشتاء. فضلاً عن ذلك، يمكن لمحبي رحلات السفاري والدراجات النارية الإستمتاع بهذه الهوايات في قلب مدينة العلا.

غوصي في بحر شاطئ عمق 

على عكس ما قد يتوقّع البعض، هناك العديد من النشاطات التي يمكن أن يقوم بها الفرد في السعودية من دون شكّ ومنها، الغوص في بحر شاطىء عمق. هذه التجربة من أجمل المغامرات التي يمكن لأيّ شخص أن يعيشها في السعودية، وذلك بسبب المياه ذات اللون الفيروزي الصافي الهادىء والأسماك متباينة الأشكال والألوان التي تنفرد بوجودها في هذا البحر. 

غامري في رحلات سفاري في صحراء ربع الخالي 

لمن يبحث عن المغامرة الحقيقية مع الأصدقاء، لا غنى لكَ عن رحلات السفاري في صحراء  ربع الخال. هذه الصحراء هي من أكبر جسم رمالي في العالم، يغطّي مساحة تبلغ نحو 250 ألف ميل مربع.

انطلقي في رحلة بحث عن اللؤلؤ في جزيرة فرسان

تستقطب جزيرة فرسان في المملكة العربية السعودية آلاف السياح سنوياً، الذين يستمتعون ليس فقط بالمناخ الصيفي والطبيعة الخلابة، بل أيضاً بالأماكن الأثرية فيها والقريبة منها، فضلاً عن الفنادق المحيطة بها. لكن تبقى هواية الغطس والبحث عن اللؤلؤ، من أكثر النشاطات التي يقوم بها الزوار في جزيرة الفرسان، خاصةً في خليج الغدير بفضل التنوع البيئي والأحياء البحرية فيه.

امضي أوقات ترفيهية مع العائلة والأولاد

في صالات الترمبولين 

عندما يتعلق الأمر بقضاء وقت ممتع خلال إجازة عيد الأضحى، فإن المملكة العربية السعودية لا تفشل أبداً في تحقيق ذلك. لكل محبات المغامرة والأنشطة المضخة للأدرينالين تأكدن من زيارة باونس في جدة والرياض، لعيش تجربة إندفاعية ممتعة في أكبر ملعب داخلي ضخم مليء بالترامبولين، ساحات القفز الضخمة، دودج بول، منطقة أداء، وسائد هوائية عملاقة قابلة للنفخ وإكس بارك.

في مراكز الأكاوريوم 

زيارة الأكواريوم ومشاهدة الأسماك بأشكالها وألوانها المختلفة، من النشاطات المفضلة لدى الأولاد. لذا يمكنك زيارة فقيه أكواريوم الذي يضم عدة أحواض مائية، لمختلف أنواع الأسماك منها الصغير ومنها الكبير كأسماك القرش وأسد البحر وغيرها، ويعتبر هذا الأكواريوم من أهم حدائق جدة الترفيهية. 

في حديقة الردف 

ضمن فعاليات موسم الطائف 2019، ستضم حديقة ردف عدة النشاطات الترفيهية من بينها أكشن مانيا بارك. هذا البارك هو عبارة عن مدينة ألعاب موسمية ومتنقلة تشتمل على مجموعة من الألعاب البدنية الممتعة والآمنة والتي تعد الجميع بقضاء وقت ممتع لا يُنسى.

زوري أماكن طبيعيّة غير اعتيادية

فوهة الوعبة في الطائف

المملكة العربية السعودية تخبّأ أماكن لا تخطر لا على البال ولا على الخاطر، لذلك ستجذب أنظار كلّ مَن يزروها من دون شكّ.  لا تفوني فرصة زيارة ومشاهدة روعة فوهة الوعبة في الطائف. هي تعد أكبر حفرة في الشرق الأوسط، تشكّلت بفعل النشاط البركاني الذي أدّى إلى انفجار تحت الأرض، تولّد عنه بخار بفعل اتصال الصخور المنصهرة بالمياه الجوفية. 

الرسوم الصخرية في حائل 

أنسب مكان لمَن يحبّ التاريخ! إن الرسوم الصخرية في حائل هي واحدة من المواقع الأثرية المهمّة في السعودية التي تم تسجيلها ضمن قائمة التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو. يعود تاريخ هذا المكان الأثري إلى أكثر من 10 آلاف سنة قبل الميلاد.