هل أنتِ مقيمة في قطر أو تنوين زيارتها قريباً؟ إليكِ 5 أمور عليكِ القيام بها للتمتّع بتجارب استثنائية هناك. من هنا، تابعي قراءة السطور التالية وتعرّفي على هذه الأماكن والأحداث التي ستُقام في الدوحة وبالتالي احرصي على وضعها على رزنامتكِ الخاصة في عام 2021.

أضخم 13 حدث سيقام في العالم العربي في أواخر سنة 2021

أحداث وأماكن سياحية في الدوحة لعام 2021

1- مهرجان قطر للمناطيد Qatar Balloon 2021

Qatar Balloon Festival 2021

- التوقيت: 9 ديسمبر 2021- 19 ديسمبر 2021
- المكان: Aspire Park

تنطلق النسخة الثانية من مهرجان قطر للمناطيد في شهر ديسمبر، وتستمرّ لمدّة 11 يوماً، حيث سيشارك 35 منطاداً من جميع أنحاء العالم. مجموعة من هذه الأخيرة ستحلّق فوق سماء قطر لمدّة 45-60 دقيقة. أمّا مع حلول الظلام، سيتمّ نفخها وإضاءتها بتناغم مع الموسيقى، لتظهر كمصابيح ضخمة تعطي إضاءة مبهرة للجمهور. بالإضافة إلى ذلك، يتزامن مهرجان قطر للمناطيد مع 4 فعاليات ومناسبات مهمّة في قطر، مثل كأس العرب، مهرجان قطر للموسيقى  واحتفالات اليوم الوطنيّ لدولة قطر.

3- متحف اليوم الوطني لدولة قطر Qatar National Day at The Museum

- التوقيت: 18 ديسمبر 2021
- المكان: المتحف الوطني

في كل سنة، يتمّ تسليط الضوء على اليوم الوطني لدولة قطر، من خلال البرامج والفعاليّات التي تقام، إذ يعتبر هذا اليوم يوم الانتماء والولاء للوطن. هذا العام سيركّز المتحف الوطنيّ على علم البلاد، حيث سيأتي الناس من جميع أنحاء العالم للتعرّف على تاريخه من خلال ندوات متخصّصة، بالإضافة إلى أنشطة أخرى، مثل صنع سوار اليوم الوطني، مشاهدة فيلم خاصّ وتزيين الوجبات الخفيفة. لا تفوّتي زيارة المتحف الوطني أبداً.

4- مهرجان قطر الدولي للأغذية Qatar International Food Festival

التوقيت: 26 نوفمبر 2021- 15 ديسمبر 2021
المكان: Al Bidda Park & Corniche Road

يحتفل هذا المهرجان بتنوّع المأكولات، المشروبات والضيافة التي تشتهر بها البلاد. تدعو النسخة الحادية عشرة من مهرجان Qatar International Food Festival جميع عشّاق الطعام في الدولة للاستمتاع بتجارب طهي خاصّة في المواقع الخارجيّة ذات المناظر الخلّابة. استعدّي للوقوع في حبّ قطر من خلال الاستمتاع بالطعام والعديد من الأنشطة الأخرى التي تتراوح بين الطهي الحيّ والمسابقات إلى الترفيه والصفوف التعليمية.

5- عرض الباليه Swan Lake-Moscow Ballet La Classique 

- الزمان: 25 و 26 نوفمبر 2021
- المكان: Qatar National Convention Center
 

يستضيف مركز قطر الوطني للمؤتمرات العرض الباليه Swan Lake لفرقة Moscow Ballet La Classique الشهيرة. هذا العرض العالمي للمؤلف الموسيقي Tchaikovsky يستمر لمدة يومين ويعرف بإسم Swan Lake: A Spellbinding Classical Romance. المهارة في الرقص، الديكور والأزياء الفخمة، سوف تدهشك وتأسر قلبك. سيقام عرض واحد عند الساعة 8 مساءً يوم الخميس 25 نوفمبر وعرضان عند الساعة 3 و8 مساء يوم الجمعة 26 نوفمبر 2021.

6- استاد راس أبو عبود Ras Abou Aboud Stadium

عندما مُنحت قطر حقّ تنظيم أوّل بطولة لكأس العالم FIFA في الشرق الأوسط والعالم العربي، لم تلتزم فقط باستقبال هذا الحدث على أرضها إنّما بتنظيمه بطريقة مستدامة وبناءً على استراتيجيّة مبنيّة على إقامة أوّل بطولة لكأس العالم FIFA خالية من الكربون في التاريخ. لتحقيق ذلك، تتوافق جميع مشاريع البنية التحتيّة، بما في ذلك الملاعب الثمانية التي سيتمّ استخدامها مع معايير الاستدامة الصارمة. من هنا، لا تفوّتي زيارة ملعب Ras Abou Aboud، وهو المثال الأوّل لهذه الملاعب. بناءً على موضوع الاستدامة، سيتّم إعادة استخدام المقاعد، السقف والموادّ الأخرى في مشاريع ثانية لسنوات، وحتى لعقود قادمة. سيخلق ملعب Ras Abou Aboud مخطّطاً مبتكراً، ستتبعه العديد من الشركات الأخرى.