سياحة سفر رحلات طيران

مع تطور التكنولوجيا أصبح حجز رحلات السفر أمر سهل للغاية، فكل شيء متاح وبكل الأسعار. من هنا فإن ترتيب تفاصيل السفر من السهل أن يكون وفقاً لميزانية منخفضة، كما يمكن توفير المال من خلال البحث عن أفضل العروضات للحجز، سواء في حجز الطيران أو الإقامة واختيارات المطعام والاماكن السياحية التي نوّد زيارتها. لذلك تابعي القراءة لتتعرفي على أسرار التوفير الذكية مع الاستمتاع التام في رحلتك.

4 خطوات يمكنكِ اتّباعها إذا أردتِ السفر بميزانية منخفضة

1- فكّري في الميزانية عند اختيارك لوجهة السفر

ينصح سكوت كياس وهو مسؤول عن موقع حجز تذاكر طيران، بأن تكوني مرنة في اختيارات وجهة السفر وتختاري أكتر من مدينة، وعلى أساس ذلك ابحثي عن أسعار رحلات الطيران. في كثير من الأحيان تخرج الأمور عن الميزانية المحددة لأن حجز الطائرة لا يكون له الأولوية ولهذا لا يكون هناك أي توفير أو إدارة الأموال بشكل سليم خلال التخطيط للرحلة. أما إذا كنتِ مرنة في اختيار المدينة وأيضاً في المواعيد فإن هذا يضمن الحصول على تذكرة طيران بسعر منافس. 

الأمر الثاني بعد التأكد من أن سعر رحلة الطيران مناسب هو مقارنة سعر العملة في المدينة التي تنوي الذهاب لها، اسألي نفسكِ: هل أسعارها رخيصة؟ غالباً ما يكون سعر الدولار هو الفصل، على سبيل المثال في عدد من الدول يتمّ تصريف المائة دولار لرقم كبير وهو ما يمكن استغلاله بدلاً من السفر إلى مدينة غالية.

بالإضافة إلى ذلك، يجب الانتباه إلى أن السفر خلال الأعياد وإجازات نهاية الأسبوع ستكون تكلفته أعلى وذلك لارتفاع الأسعار في المدن خلال هذه الأوقات. لهذا اختاري وقت لا يعتبر موسم سياحي للمدينة التي تنوي التوجّه لها.

لا تنسي بأن عملية البحث عن الرحلة المناسبة تعتبر من أهم الخطوات، كذلك موقع الحجز الذي ستستخدمينه له أهمية، حيث ينصح باستخدام مواقع موثوق بها كما ينصح باستخدام شركات الحجز الوسيطة التي توفّر عدد من الخيارات بأسعار مناسبة.

2- فكّري في الميزانية عند حجز الاقامة والفندق

لكي لا تتخطّي ميزانيتكِ، يمكنكِ تجربة الحجز على المواقع الالكترونية التي تتيح عدد هائل من الاختيارات لغرف الإقامة. بالإضافة إلى ذلك، عند الحجز، انتبهي إلى قراءة وتفقّد الآراء المُسبقة للنزلاء من خلال التعليقات التي كُتبت للتأكد من مستوى النظافة والموقع والأمان وكذلك لابد من التحقق من رخصة الدولة لأصحاب المنازل المتاحة للإيجار والتي تكون منشورة في الموقع. 

3- فكّري في الميزانية عند تناول الطعام

لأن الطعام من أهم أسرار السعادة، خلال السفر لا تحرمي نفسكِ من هذه المتعة مع سيطرتك التامة على الميزانية. النصيحة الأولى تتلخّص في ضرورة تجربة طعام المدينة الشهير، وسؤال أهل المدينة عن أفضل المطاعم الشعبية التي تعِدّ هذا الطعام وفي الغالب تكون أسعارها جيدة جداً، وإذا كنتِ تريدي اضافة لمسة الرفاهية والتوجه للمطاعم الفاخرة، ننصحك بالقيام بذلك في وجبة الفطور أو الغداء، لأن التكلفة ستكون أقل من العشاء.

4- كوني مرنة في جدول السياحة

عادةً ما يتمّ اعداد جدول الرحلة قبل السفر ويحتوي على أهم المواقع والمزارات السياحية التي تنوي القيام بها، ولتنفيذ هذا على أكمل وجه عليكِ أن تتمتعي بالمرونة، يمكن اعداد لائحة بخمسة نشاطات أو زيارات وترك باقي الجدول فارغ لتعرفي من أهل المدينة أفضل المناطق التي تستحق الزيارة، فسكان المدينة دائماً لديهم نصائح للسائحين.