بالفيديو، 10 أماكن سياحية يمكنك زيارتها خلال إجازة عيد الأضحى

لم يتبقى الكثير لوصول عيد الاضحى 2019. من هنا ترغب الكثيرات في تقضية اجازة العيد خارج البلاد وزيارة افضل الوجهات السياحية في مكان جديد وغير تقليدي، فيبحثن عن وجهات سفر من السعودية الى الخارج، لقضاء الإجازة في أجمل المناطق السياحية العالمية. من بلدان في العالم العربي الى أجمل الجزر والمدن السياحية مثل جزيرة صير بني ياس في الإمارات العربية المتحدة، كابادوكيا في تركيا وغيرها، سنعرض لك 10 أماكن سياحية ووجهات غير تقليدية يمكنك زيارتها خلال إجازة عيد الأضحى.

إجازة عيد الأضحى في تركيا: كابادوكيا 

كابادوكيا هي الوجهة المثالية لقضاء اجازة عيد الأضحى لكل عائلة تحب الطبيعة والإستكشاف. تتميز هذه المنطقة برحلة على متن المنطاد لرؤية وادي كبادوكيا ومعالم الحديقة الوطنية. السوق الشعبي، الكهوف، الأودية العجيبة والمتاحف... كلّها أماكن لا يمكن تفويتها خلال اجازة عيد الفطر إن كنتِ في تركيا. 

إجازة عيد الأضحى في فنلندا: هلنسكي 

هل تعلمين أي سكان بلد هم الأسعد في العالم؟ أظهرت الإحصاءات أن فنلندا تصدرت قائمة "أسعد مكان على وجه الأرض للعام 2018"، لا شك أن زيارة العاصمة Helsinki هي ضرورية، لاكتشاف السر وراء هذه السعادة! خلال زيارتك لا تنسى تجربة السونا التقليدية التي هي جزءاً من الثقافة الفنلندية. 

إجازة عيد الأضحى في تايلاند: جزيرة كو تاو

كو تاو هي جزيرة صغيرة تقع قبالة ساحل كو فا نغان وكو ساموي، تشتهر بين السائحين باعتبارها أحد أجمل الجزر في البلاد، وأحد أفضل مواقع الغوص، ذلك بالإضافة الى فرص الترفيه التي توفرها للزوار. مع ذلك كله، تعتبر جزيرة كو تاو من أكثر الجزر التي تزودك بالراحة والاسترخاء.  

إجازة عيد الأضحى في مدغشقر: جزيرة نوزي بي

تقع الجزيرة المعطرة في المحيط الهندي شرق القارة الأفريقية. الجزيرة الكبيرة أي Nosy Be في اللغة الملغاشية، تلقب أيضاً بـNosy Manitra أي الجزيرة المعطرة. بمجرد وصولكِ إلى المطار، ستفهمين أسباب هذه التسمية، لأنكِ ستتنشقين رائحة اليلانغ يلانغ، القهوة، الكاكاو، الفانيليا وقصب السكر. المياه الفيروزية تحيط الجزيرة، لتكون المقصد المثالي لعشاق رياضة الغطس لإكتشاف ثروة بحرية فريدة! جزيرة Nosy Be التي لم تصبح شعبية بعد، تتحلى بطبيعة خلابة لم تجتاحها بعد المباني العملاقة. تدعوكِ للإسترخاء الكامل على شاطئ البحر، والتنعم بأشعة الشمس الذهبية.

إجازة عيد الأضحى في مصر: دهب

لطالما سمعنا بمقولة "مصر أم الدنيا"، ونعلم جميعاً أن مصر هي دولة سياحية في المقام الأول تتنوع فيها الاماكن الترفيهية لتناسب كل الأذواق.  بما اننا في فصل الصيف وبعد ان حصلت دهب في مصر على لقب أفضل شاطىء في الشرق الأوسط بحسب تقرير ناشيونال جيوجرافيك لا تفوتي فرصة زيارتها هذا العيد. 

إجازة عيد الأضحى في لبنان: صور 

إذا قررت زيارة لبنان لا تفوتي فرصة التجول في مدينة صور التي تمتاز بموقعها الذي يطل على شاطئ البحر الأبيض المتوسط. تعد هذه المدينة من أهم المدن التاريخية لاسيما بطابعها الفينيقي كما قد أطلق عليها لقرون عدة لقب "سيدة البحار" و "مركز العالم التجاري". بالإضافة الى ذلك، عند زيارتك صور لا يمكنك إلاّ التوقف عند شاطئها الذي يعد من أشهر الشواطئ اللبنانية.

إجازة عيد الأضحى في الإمارات العربية المتحدة: جزيرة صير بني ياس

هذه الجزيرة المليئة بالحياة تقدم لك نشاطات كثيرة، يمكنك أن تنطلقي في مغامرة للاستكشاف أو التجديف أو حتى في رحلة عبر الجزيرة على الخيل. بإمكانكِ أيضاً التجوّل مع أولادكِ لرؤية الحيوانات على أنواعها، والتي تتنقل في الجزيرة بكلّ حرية. 

إجازة عيد الأضحى في الهند: اودابيور

من أجمل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها في إجازة عيد الأضحى هذه السنة هي أودابيور التي تلقب بمدينة الرومنسية، حيث أنها اشتهرت ببحيراتها وقصورها الرائعة. لا تفوتي فرصة زيارة قصر Taj Lake الذي يقع في وسط بحيرة بيكولا، فجمال موقعه يعكس روعة إطلالته البانورامية من حوله وسط أحواض من زهور الزنبق.

إجازة عيد الاضحى في عمان: الحمرا 

دولة عمان هي من أكثر الدول سهولة للزيارة، كما أن الشعب العماني ودود جداً والبلد آمن ويمكنك بالتالي زيارته بمفردك أو مع مجموعة. خلال إقامتك زوري مسفاة العبريين التي تقع على سفح جبل في منطقة الحمرا، حيث تطل التراسات السقفية على الحدائق الجميلة التي تزرع الموز والتمر.

إجازة عيد الأضحى في البحرين: المنامة 

إذا كنت تبحثين عن وجهة سياحية عربية مميزة، يمكنك زيارة البحرين وتحديداً العاصمة المنامة التي تنبض بالحياة. خلال إقامتك زوري المعالم التاريخية الكثيرة والمتنوعة في المنامة.